جورية العرب
جورية العرب
اشكر كل من تفاعل مع الموضوع وانا بصراحة شدني اقول مشكلتي المادية كثرة الديون وقلة البركة في المال انو نتستلم الراتب من هنا يروح مع ديون توصل للشهر اللي بعده فياليت تنصحوني وتعطوني فكرة عن مشروع صغير يفيدنا والله يوفق الجميع
ربيع الحياة
ربيع الحياة
حلوو
اماني حلوه
اماني حلوه
يووووه يا جالكسي مالح مو بس زوجك كلنا رجالنا ساعات اقوله لعنبو ابليس ما تتمنالي الخير انت يضحك يقول الا ابيلك الخير بس ما اتوقع انك بتنجحين بالمشروع مصيرك تجلسين وتحطين يدك على خدك ما اكذب عليك كنت استسلم لكلامه واجلس من البدايه بس هالحين صار اذا حاول يكسر مجاديفي اقوله لو سمحت اعمالي الخاصه ما ابي اخذ رايك ابد ولا ابيك تتطرق لها انت اذا فشلت لنفسي وتعلمت شي جديد من فشلي واذا نجحت لنفسي والخير ان مارجع علي رجع عليكم خلاص يسكت الين صار ما يناقش الا اذا شافني مررررررره مشغوله وحايسه شحن ومن هالحكي يقول هاه وش عندها الشيخه ..... اشوفك لاهيه منتي حول احد .... واذا شافني متفرغه للطلعات والدخلات يقول مدخلتها اسهم هااه عشان كذا لابده ... فــ ماحنسلم من تعليقهم ابد ابد لكن المهم انك تشغلين نفسك وتشوفي استثماراتك هذا الافضل واذن من طين واذن من عجين
يووووه يا جالكسي مالح مو بس زوجك كلنا رجالنا ساعات اقوله لعنبو ابليس ما تتمنالي الخير انت ...
تنصحين بالاسهم يانيراااز ؟؟؟
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
يووووه يا جالكسي مالح مو بس زوجك كلنا رجالنا ساعات اقوله لعنبو ابليس ما تتمنالي الخير انت يضحك يقول الا ابيلك الخير بس ما اتوقع انك بتنجحين بالمشروع مصيرك تجلسين وتحطين يدك على خدك ما اكذب عليك كنت استسلم لكلامه واجلس من البدايه بس هالحين صار اذا حاول يكسر مجاديفي اقوله لو سمحت اعمالي الخاصه ما ابي اخذ رايك ابد ولا ابيك تتطرق لها انت اذا فشلت لنفسي وتعلمت شي جديد من فشلي واذا نجحت لنفسي والخير ان مارجع علي رجع عليكم خلاص يسكت الين صار ما يناقش الا اذا شافني مررررررره مشغوله وحايسه شحن ومن هالحكي يقول هاه وش عندها الشيخه ..... اشوفك لاهيه منتي حول احد .... واذا شافني متفرغه للطلعات والدخلات يقول مدخلتها اسهم هااه عشان كذا لابده ... فــ ماحنسلم من تعليقهم ابد ابد لكن المهم انك تشغلين نفسك وتشوفي استثماراتك هذا الافضل واذن من طين واذن من عجين
يووووه يا جالكسي مالح مو بس زوجك كلنا رجالنا ساعات اقوله لعنبو ابليس ما تتمنالي الخير انت ...
بالعكس تفكيره صح ما شاء الله ...دام فيه شي أقدر أستفيد منه مجانا ليش أدفع فيه فلوس في مكان ثاني.

أعطيك مثال :
حنا مربين سلاحف برية وهامستر(هرب الهامستر) وكلهم يحتاجون نشارة خشب تفرشينها لهم علشان الفضلات وانتم بكرامة...المحلات المتخصصة في بيع الحيوانات والطيور تبيع النشارة كيس صغير ب 20 ريال تقريبا والمنجرة تعطيك كيس كبير من حقت الزبالة السوداء أجلكم الله بدون مقابل لأنهم هم يبغون يتخلصون منها ...فليش نروح نشتري من المحلات وانا ممكن آخذها مجانا حتى لو كان السعر قليل.

نيراز
مشكورة يا غالية حمستيني :42:وبالنسبة للذال هذه المشكلة تواجهني لمن استخدم الكمبيوتر المكتبي أما جهازي حبيبي ما عليه خلاف والحمدلله بس ما كان راضي يلقط شبكة النت وما قدرت ادخل منه..جزاك الله خير على الإفادة.
@شجرة الدر@
@شجرة الدر@
بالنسبة حبيباتي للأفكار الثانية لترتيب الحياة المادية

الجمعيات...البعض من خلال بعض الردود اللي قرأتها معترض عليها وأنا أقول بالعكس...الجمعيات راااااائعة جدا وأنا معتمدة عليها بعد الله عز وجل في مصاريف أولادي .
يعني انت شوفي إيش الشهور اللي يكون فيها مصاريف مادية كثير ، وضغط على الميزانية ، أو تكونون محتاجين فيها مبلغ معين لتجديد شي في البيت(سيراميك، بويه،طقم كنب، غرفة نوم) أو شراء جهاز كهربائي مثل(مجفف، فريزر،)..أو تكون مرتبطة بمناسبة معينة (مثل الإجازات وما يتبعها من سفر أو استقبال للضيوف، العيد، الحج)
مثل هذه الأشياء لو جينا نبغى نسحبها من الراتب في شهر واحد (هذا إذا غطى الراتب) تسوي هزة كبيرة في الميزانية ...ولو قلت أدخر لحين أحتاج المبلغ ما تلتزمين بهذا الأمر ..لكن لو دخلت جمعية بجزء من الراتب أو المصروف الشخصي ويكون المبلغ المدخول به يعادل الحاجة المراد تنفيذها أو شراؤها.
مثلا تجديد مجلس الضيوف الرئيسي في البيت يكلف 10000 ريال من دهان جدران إلى سيراميك أو موكيت إلى طقم كنب ......الخ.
بدل ما اقتطعها في شهر واحد أو أجلس أجمع فيها 3 أو 4 شهور وممكن أضعف أمام حاجة من احتياجاتي الأخرى وأسحب منها أدخل جمعية بألف ريال فقط وأحدد موعد استلامها في الوقت اللي أبغى أجدد مجلسي فيه وبعد كذا أدفع باقي شهور الجمعية بحيث ألزم نفسي بالدفع وفي نفس الوقت ما أضغط ميزانيتي...يعني بدل ما اقتطع من راتب 3000 شهريا لمدة 3 شهور (هذا إذا كانت عزيمتي قوية وما سحبت شي منها) أدفع 1000 شهريا.
وأنا متبعة هذه الطريقة في مصروفنا الخاص أنا والأولاد ..أقتطع منه جزء وأدخل جمعيات صغيرة (200 ريال) بحيث استلمه 2400 ريال (مدتها سنة) ومخلية استلامي لها آخر رمضان(علشان يكون معانا مبلغ محترم فترة العيد والإجازة ) وآخر رجب (علشان أقضي لعيالي فترة التخفيضات ملابس وجزم .......الخ) وما شاء الله اللي قضيته في موسم التخفيضات الماضي والله بعضه ما يزال جديد للآن ما لبسوه لأني أشتري كمية معقولة وكافية من الملابس والأحذية وغيرها وما احتاج اقضي بعدها الا في الموسم القادم أو لو احتجت شي عارض(بنطلونات تحتاج بلايز، سويترات في حال برودة الجو،بدلة أو ثوب لمناسبة معينة ...الخ)وهذه عادة ما تكلف كثير وممكن اشتريها عادي من المصروف.والسهم الثالث من الجمعية أخليه في الإجازة اللي أعرف أنه بيكون فيها صرف كثير بسبب التنزه أو السفر أو غيره..
طبعا أنا عطيتكم مثال فقط على الجمعية اللي اقتطعها من المصروف الخاص لي ولأولادي وهي خاصةبنا فقط مالها علاقة بالبيت.وكل وحدة تقدر تسوي الجمعية وتستلمها في الوقت اللي تكون محتاجتها فيه وحسب احتياجها(اجار البيت، تجديد شي في البيت ، مناسبة سعيدة كزواج أحد الأقارب تحتاج تجهيز وهدايا، تجهيز مولود وأشياء ما قبل الولادة....ألخ)

وأرجع أقول فائدتها وميزتها انك تحصلين على المبلغ المطلوب في الوقت المطلوب وبعد كذا تبدين تسددين وتدفعين في الجمعية بدون ما تحسين بضغط شديد على الراتب أو المصروف.

أتمنى أكون أفدتكم بهذه الفكرة وإذا فيه شي مو واضح أنا مستعدة أفصل أكثر.

ولو تذكرت فكرة جديد لترتيب الحياة المادية ما بابخل عليكم لأن الموضوع جدا رائع ومهم للجميع