الدلوعة ..
الدلوعة ..
وينكم :44::44::44::44::44::44:
وينكم :44::44::44::44::44::44:
ايوووووووووة ياصبايا قولو لنا كيف نقضي

:44:
احبكم انتي زيي مهري لعبت فية لعب وانا ما سويت شي
لا في نفسي ولا في تجهيزي ومعاد بقي وقت
مناير العسل1
مناير العسل1
ياهلا وسهلا فيك يا احلا عروس ماشاء الله البنات وفو وكفو واذا تابعتي قسمنا راح تستفيدين كثير ربييسعدك بس اهم شي تسوين لك جدول للمهر علشان مايطيييييييييير

مثلا للفساتين مبلغ
للقمصان وملابس والبجامات وشغلالت الحمام مبلغ
للبدل مبلغ
للميك اب والعطور مبلغ
للجزم والشنط مبلغ
للكسسوارات وخرابيط الثانيه مبلغ
والذهب والساعات مبلغ
يعني زي كذا وبتلاقي اشياء منظمه ابديبالاشياء الغاليه بعدها الاشياء البسيطه
s0s
s0s
السلام عليكم والله هذي أول مشاركه لي حبيت ارد عليك يا قمر
والله يسعدك ويهنيك

حبيت أنصحك يا بطه نصيحه اهم شي لا تنسين تهتمين بنفسك وقت ما أنتي تجهزي
أقصد أكتبي لك جدول خلطات وعنايه بالبشره والشعر والجسم وحطي لك خلطات محدده تداومين عليها
واذا تبغي نصيحتي فيه كتاب أسمه أسرار الحريم أنصحك فيه لأنه بصراحه يوفر عليك الوقت
إلي بتدورين فيه على خلطات مضمونه
وعلى فكره فيه طريقة تعطير العروس وكل شي يهم إي عروس أشتريه وبتدعين لي

ثاني شي ملابس البيت لا تشتري شي غالي أو ماركه لانه للبيت
وبيجي بعد فتره تبغي تغيري وتشتري ملابس جديده للبيت "من باب التجديد"

وبس يا قمر

حاولت أفيدك من باب تجربتي
واتمنى ألقى دعوه طيبه
..دمتي بود ..
الفرفوشة
الفرفوشة
شووفي حبيبتي...انا ماتزززوجت بس ان شااء الله بقدر اسااعدك... اوول شيء اذا مهررك خمسين الف لااازم تحرصين انك تخلصين اغراضك ويبقى معك لووو مبلغ صغنووووووووووووووون للزنقااات اوووكي؟؟؟..

بسم الله الرحمن الرحيم...

اولا... اشترري بقيمة خمس الاف كحد اعلى فستان عرسك...مع الطرحة والجزمة الله يكرمك...
ثانيا...شريط الزفة تتراوح قيمته بين المية الى السبعمية ريااال بما يتناسب مع ذوووقك وميزانتيك..
ثالثا...كوشتك والشكل اللي تبينه...معك لحد اربع الاف اووو خلي المعرس يتكفل فيهااا لان عندنا العرايس يدفعون فيهاا دم قلوووبهم...
رابعا.... الفين للشنط الفخمه والراايقة والمحايدة وممكن لون ساطع واحد...
خامسا...الفين للجزم الكعب والفلات بالوان محايدة واشكال غررريبة ولون ساطع واحد مثلا فسفوري او ليمووني او احمر دمي اوو...
سادسا... الفين ريال للملابس الداخليه الناااعمه....و 700رياال للطقووم الدانتيل والفخمه من الالوان الباذنجاني والعودي والاحمر والبنفسجي والكحلي....
سابعا... الفين ريال ارواب نوم ناااااااااااعمه اللي تجيلك قصيرررة من لاسنزا وايتاام والدلوووعة الرااايقة...
ثامنا...روب ليلة الدخلة بخمسية ريااال...
تاسعا...بيجاما شورتاات من لاسنزا وممكن كم بيجاما نعووومة لوقت الدورة بثمانمية ريال او سبعمية...
عاشرا...عطور باحجام صغيرة بالفين ريال...
11- مجموعات استحمام سلااال كاملة من زهور الريف وبودي شوب مثل انانيا-المسك-سويت كامليا-الشاهي الاخضر- التوت-الفراولة..مع زبدة الجسم بالكنهات وخمريات الشعر والفواحات الراايقة بالفانيلا والشموع الانيقة تقريبا بالفين وخسمية...
12-الى الان صرفنا من مهرك 23الف تقريبا...اشتررري هالحين سشوارين كووويسة من نوعية ممتاازة ممكن اللي بفرشاة عملي للعرايس جدا وواحد مكواة الشعر ومكر كهربائي تقريبا كلها بقيمة سبعمية ريال...اعلى شيء...
13-اشتري الآن ملابس البيت..من التخفضيات بالماركات... باشكال والوان مختلفه بديهااات ومنجيوبااات وبناطيل لو ويست وسكيني وجينزاات مختلفه وبرمودات اطوال مختلفه وقمصان شفافه ودانتيل تقريبا بثلاث الاف..او اكثر شوووي...
14-شبااشب انيقة للبيت بقيمة 500رياال...
والحين لااازم تروووحين تشترررين ملابس الطلعااات...وهذي اهمممممممم شيء...ليش؟؟؟..لأنك عروووس خصوصا اذا كنت بتزورين اهل زوجك كل شوووي...يعني اذا انتم بنفس المدينة لااازم توفرين مبلغ قميته خمس الاف وياادوب يكفي اماا اذا مدينة ثاانية اشترري لك ثلاث بدل ويكفووون...
15-اترركي للمصورة حوالي الفين او على حسب قيمتهااا....
16-قيمة مكياج عرررسك...وتسريحتك...
17-قيمة صبغة شعررك قبل العرس...
18-الفين ريااال او اكثرر شوووي برامج العناية قبل العرس مثل الحمام المغربي بالشهرين الاخيررة... ومعالجة الشعر بمراكز متخصصة عشان يصير يلمع وحلوووو...
19-الحلاوة والدلكة احسبي قيمتهاا من الحين...
20- اذا انتم من النووع اللي يزورونك اهل زوجك بالصبااحية...او ترووحين لهم اشترري الشيء اللي يتناسب معك...
21- الذهب ماقدرت احسبه لك لأنه نااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار حاليا وصعععبه تشترررينه صعععبة مرررررررررررة...
22-ممكن تشترررين لك جوال جديد...
23-ممكن تشترين لك ساعتين حلووااات من الدهام او الحميضي...
24-عقد من داماس بقيمة الفين او اكثر شووووي...

اوووووووووووووووووووول تعععععععععععبت واناا احسب شكلهااا طلعت اكثر من الخمسين بشوووي :42: اتمنى اكون سااعدتك...
سميت بالله
سميت بالله
الله يوفقك ياقلبي ويسعدك اهم شي لاتشيلين هم كلنا عرايس ومحتاسين بس ماقصرو البنات والله الله يخليهم ويسعدهم :)
الله يوفقك ياقلبي ويسعدك اهم شي لاتشيلين هم كلنا عرايس ومحتاسين بس ماقصرو البنات والله الله...
:icon28::icon28:أولاً باقول الله يوفقج حبيبتي...
أنا عن نفسي متزوجة من سنتين.. وجهزت نفسي بنفسي بدون أي مساعدة من أحد..
أولاً حطيت ميزانية وكتبتها على ورقة (يعني ميزانية تقديرية) عليها كل احتياجاتي الصغير منها والكبير.. يعني مثال:
العبايا اللي أحتاجها 5 عبايا .. سعر كل عباة 600 ريال مثلاً
شنط (هاندباج) 5 شنط .. سعر كل شنطة 500 ريال مثلاً
وهكذا .....
إبدأي بالمجوهرات أولاً .. ثم فستان العرس.. ثم الملابس .. ثم العبايا.. ثم قمصان النوم.. ثم المكياج.. ثم العطور. ثم الأحذية .. وهكذا حتى توصلين إلى أدق وأصغر الأمور.. وحطي السعر .. واحسبي المجموع الكلي.. واعزلي فلوس ماكياج العرس وحمامات تنظيف الجسم والبشرة والحنا ...وحاولي ما تتعدين الميزانية اللي حطيتيها لنفسج.. والفائض من الفلوس إذا حبيتي تزيدين بعدين أشياء زيديها..وكل ريال صرفتيه اكتبيه في ورقة ثانية اسمها المصروفات واكتبي في شو صرفتي المبلغ عشان تكونين عارفة وين وديتي فلوسج.. عسى الله يوفقج يالغالية
:icon28::icon28: