ام الحلوه2013
ام الحلوه2013
مكافأه المرافق الزوجه الان صارت نفس مكافأه المتبعث يعني زوجي يجيه بالضبط 1849 دولار و انا صار يجيني نفسه بالضبط كانت اقل و صارت تعادل مكافأه المبتعث و الطفل. ٢٧٧ دولار لو نقتصد بتكفي والله يتمملك امورك يارب وان شاءالله مع حملة الراتب مايكفي الحاجه تزيد :)
ام الحلوه2013
ام الحلوه2013
وبالنسبه للتأجيل انا زوجي اجل البعثه تقريباً ٧ شهور او اكثر مدري اذا هذا كان قصدك .. ولازم توفرين مبلغ قبل ماتجين و تكونين حاطه عينك على شقه و ماخذه معاه موعد لان اذا جيتي امريكا على بال مايرد المسؤول عن العماره و تاخذين موعد و تتم الاجراءات يمكن تاخذ ١٠ ايام لأسبوعين و تمددين فالفندق صرفيه بس اكيد تجربه جميله و تستحق
طالبه كيمياء
طالبه كيمياء
ام الحلوه طيب زوجي هو المرافق وانا المبتعثه هل زوجي ياخذ مثلي اواقل لاني سمعت ان الزوجه المرافقه فقط اللي شملتها الزياده
اخوان الصفا**
اخوان الصفا**
السلام عليكم أختي

بالنسبة لمكافئة المبتعث 1849 دولار
الزوج 1499 دولار
الطفل 250 دولار

بالنسبة لنصيحتي لك
يعتمد على اي منطقة إنتِ بتسافرين يعني امريكا ولا كندا ولا ايرلندا ولا وين بالضبط
حتى امريكا يعتمد فيه أماكن مررررة نااار غالية
وأماكن حلوة ورخيصة ومناطق وسط نص ونص

اذا كنتي رايحة لأمريكا اختاري ولاية رخيصة مثل كنتاكي او تنسي وبرضه أوهايو 
بس اعتقد أوهايو مكدسة ماعدا منطقتين
وبرضه يعتمد على مصاريفكم وتبذيركم

احسبيها مضبوط بعد ما تختارين لك ولاية وتشوفين لك معهد غير متكدس يصير تسألين عن أسعار الشقق والكهرباء والموياء والمعيشة بشكل عام
برضه احسبي موضوع المواصلات اذا المدينة فيها مواصلات من والى المعهد بشكل خاص كذا بترتاحون أما لو ما فيها بيضطر زوجك يشتري سيارة واقل سيارة سعرها 12 الف ريال سعودي وكل شوي وهي خربانة وبيخسر فيها تصليحات والسيارات الزينة حدود 30 الف ريال

واحسبيها بشكل تقريبي من المكافئة
وإذا عندك أطفال فأنصحك لا تتهورين ترى الحضانات غاااالية أغلى من قيمة الشقة او مثلها بالضبط

اذا زوجك موظف وعنده ديون فأنصحك لوجه الله تحسبين الموضوع مضبوط ولا تتهورين وتخلينه يترك وظيفته وبعدين ينشب هناك الا على شئ مضمون 
انتبهي ي أختي تورطين زوجك زيادة وتراكمين عليه الديون اكثر واكثر ... ارحمي نفسك وارحمي زوجك 
ولا تخلين ديونه الي في السعودية سبب أنكم تبغون الفكة منها
ترى الحياة صعبة وموجعة
إلا في حالة وجدتي إن حسابك التقريبي للمعيشة في امريكا من كل النواحي يبشر بالخير فاستخيري واتوكلي على ربك والله يحب المتوكلين
ترى الغربة هم وكربة ومحد بيناظر او يتعاطف معكم اذا ما عندكم فلوس أسأل الله يهونها على الجميع

فيه شغلة نسيت اذكرها بالنسبة للمكافئة تنزل تاريخ 20 بالهجري
فإذا عزمتي على الجية حاولي تضبطين جيتك قبل هذا التاريخ بكم يوم عشان يمديك تفتحين ملف طالب في الملحقية وتنزل المكافئة مع بقية المبتعثين 

أخيرا ، أنا ما أبغى اخوفك او احطمك لكن أنا أقولك الواقع الي قاعدة أشوفه هنا

الله يكتب لنا وياكم الي فيه الخير والصالح
أمل مستغر
أمل مستغر
أنا شوف انو ماتفكر فيها مكافاءة تكفي ولا لا انا شوف انو تنظري اليها جميع الجوانب وخذي وقتك مرة لا تستعجلي وتقدري تأجليها على كيفك احيانا الملحقية تستعجل لك بس طنشيهم هما همهم الناس تطلع وبس من غير اي تخطيط والبعثة همها كبير ومهي حل للجميع المشاكل وبالتوفيق اختي