إذا أنتي ســـعــوديــه حياكي وإذا مش سعوديه كمان حياكي ...

الأزياء والموضة

حبيت أسألكم على شغله؟؟ في عضوة أتوقع إنها سعوديه ذكرت إن مهرها 25 ألف وللذهب خصصت 15 ألف.....؟؟؟؟؟؟؟؟
صراحه استغربت لأن احنا عندنا 25 شوي ......يعني في وحده أعرفها اشترت الذهب ب 40 ألف ؟؟؟؟؟؟؟؟...وأنتوا عارفين الذهب غالي وبالذات هالأيام؟؟.....لا تفهموا من كلامي إني أقول لازم المبالغه بالذهب والتجهيز :angry2:بالعكس أنا ضده وإن شاء الله إذا انخطبت ماراح أبالغ بتجهيزي حتى الذهب ما أحبه ..........
عندنا هنا أعرف البنات يجهزوا أنفسهم من ذهب ولبس وغيره ما بين 40 و 70 ألف حسب علمي وفيه أكثر طبعا........يمكن فوق الميةألف.....؟؟؟..........

البنات عندنا يشتروا أشياء كثيرة لأنه عندنا في يوم للزهبه (المكسار) يعني العروس تعرض إلي اشترته كل شي كل شي من تجهيزها ؟؟....طبعا في ناس بطلوا هالعاده بس في كثير ما زالوا متمسكين فيها...كمان البنت تضطر بعد الزواج ما تشتري شي لمدة شهور ويمكن سنه كامله !!!!لأنها اشترت ما يكفيها :(.....؟؟.....
أنا عن نفسي زي ما ذكرت ما أحب هالعاده وما أبغي أبدأ حياتي كذا أبدا ....راح أشتري بحد المعقول عشان لما أتمشى مع عريس الهنااا أقدر أشتري إلي نفسي فيه وأفكر أخبيلي جزء محترم من مبلغ التجهيز لبعد العرس:icon28:؟؟...

أحب أسمع رأيكم بهالموضوع ؟؟؟
على فكره أنا من أبوظـبـي وأعز أهل السعوديه كثييييييييييير؟....
22
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

الحبوبه^^
الحبوبه^^
الله يرزكي الزوج الصالح وانامعاك وكلامك صحيح البنت مو لازم تكثر في الملابس توفر الفلوس للحاجه علشان الزوج يتعود انه يشتريلها من اول ايام الزواج
امـ زياد
امـ زياد
الله يرزكي الزوج الصالح وانامعاك وكلامك صحيح البنت مو لازم تكثر في الملابس توفر الفلوس للحاجه علشان الزوج يتعود انه يشتريلها من اول ايام الزواج
الله يرزكي الزوج الصالح ...
موضوع رررائع وانا معاكي بكل كلمه قلتيها:27:
صدى الهمسه
صدى الهمسه
مرحبا اخت زي القمر
انا سعوديه واعز اهل الامارات مره
عنوني لاتنسين اختلاف العادات تفرق في البلد الواحد مابين المناطق فما بالك بين الدول
انا اللي اعرفه انكم مره تهتمون بالحنا والذهب بالامارت بس احنا مره على حسب المنطقه والبنت وكمان ياحلوه الحاله الاقتصاديه للعروسه والعريس لها دور
انا مثلا كل مهري 40 ولو على افرفرها كلها بالملابس بس الاهل لازم ذهب وهالكلام القديم مع اني ماداني الذهب ولا البسه
وحنا كمان عندنا يوم لجهاز العروسه اللي هو الزهبه عندكم بس في ناس يخلوه مره خاص محد يجي غير الاهل وناس لاعاد يعزموا بس الحبايب
((سوري طولت عليكم))
غامد والقلب ناعم
هلا حبيبتي اختى ==زي القمر==
فعلا كلامك صحيح بعض القبايل عندنا بالذات بالجنوب المهلر محدد من قبل شيخ القرية وهو اللي يحدد المهور... الثيب20الف ريال ,,
اما البكر 30 الف ريال !!!!!!
ويرتفع على حسب العريس اذا كان من خارج القرية فالمهر يكون بحدود 80 الف .........
اما لو ابن عمها او خالتها فبكون 40 الف ؟؟؟؟؟
وكل قرية ولها طبايعها وتقاليدها هاذ ا بالنسبة لنا حنا <قريتنا>
اما من ناحية انو الذهب غالي ومرتفعة اسعاره <<<<احيانا ننصح بتدخل الجهات المختصة خخخخخخ اللي هو الوالد >>>>>>بحيث انو يساعد بنته على تكاليف الزواج مثلا تكون بعض الاغراض الاب هو اللي يدفع تكاليفها من باب المساعدة لبنته او انو الاب يتكفل بالعشاء اللي سيقام بالصالة او القصر او يدفع لبنته تكاليف رحلة العسل ,,,,,,,,
كهديه من الوالد لابنته حبيبته ؟؟؟؟؟ومن هلاشياء اللي تفرح البنت
وسلامتكم اتمنى الفكرة وصلت لكي اختى وجزاكي الله خير على هالموضوع الجميل ...........:)
كتكات2
كتكات2
انا مهري كان 50 وما اشتريت الا طقم ذهب واحد وكان عندي طقم الشبكه صارو اتنين والباقي اشتريت فيه ملابس

واكسسوار وعطور ومكياج ولانجري وبصرااحه يدووووووب كفت وشلون لو اني مشتريه ذهب

المهم هالكلام له سنتين بس

وبالنسبه لاهل زوجي ما تكلمو انهم بشوفو جهازي ولا شي

عاد العادات تختلف من منطقه لمنطقه ومن عايله لعايله وسلاااااااامتكم