الحقييييييييييي علي ياحواء

العناية بالبشرة

إبرة وحبوب التبييض

ويقصد هنا الحبوب والابر الخاصة بالتبييض المغيرة درجات عن لون البشرة

رأي الشرع في إبر التبييض أو حبوب التبييض:
كما تعلمين اختي الكريمة بأن ابر او حبوب التبييض التي تغير لون البشرة للبياض مع الاستخدام المتكرر عن لون البشرة الذي خلقه الله لكل انسان، وحتى ان كان التغيير درجتين او ثلاثة فإنها تدخل ضمن باب تغيير لون البشرة ومنها لباب تغيير خلقة الله

ويوجد فتاوي لمشائخ ثقة في هذه الامور

فعندما يكون المنتج لتصفية البشرة ونضارتها فليس في الأمر أي حرمة
أما عندما يكون لتغيير لون البشرة فإنه حرام شرعا لانه تغيير لخلقة الله

وهنا تجدين فتوى للشيخ المنجد:

سؤال
ما حكم تبييض البشرة ، هل هو حرام أم حلال ؟

:
الجواب:
الحمد لله
عمليات تبيض البشرة نوعان : الأول طلب كمال وزيادة حُسْن فهذا لا يجوز لما فيه من تغيير خلق الله ، وهو نوع ملحق بالوشم الذي جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم لعن فاعله .
والثاني : إزالة عيب ، كأن يكون في اليد أو غيرها بقعة سوداء أو ما أشبه ذلك فيسعى لإزالتها بتبييض مكانها فلا بأس بذلك لأنه من باب إزالة العيوب . والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد (www.islam-qa.com)

.....................................................................................

صباح الخيرولله يابنات مابي اطول عليكم قصتي قصه عندي ست بنات تبارك الله

بس المشكله اني مازوجت ولا وحده تدرون ليش لانهن سمررررررررررررر

تكفون ساعدوني ابي احسن واقوى حبوب تبيييييييض

وتكون مجربه تكفون يبنات ابي افرح الله يفرح قلب كل وحده تجاوبني
10
1K

هذا الموضوع مغلق.

فلسفة أنثى
فلسفة أنثى
هلا أختي ماعندي معلومه بس حبيت ارفع موضوعك
وحبيت أقولك أن السماااار مومشكله أبدا ياما بنات سمر وحلوين
وياما سمر تزوجوا وعاشوا حياتهم ماوقفت الدنيا على السمار
انتي أدعي إن الله يرزقهم أزواج صالحين
والحمد لله دام الإنسان بصحه وسلامه يكفي
شوكلت كيك
شوكلت كيك
أدعيلهم ربي يرزقهم بأولاد الحلال وان جات على السمار هذي خلقت ربي ماتقدري تغيريها والسماره أماره والله يسعدهم ويوفقهم ويرزقهم بأولاد الحلال الطيبين
اتحف تحيفه
اتحف تحيفه
اختي الله يسعدك حبوب التبيض مضرررره والله وحده جاها ورم في الكبد من حبوب التبيض والله العظيم اني صادقه ونفس اللي تبيعها كاتبه موضوع وناشرته تقول انتبهو من حبوب التبيض تجيب اورام اللهم بلغة الهم فاشهد
بوبا القطه
بوبا القطه
لا الله الا الله ليش كده حبيبتى يعنى كل البنات السمر ما يتزوجوا طبعا خطا وين ثقتك برب العالمين الرزاق اللى قادر يرزق ورب العرش عاااااااااااااااااااادل جدا وغير ظلام للعابيد
اولا دعوه ليهم ولكل بنات المسلمين اللهم يرزقهم عاجل غير اجل باولاد حلال يتقون الله فيهن اللهم ارزقهم وارزق بنات المسلمين اجمعين الزواج والعفه والذريه الصالحه اللهم يارزاق ياكريم ان ترزقهم وترزق بنات المسلمين ويفرح قلبك بيهم ويفرح امهات وبنات المسلمين امين يارب
حبيبتى السمار نص الجمال هكذا قالوا وهادى الحقيقه صدقينى
انا خواتى بياض مشاء الله لا اله الا هو بس ما تزوجى مو بالبياض ولا السمار لا والله ده نصيب ورزق من ربى ادعى رب العرش لا تياسى
وكمان المنتدى مليان خلطات طبيعيه لا الكميائيه وان ما فتحتهم نظفت بشراتهم وعطتها نضاره
البشره النضره حتى لو سمرا اجمل من بيضاء تعبانه ومهمله
اهتمى فى ملابسهم وفى تعاملتهم امام الناس لان حنا بمجتمع بيهتم كثيرا بهادى المواضيع للاسف
اهتمى بشعورهم قصى لهم قصات زينه سبغى لهم على الموضه
وعطريهم وارقيهم يمكن عين مثلا
خليهم يحافظوا على الصلاه دائم واللجوء لله فى الاول والاخر طبعا لانه الرزاق
وانتى بعد اهتمى بحالك عشان يسوا مثلك البنت دايم تسوى مثل امها
انا عندى حوات زوجى الله يسترهم ويعفهم والله انهم ما خلوا غالى ولا رخيص الا واشتاروه وبيسوا خلاطات ليل نهار بس ما تزوجوا تدرى ليييييييييييييييييييييييش؟
اولا لان الله ما اراد
ثانيا للاسف نمامات ما يخلوا احد بحاله ودايما فى سيره فلانه وعلانه والسنتهم مره طويله وما هم بس
للاسف بعد حماتى هى اصلا مثلم بالظبط يارب تكونى فهمتى على
واخر شى لا تزعلى ترا زعلك واحساسهم بهدا هيهبط عزيمتهم فى التغيرر حفظيهم وخليكى وراهم دايم والله يعينك عليهم وسلامى ودعواتى لكى
اتمنى ما اكون ضايقتك بكلامى وسلامى لك
النبع العذب
النبع العذب
الله يجزاكم خير يخواتي ويطمن قلوبكم بلعافيهمشكورين على ردودكم