مملكة الاحلام
honey_lipes
تسلمين ياعمري والله يحفظ لك حبايبك ويسعدك
nasts
هلا حبيبتي مااتوقع اللي قلتيه صح لانهم اكثر شي يحذروون من الشمم لانه يسبب بلاوي يااختي
اجل شلون نتعطر ممكن تصير مصيبه الله يعطيك العافيه عيوني وماقصرتي
أم آدم
الله يهون عليك وعلى وعلى كل حامل ويرزق كل محروم يارب ويسعدك
ندى الغيوم
مشكور على الرد عيوني والله يوفقك ويسعدك ويخلي لك كل حبايبك
بنت النيل
ماقصرتي كفيت ووفيت الله يسعدك ويجزاك كل خير ويخلي لك حبايبك

ويفرج على كل حامل ويرزقها الذريه الصالحه ويرزق كل محروم يارب

اختي بنت النيل والله شكل العمليه متعبه مرره بس وش نسوي الله كاتبها علينا

بس حبيبتي حبيت اسال بعد العمليه وبعد ماتطلع الحرمه لبيتها وش ممكن تستخدم

اشوف الاعشاب والاشياء اللي يكتبونها البنات في المنتدى عشان الولاده الطبيعيه

لان اللي بتولد عمليه قيصريه ماراح تتاثر المنطقه .................. اكيد فهمتي علي

عشان كذا ماتحتاج لبخور وهالاشياء ممكن تحتاج للاشياء اللي نشربها عشان الرحم

ينظف بس عشان التضيق وهالاشياء مااتوقع نحتاجها

بنت النيل الله يرضى عليك ابيك تعلميني وش شربتي بعد العمليه وش سويت

لاني والله محتاجه امي بالجنوب ومارح تجيني لانها ياعمري عندها جدتي ام ابوي وجدتي امها وتعابانات

وتراعي الثنتين وماتقدر تجي وتخليهم

فا الله يخليك قولي لي وش اشرب بعد العمليه وش اسوي والله بكون لك من الشاكرين

والله يجزاك عني وعن اللي رح يستفدون الف خير
*الجوهرة*
*الجوهرة*
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبتى الغاليه ....الولادة القيصرى انتى لن تشعرى باى شىء مما كتبته لك لانك تحت التخدير الكلى وهذا من فضل ربنا علينا لكن انا كتبت لك خطوات العمليه للاستفادة فقط ...

اما مرحلة ما بعد العودة الى المنزل ففعلا لن تحتاجى الى اشياء للتضييق او للتنظيف فى المنطقة وكل اهتمامك سيكون بالغرز والخياطة الموجودة فى بطنك ... لكن لا يمنع ان تستخدمى مطهر للتشطيف للمنطقة كل 3 ايام مثلا للوقاية من حدوث تسلخات او التهابات نتيجة دم النفاس وطبعا التغيير المستمر للفوطة الصحيحة والملابس الداخلية مهم جدا (ويوجد انواع من Under Wear بتباع فى الصيدليات تستخدم مرة وترمى فى سلة المهملات ) بصراحة انظف كثيرا من استخدام الملابس الشخصية بك فتلبسى واحد وبعد عدة ساعات يرمى وتلبسى اخر وهكذا وبالتالى تحافظى على حاجاتك الشخصية نظيفة كما هى ...

بالنسبة لمرحلة النفاس : كنت دائما اشرب ( حلبه ) بالحليب والسكر وهى مغذيه جدا وايضا تنظف الرحم من الدم المتجمع وايضا تدر حليب الرضاعة واكيد هى تعمل رائحه غير مستحبه لكن معلش شهر ونصف مش مشكله ..خاصا فعلا ان الحلبه ممتازة للدم عموما وللجسم وايضا لحليب الرضاعة...وغيره كنت اشرب( القرفة ) وايضا بالحليب والقرفة معروف انها مطهر ومعقم للبطن والامعاء ويساعد على زيادة الدورة الدموية فى الجسم وبالتالى ينظف الرحم ويساعد على تنزيل دم النفاس ...وطبعا كنت اشرب( شوربة الدجاج ) والمقطع بها خضروات صغيرة ومقطع فيها قطع الدجاج من الصدر ... وايضا كنت اشرب( حليب) كثير( وماء ) و( شعير خالى من الكحول) لانه يزيد من حليب الرضاعة ...وكنت ااكل خضروات كثيرة حتى لا اصاب بامساك وااكل فواكه باعتدال مع الابتعاد عن الحوامض والثوم والبصل و الملفوف والقرنبيط حتى لا يتغلغلوا الى حليب الرضاعة ويؤثروا على البيبى ويصاب بغازات وانتفاخات فى بطنه....

وتنظيف الجرح حبيبتى مهم جدا ...فتنظفى الجرح مرة واحدة يوميا بوضع القليل من المعقم والمنظف مخفف بقليل من الماء وتأتى بشاش معقم وتبللى الشاش وتمسحى مكان الغرز بالضغط الخفيف على طول الخياطة ثم تنشفى جيدا ...واذا كانت بطنك متهدله كثيرا وتغطى مكان الخيط يبقى انصحك بعد التنظيف كما شرحت ان تأتى بشاش وتفتحيه وتضعى بداخله قطن طبى معقم ثم يلف الشاش مثل الرول وداخله القطن وتغطى به مكان الجرح بعد التنظيف والتنشيف الجيد وعند التنشيف استخدمى ايضا الشاش وليس القطن حتى لا يشبك القطن ويعلق بالخياطة ثم خطى الجرح بالشاش والصقى البلاستر على الجوانب وبالتالى تحافظى على الخياطة نظيفة معقمة جافة خاصا ان العرق الذى سيكون موجود بين ثنايا الجلد الذى يغطى مكان الخياطة ممكن ان يسبب التهاب فى مكان الخياطة وهو ما اريدك ان تتجنبيه ...

بالنسبة للمنطقة الحساسة هى صحيح لن تتأثر كثير لكن ستتأثر ايضا لسبب مهم هى ان الانقباضات التى تحدث اواخر الحمل تعمل على شد وجذب الاربطة المحيطة بالمهبل والرحم وبالتالى تخيلى كأنك تمسكى استيك مثلا فالشد والارتخاء قد يضعف من متانه الاستيك وبالتالى انصحك بعد شهر او شهر ونصف ان تؤدى تمارين كيجل لترجع المنطقة كما كانت من قبل ....

طبعا المشى مهم لكن دون اجهاد والحركة جيدة لكن ليس بالشكل الذى يتعبك وينهك قواك واياك من حمل اى ثقيل الا بعد مرور 4 اشهر من العمليه حتى لا يسبب بفك الغرز الموجودة فى بطنك واذا اردتى ان تحملى شىء وشعرتى انك غير قادرة على حمله اتركيه فورا لان هذا يعنى ان عضلات البطن غير قادرة على تحمل هذا الحمل عليها ... خذى بالك من هذة النصيحة ...

طبعا النوم قد تشعرى بتعب وعدم قدرة على النوم الا على ظهرك وبالتالى فانصحك ان تنامى على وسادات عاليه خاصا انك ستجدى صعوبه شديدة عند النهوض من الفراش وستحتاجى الى مساعدة من زوجك بان يأخذ بيدك لتنهضى من الفراش الى ان تعرفى كيف تقومى وحدك ...

هذة مجمل الاشياء المهمة وانا اختى الغاليه لم يكن معى احد لان والدتى متوفيه ولا اخوات لى والحمد لله ربنا اعنى على تحمل المسؤلية وحدى بالرغم من انى انجبت توأم وصدقينى حبيبتى ربنا بيعين ويعطى القوة للام لتحمل الالم والصعاب ... ربنا معاك ويكرمك وتأكدى انى ساظل معك وتحت امرك فى اى شىء تريديه وان كنت استطيع لكنت جئت لكى بنفسى وساعدتك حبيبة قلبى لكن اعلم انك قدرها وزيادة وانك ستكونى قدر المسؤلية الاتية وربنا معاك حبيبتى ... شكرا:26: :26:
مملكة الاحلام
هلا حبيبتي جسميه

الله يجزاك خير ويسعدك يارب ويرزقك بالذريه الصالحه يارب وخلال هالشهر

ان شاء الله حبيبتي بدعي لكل محروم من الذريه وقت الولاده لاني سمعت الدعوه مستجابه

بس ماادري والله يرزقك يارب ولا يحرمك الذريه شاكره لك عيوني
مملكة الاحلام
هلا حبيبتي بنت النيل

وربي ماادري وشو اقول الله يسعدك يارب وربي انك فكيت عني هم مايعلم فيه الا الله

الله يسعدك ويبعد عنك الهموم ويخليك لعيالك وزوجك يارب ويجزاك عني وعن كل مسلم

خير حبيبتي ومايحتاج عيوني انتي ماقصرتي حبيبتي علمتيني اشياء مااعرفها

وفتحتي ذهني على اشياء ماكانت بالبال الله يوفقك يارب مشكوره عيوني الله يجزاك خير

بنات مين اللي تعرف المستشفى المركزي التخصصي اللي في طريق الملك فهد

او جربت تولد فيه ؟