ام نهله

ام نهله @am_nhlh

محررة برونزية

بطريقي الصغير كــــــــــان احدث اعمالي شوو رايكم فيه...مع الشرح

الكروشيه والتريكو

السلام عليكم ورحمه الله وبركــــــــــــــاته

:42::42:

فتوى للعلامه ابن باز عن صناعه اللعب للاخت الدنيا فانيه جزاها الله كل خير

http://www.binbaz.org.sa/mat/10796

عدت اليكم حبيباتي بموضووع خفيف للاطفال الصغااار واللي هو بطريق صغير ,,,وقد اشتغلت البطريق لاطفالي ههه وكااانت سعادنهم فيه لا توصف فلله الحمد والشكر
والان حبيت اني اسعد اطفااال اخريين باللعبه الطريفه وان شااااء الله تنول على اعجاااابكم وسأشرح الطريقه على التوالي ان شاء الله تعالى

ولقد ترجمت البترون من موقع انجليزي مع اني مش ولا بد بالانجلش بس تحديت عمري والله وفقني ...

هناااااا عدد القطع المطلوبه لتنفيد البطريق ان شااء يكون وااااضح وكل وحده ولونها المفضل وانا اخترت الوردي والازرق لعدم توفر اللون الاسود ......

سأبدأ بشرح القطع الصغيره لانها عبااره عن دوائر صغيره وتمثل العيون والارجل والمنقار والجناح
:26:

شرح المنقــــــــــــــــار
واعذروني لعدم تصويري لانها سهله جدا

باللون البرتقالي او الاصفر
البدايه: 2سلسله
السطرالاول : نشتغل 6 غرز حشو فى ثاني سلسله من سلاسل البدايه ونغلق بمنزلقه أو بامكانك الشغل بشكل حلزوني مع وضع علامه لتحديد كل سطر.....

السطر الثاني:2حشو فى كل غرزه حشو سابقه من السطر الاول ليصبح عددها 12 غرزه حشو...

السطر الثالث: والاخير: (1حشو +2حشو+ 1حشو+2حشو وهكذا ليصبح ععد الغرز18 غرزه حشو..... انتهى عمل المنقااااار

عيـــــــــــن البطريق.....باللون الابيض

البدايه: 2سلسله

السطر الاول :6 حشو فى ثاني سلسله من السلسلتيين

السطر الثاني : 2حشو فى كل غرزه حشو سابقه ليصبح عدد الغرز 12 غرزه حشو... انتهت العيون ونقوم بعمل دائره اخرى للعين الثانيه.....

يالله لشغل القدميين والمطلوب هنا 2 قدم:

نشتغل باللون البرتقالي او الاصفر ايضا

البدايه:2سلسله

السطر الاول :6غرز حشو فى ثاني سلسله من السلسلتيين.....

السطر الثاني:2حشو فى كل غرزه حشو سابقه ليصبح عدد الغرز 12 غرزه حشو.

السطر الثاااااالث والرابع: نكرر بدون زياده اونقصاااان 12 غرزه حشو ونغلق الدااااااائره ونلاحظ انها تقوست ...ز ونكرر عمل الرجل الاخرى

جناااااااااح البطريق :::::باللون الاساسي للبطريق اسود او ازرق او وردي او اي لووون ترغبيين فيه

البدايه : 2سلسله
السطر الاول: 6 غرز حشو فى ثاني سلسله من السلسلتيين.

السطر الثاني: 12 غرزه حشو(2حشو فى كل حشو سااااااابق) وتغلق بمنزلقه

السطر الثالث: 18 غرزه حشو (2حشو +1حشو+2حشو +1حشو وهكذا لنهايه الدائره وتغلق بمنزلقه
السطر الرابع: 24 غرزه حشو( 1حشو + 1حشو +2حشو+1حشو+1حشو +2حشو وهكذاااا وتغلق الدااائره بمنزلقه ونترك طرف الخيط طويل شوي لخياطه الاجنحه عل الجسم فيما بعد....

بعد ماااااا اشتغلنا هالقطع الصغير ه للبطريق ان شاااااء الله يتبه عمل الجسم وهو الاسااااااااس

طريقه عمل االجســـــــــــــــــــــم

البدايه: 2 سلسله.

السطر الاول: تزايد (2حشو فى كل غرزه ليصبح العدد 12

السطرالثاني الى السطرالسااااااابع :
نستمر فى الزياده وسيكون عدد الغرز فى كل سطر:::::::
السطر الثاني :12 غرزه حشو.
السطر الثالث:18 غرزه حشو.
السطر الرابع:24غرزه حشو.
السطر الخامس:30 غرزه حشو ..
السطرالسادس:36 غرزه حشو.
السطر السابع:42 غرزه حشو.

السطر الثامن الى الحادي عشر: نستمر بعدد الغرز دون زياده او نقصان 42 غرزه حشو

السطر12 الى السطر 17 ::::نغير لون الخيط الى الابيض ونستمر فى عمل 42 غره حشو ثااااابته

يبــــــــــــــدأ التنقيص من السطر18 الى السطـــــــــــــــر23 كالتــــــــــــــــالي

السطر 18: (التنقيص بعد كل خمس غرزه حشو..) ليبقى 36 غرزه حشو
السطر 19 التنقيص بعد كل 4 غرز حشو ..)ليبقى عددها 30 غرزه حشو

السطر 20التنقيص بعد 3 غرز حشو ) ليبقى عددها 24 غرزه حشو

السطر 21 التنقيص بعد 2 غرز حشو ..) ليبقى عددها 18 غرزه حشو

السطر22 تنقيص كل غرزتتين مع بعض.,,)ليبقى عددها 12 غرزه حشو يحشـــــــــــــى الجسم بالقطن ونكمل التنقيص الاخير..

السطر23: (تنقيص كل غرزتيين مع بعضهما.....)) ليبقى 6 غرز حشو ويقفل الجسم الخياطه

وبعدهاااااا نضع لمسات البطريق كالعين والمنقار والجناحان بالخيااااااطه

انتهى الشرح

شكر ا على المتابعه

33
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فرفوشة2005
فرفوشة2005
لكن اختي ما يعتبر من المجسمات المحرمة والا يجوز اننا نصنعها ونخليها في البيت؟؟؟؟؟؟

ياليت اللي تعرف من الخوات تفيدنا وشكرا لك مرة ثانية على مجهودك :)
جلانارة
جلانارة
لكن اختي ما يعتبر من المجسمات المحرمة والا يجوز اننا نصنعها ونخليها في البيت؟؟؟؟؟؟ ياليت اللي تعرف من الخوات تفيدنا وشكرا لك مرة ثانية على مجهودك :)
لكن اختي ما يعتبر من المجسمات المحرمة والا يجوز اننا نصنعها ونخليها في البيت؟؟؟؟؟؟ ياليت اللي...
والله انا كان نفسي اسوي بس قالولي اذا كان يلعبوا فيها الاطفال عادي لكن اذا كان للزينة اظن انوا هي حراااااااااام
عشن مجسمات وفيها اروح

هذا راي
جلانارة
جلانارة
ام نهلة شغلك جدا راااااائع
سلمتي وسلمت اناملك
رغوووده الودوده
روعه
دار الاركان
دار الاركان
مره روعه بس عندي سؤال كم سويتي غرزة سلسله في البدايه