* تاج الوقار *

* تاج الوقار * @tag_alokar_1

عضوة شرف في عالم حواء

ولدي والخوف وأنا ادخلوا فأنا بحاجتكم

الأمومة والطفل

السلام عليكم

كيفكم ياأمهات حواء ان شاء الله تكونوا كولكم بعافيه وخير وصحه انتوا واطفالكم

اخواتي عندي مشكله واتمنى من كل قلبي تساعدوني فيها :44: وانا واثقه بكم وبأرائكم الحكيمه

عندي طفل عمره 5 سنوات ومتعلق بي بشكل فضيع ان جلسنا مايجلس الا بجنبي

وعند النوم الى الحين ينوم معنا انا وابوه بالسرير حاولت اكثر من مره اعوده ينوم بغرفته بس يرفض رفضا قاطعا

يخااااااااف لحاله وحتى ان نام معنا يصر انه يكون جنبي انا ولازم يمسك يدي او يضع يده علي لين ينوم واذا قلت له يابابا انا معك مو لازم تمسك يدي او تضع يدك علي لانه يضايقني مره يقول ماما انا اخاف واقول له ليش تخاف انا معك وبابا وكلنا معك ماراح نخليك لحالك ابدا وكل الابواب مصكره والنوافذ ومافيه شيء يخوف فليش تخاف يا بابا يقول بس انا اخاف ماما واذا سمع اي صوت من برا الشارع يلصق بي ويتمسك بي واجلس اطمنه اقول له يابابا مافيه شيء هذا من الشارع السيارات وهي تمشي واذا قلت له يجيب اي شيء من الغرفه مثلا وانا بالمجلس مع ان المسافه مو بعيده مره يرفض يقول اخاف والا خلي اخوي يجي معي ( اخوه عمره سنتين وكم شهر ) يروح معه اخوه ويروح يجيب اللي قلت له ويجي يركض بسرعه حتى يجي قبل اخوه من الخوف :44:

اخواتي حاولت بكل الطرق ابعد هالخوف منه اللي مدري وش سببه
بس بدون فايده كل محاولاتي ماتنجح وبصراحه ودي يروح هالخوف منه والله يتقطع قلبي عليه اخاف يستمر معه كل عمره ....

غير ودي يتعود ينوم لحاله بغرفته وللعلم غرفته امام مباشرة غرفتي مابينهم شيء ابدا

اخواتي الغاليات ياليت تساعدوني وتنصحوني من واقع تجاربكم ومعرفتكم وخبراتكم
كيف ابعد هالخوف من قلبه ويكون عادي ويصير ينوم لحاله بغرفته خلاص بدخله المدرسه السنه الجايه عمره 5 سنوات والسنه الجايه بيدخل الست يعني بسم الله عليه كبر فصعبه اخليه على هالحاله وبنفس الوقت اخاف عليه ان تركته تزيد معه الحاله .....

انتظركم يالغاليات وكلي ثقه بكم انكم تساعدوني وتنحل المشكله بفضل الله ثم بكم
ولكم كل دعواتي في ظهر الغيب ........:44::06::icon33:
15
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

* تاج الوقار *
* تاج الوقار *
خواتي وينكم هذي ثقتي بكم فشلتوني
وانا اقول مافيه الا امهات حواء الغاليات بيساعدوني و11 قراءه للموضوع ومحد رد علي :icon33::icon33:
دلوعة أبوها23
دلوعة أبوها23
جربي تحطين في غرفته لمبه سهارية تكون خفيفة يمكن الظلام هو السبب وخلي الباب مفتوح شوي وباب غرفتك بعد
وطمنيه دائما ان بيتنا حلو ومافيه شي يخوف ومافيه حرامية وماما وبابا قويين ومن هالكلام
وترى اول مده راح يعارض لكن نيميه في غرفته ونامي معاه وكل مره ابعدي عنه شوي لحد ما تطلعين برا الغرفة
ولما يجيك بالليل رجعيه لغرفته

وترى العملية اول الايام مررره صعبه لكن الله يعينك ويحفظ لك اولادك
ادعو لي ادخل الجنه
ضبطي غرفته حطي له في السقف النجوم الفسفوريه الي تنور في الظلام وحطي له صور لاصقه على الجدار باشكال السيارات والطيارات ولازم تحطين اخوه معه في الغرفه مو لوحده وحطي مسجل فيه قران في الغرفه وسمي عليه واقري المعوذات وحطيه بسريره وخليه يبكي شوي جمدي قلبك وقولي له بحزم ما فيه شيء يخوف ارجع نام طبعا بتتعبين معه في البدايه راح يجي كم مره غرفتك بس لا تيأسين كل ما جا رجعيه غرفته كوني حازمه معه وكل ما حطيتيه في سريره قولي شوف باب غرفتي مفتوح ما راح اقفله انا موجوده في غرفتي واذا تبي شيء ناديني واجي وقولي له شوف اخوك اصغر منك وما يخاف ينام في سريره (طبعا لازم اخوه معه في الغرفه )بس اهم شيء الاستمرار مو تطفشين وتوقفين على طول بس يجي غرفتك رجعيه غرفته وان شاء الله بيتعود وترى هذا غلطك من البدايه المفروض الطفل من ثلاث سنوات يبدا يتعود على النوم لوحده والحين لا تعيدين نفس الغلط مع اخوه عوديه ينام لوحده مع اخوه في الغرفه واهم شيء الحزم في هالموضوع لانه لو شاف منك الين ولا خليتيه كم مره ينام معك بعد ما يتعود ع غرفته ما راح يتعود اما اذا استمر خووفه بشكل مرضي لازم توديه لطبيب نفسي
الله يحفظهم لك يارب ويرزقك برهم
نورة الامورة
نورة الامورة
حبيبتي تاكدي طفلك زي ولد اختي اكتشفت انه فيه شغاله تخوفة حتى لو ما كان عندك انتي شغاله شوفي اذا كنتي تروحين لاحد وعندهم شغاله المشكلة ان الشغاله الي خوفة ولد اختي كانت تستهبل ولا هي عسل بس تحسب نفسها تلعبه تقولة ميو وهو يخااااف وانتبهي له من التلفزيون انا ولدي يخااف يقعد يحلم بالليل بالكرتون الي شافه اخر شي حذفت كل قنوات الاطفال وخليت المجد له وشوفي دوري بشي حولك تلقينه هو الي يخوفة ومو شرط شغاله تخوفة تلقين احد يلعب معه لعبه وهو يخاف منها او طفل اكبر منه يخوفة تعرفين الاطفال يغارون من بعض :) وياليت اكون فدتك بشي
احلى حواء
احلى حواء
شوفي حبيبتي

الطفل بهالعمر مايفرق بين الحقيقة والخيال ..انا ارجح انة يشوف مناضر او مشاهد خيالية بالتلفزيون ويتذكرها وقت النوم ..اجلسي معاة عند التلفزيون واضحكي على اللي يشوفة وفهمية انة خيال ومافي شي كذة بالواقع..واذا انتي مدرسة وتتركية نايم انتبهي من اللي يضل معاه بالبيت احتمال ياذية مو شرط جسديا يمكن تخويف او تهديد باشياء خيالية ..عشان كذة يصر انة يتمسك فيك وقت النوم ...

اللة يعينك علية ويصلحة ويهدية