LYAL

LYAL @lyal_5

عضوة جديدة

ممكن مساعده يابنات .... هذي قصة خطبتي

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
@@@@@@@@@@@كل عام وانتم بالف صحة وعافية@@@@@@@@@
حبيت اكتب لكم قصتي الي ماقدرت اشكي لاحد غيركم لاني والله اني احبكم في الله واعتبركم اخواتي واثق في ارائكم
حبيباتي
قبل سنه تقريبا خطبني واحد وكان متعلق فيني بالمرة ورفضته وتقدم مره ثانيه وثالثه ورابعه ورفضته لان اخويه كان يقولي انه مو كويس يعني اخلاقه بس لما سالت عنه بعدين لقيت كل الناس يمدحون فيه وبعدين ندمت وتحسرت اني رديته وبصراحه انا كنت معجبه فيه وصليت استخاره وارتحت بالمره بس المشكله في اخويه يقول والله لو تاخذينه او توافقين عليه انه يكون اخر مابيني وبينك وماادري كيف اقنعه وانا بصراحه اخاف ارده هذي المره مايرجع ثاني وانا متاكده اني ماراح الاقي انسان زيه في اخلاقه وتصرفاته وحبه لي وانا راضيه فيه يعني مااحد سب فيه غير اخويه هذا وبس والباقي كلهم مدحوه فانا ابغاكم تقولون لي حل لاخويه هذا وش اسوي معاه .... لاتقولون اقنعيه لاني مستحيل اكلمه في الموضوع هذا اصلا انا لما اجيب سيرة رابع جد لهذا الولد احس اخويه كأن احد قرصه يقعد يتلوى في مكانه ويصرف الموضوع كيف لو جبت سيرة الخطيب عنده أرجوكم ساعدوني. .......... ولكم مني جزيل الشكر :26: :26: :26: :26:
14
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رسيل
رسيل
عزيزتي ليال..
قبل أي شيء.. حاولي تعرفين سبب رفض أخوك له.. يمكن يعرف شي الناس ما تعرفه..
صارحي أخوك وإن شاء الله يجلس يصرخ إلى بكرا.. قولي له.. أبيك تشرح لي بس.. وشو السبب.. عشان أقتنع مثلك..
وشو تعرف عنه.. أو وشو سوا لك؟

إذا ما كان فيه شي يستاهل.. اسفهي أخوك.. ولا تسمعين له..
أحياناً الشاب والمراهق يكره شخص لمجرد الغيرة أو لخناقات بسيطة صارت بينه وبين هالشخص من قبل.. وحرام ترفضينه لهالسبب..

اجلسي مع أخوك برواق وقولي له اذكر الله.. ولا تعصب.. وبس بيني لي السبب عشان أفهم..
وإذا تهرب اعرفي أنه ما عنده سالفة..

والمهم أنك تسألين عن أخلاق الشخص هل هو يصلي؟ (وهذي أهم نقطة) هل يحافظ على الصلاة فعلاً.. كيف هي علاقته بأمه وأبيه.. كيف هي علاقته مع جيرانه.. أرسلي من يسأل عنه زملاؤه في العمل أو في الدراسة سابقاً.. كيف هي أخلاقياته (دون أن تبينوا السبب لأن بعض الناس إذا علموا أنكم تسألون للخطبة فسيجاملون ويخفون عيوبه)..
وأرسلي من يسأل زوجات أخوانه عنه.. أي لا تسألي أقارب لأنهم سيجاملون ولكن أنساب ممن يمكن أن يعطونكم الحقيقة فعلاً..

لا تستعجلين بالرفض ولا القبول.. اصبري شوي وتأكدي فعلاً من أخلاق الشخص..

لكن يا ليت توضحين ما هو رأي أهلك.. ماذا يقولون عن الشخص.. وكيف تعلق بك هذا الشخص ولماذا.. هل يعرفك من قبل.. ولأي سبب يرغب بك فعلاً.. فمن يدري.. قد.. أقول قد.. يكون يريدك ليثأر من أخوك لا سمح الله... إذا كان يكرهه لهذه الدرجة.. وبصراحة سوالف الشباب اللي نسمعها هذه الأيام تخوف..

أهم شي تحاولين قدر الإمكان وبأسرع وقت تأخذين الحقيقة من أخوك..
وأنتظرك..
اقرب الناس
اقرب الناس
اكيد لاخوك سبب مقنع لرفضه ولا ليش يرد واحد كويس لاخته الغالية .وهو باين انه متعلق فيك بس ترى الرجال يعرفون بعض يعني يمكن سامع كلمه كذه؟؟وليش ما يتدخل رجل يقنعه يعني عم والد خال ...وساعتها بيقولهم سببه"
والله يوفقك للخير والصالح...
* Um_ToTo *
* Um_ToTo *
انا رايي من راي خواتي الغاليات غلا نجد و رسيل :)
دلع 2004
دلع 2004
اكيد اخوك ادر برفضه لهذا الشخض اكيد فيه شي وما يبي يقوله
مو هو يعرفه

اذا قال شي اكيد بيفضح نفسه
جنوبيه والنعم

سلام ..

هلا ليال ..

عيوني اول شئ ع\حاولي تعرفي سبب الرفض ؟؟

وليش اخوك ما تيبيك تجيبين سيرة ها الخطيب ..

وتدرين ان هذا اخوك هو ادرى اكيد بمصلحتك ..

ويمكن هو شايف شئ فيه او يعرف عنه شئ ما يبي يقوله ..

صدقني دايم الاهل ادرى ..

اخوك هو اللى يطلع ويختلط وانتي قاعدة با البيت ..

افهمي من اخوك وتفاهمي معه بعقل ..

الله يوفقك يارب ..

ويوفقنا جميع ..

جنوووووبيه والنعم