الغرور......وحسد الغيره ,,,,,,,وكلايهما مرض نفسي

الملتقى العام

<<الغرور>>
الغرور هو تضخم للذات بأن يرى الشخص بأنه هو الاعلم وهو الاجمل وهودوما ع صواب والبقيه مجرد جهله لايفقهون من امور حياتهم شيئا
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "لايدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذره من كبر"
الغرور يقتل صاحبه الغرور هو الذل نفسه
تقول فلانه من الناس انا مااحضر مناسبات او زيارات ناس اقل مني طبقه او كما يسمونه البعض مقام اذا دخلت مكان لاتسلم بل يبادرو عليها الناس بالسلام لانها اغنى مالا وحسب لكنها مغروره
ياسبحان الله شتان بين اثنتين الاولى صاحبة مال وعز وحسب لكنها مغرور الناس تتسابق لي السلام عليها والرضامنها
واخرى فقيره يكفيها قوت يومها وهي من تبادر بالسلام ع الناس متواضعه
ام الاولى فغرورها سوف يقتلها ومالها سوف يهجرها
ام الاخرى فتواضعها سوف يبشرها وفقرها سوف يغنيها
<<حسد الغيره>>
جمعته لانهما من طلسم واحد فالغيره هي الحسد والحسد هي الغيره تقولين كيف ذاك اقول لك مثال فلانه من الناس تحسد اخت لها في الله تغار منها في كل شي بالرغم ان فلانه من الناس تملك الدنيا ومافيها لكن ربط قلبها الحسد واعمى بصيرتها الغيره
تقول اكره فلانه من كل قلبي وماني بلاعتها في حلقي
اكره كره وماطيق اشوفها
ليش كل الناس تحبها
ليش وش فيها انا اغنى منها انااحلى منها هي ماهي زينه
ياسبحان الله لكن هي خلوقه
وصل حد الغيره والحسد لدرجه ما نتوقع
ياسلام بنتها تتزوج وبنتي لا بنتي اجمل من بنتها ليش هي تتزوج
وليش تتزوج ليش تخلف ليش تسافر ليش غنيه وليش محبوبه وليش وليش
الاخت تحسد اختها وتغارمنها
زوجه الابن تحسد ام زوجها وتغار منها
وام الزوج تحسد زوجة ابنها وتغارمنها
زوجة الاخ تحسد اخوات زوجها وتغار منهن
اخوات الزوج يحسدن زوجه اخيهم ويغارن منهن
المعلمه المديره الموجهه الطالبه التاجره الجاره
اتوقع كل هذاالحسد ينجم من عدم الثقه بالنفس عدم القناعه اللقافه الغيرطبيعيه من البعض
يالله اشغلنا بطاعتك
كلها نفسيات واسبابها اقسم انه البعد عن االله
اقسم بالله انني راضيه بما كتبه لي ربي واني اطلب الجنه ولا اريد زينة الدنيا
اسال الله الكريم في هذه الساعه ان يهدي كل من ابتليت في الغرور والحسد والغيره اسال الله ان يشفيهم ويرد قلوبهم الى الخير والصواب
17
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شوشو 1400
شوشو 1400
آآآآآميين يارب

تسلمييييييين موضوع رااائع
ناااعمه مرررهـ
جيتي على الجرح والله انا مبتلاه بناس تألف علي يدورون اخباري ويفتنون بيني وبين العالم
حسبي الله ونعم الوكيل لان الوزع الديني ضعف
صار الكذب والوشايه مثل شرب المويه يارب اكفني شر الاشرار وكيد الفجار
witty&pretty
witty&pretty
اسال الله ان يطهر قلوبنا من الحسد والغرور
جزاك الله خير اختي
بوتيك جلنار السيالي
البعد عن الله
قلة الثقة بالنفس تدعوا للحسد والعياذ بالله

يسلموا
dudi
dudi
كلنا ابتلينا بهؤلاء الحسودين ينقهرون من كل شيء يكرهونك بدون سبب بس لانهم شايفين عندك شي مميز بالنسبه لهم ياسبحان الله كانهم هم موزعين الارزاق يبون كل شي حلو لهم والناس مالها حق في شيء اكره هذي الفئه ياليت المجمتع يتخلص منهم لانهم ناس انانيين مايحبون الخير لاحد يحبونه لانفسهم وبس واذا جيتي طليتي على حياتهم لقيتيها كلها بلاوي والوحده مليانه عيوب وعينها اش كبرها على الناس طيب ليش تطالعون في الناس وتعيبون عليهم ليش ماتطالعون في انفسكم والا انتوا ملائكه منزهين عجيب امرهم هالناس قلوبهم سوداء
سامحيني تكلمت كثير بس من قهري منهم ومن كثر ماعانيت منهم ومجتمعنا النسائي بالذات مليااان منهم الا من رحم ربي يارب تشفي قلوبهم وتعافيهم ولا تبتلينا