الكيك ما يضبط معاي ساعدوني

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي ممكن تساعدون اختكم اللي ما تضبط معاها اي كيك

جربت عدت كيكات قبل ما نجحت ابدا

البارحة جربت كيكة البرتقال

http://hawaaworld.com/vb/showthread.php?s=&threadid=50156&perpage=15&pagenumber=1

طعمها كان حلو بس في بعض المشاكل اللي اواجها وعندي استفسارات اتمنى تقدرون تجاوبوني عليها

سطح الكيك العلوي ما يطلع عندي متساوي ما اعرف شو المشكلة

هل ممكن تكون كمية البكنج بودر هي السبب

والمشكلة الثانية الاحظ ان الكيكة مب مستويه عدل
8
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم الإسلام
أم الإسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخت العزيزة أم شيماء ..

هذه بعض الإرشادات لعمل الكيك أرجو أن تستفيدي منها :
1/ يجب أن تكون جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة أي لا تكون باردة أخرجيها من الثلاجة قبل وقت كافي لعمل الكيك .
2/ يجب أن ينخل الطحين والبيكنج بودر حتى يصبح الكيك ناجح .
3/ لكل كوب طحين أضيفي ملعقة شاي بيكنج بودر أو أقل لأن زيادته تجعل الكيلكة عالية من الوسط ومنخفضة من الأطراف .
4/ تخلط دائماً السوائل والسكر مع بعض ثم تضاف إليها المقادير الجافة .
5/ عند صب الخليط في الصينية قومي بغرزه بالشوكة من الوسط ليخرج الهواء الزائد .
6/ إذا كانت الكيكة كيكة فاكهة موز أو تفاح أو تمر لابد من إضافة كمية قليلة جداً على طرف الملعقة الصغيرة من بيكربونات الصودا والتي تجعل الكيكة منفوشة لأنك إذا لم تضعيه تصبح الكيكة مثل العجينة أي لا تنفش .
7/ أضيفي مع الكيك ذرة ملح لأنه يساعد في عملية التوزيع الحراري أي يجعل الكيكة تكتسب الحرارة بتوزيع متساوي على جميع أجزاءها .
8/ سخني الفرن مسبقاً بحيث يكون ساخناً عند وضع الكيكة فيه .
هذا ما يحضرني الآن وإذا تذكرت شيءآخر لن أبخل في إضافته .. أرجو أن ينفعكِ الله عز وجل بما سبق .
وأرجو من الأخوات المشاركة بما ينفعنا جميعاً .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أوفيليا
أوفيليا
السلام عليكم
انا بعد اضم صوتي لصوت ام شيماء
لأني انا بعد البارحة جربت الكيكة نفسها
وما انتفخت موليه >>><<< مع اني تقيدت بالمقادير والطريقة بالضبط
بس مب عارفه شو السبب
معقول يكون لأني ما نخلت الطحين والبكنج باودر مع بعض
أوفيليا
أوفيليا
وعلي فكرة يا ام شيماء
تري انا بعد
سوسن محمد2
سوسن محمد2
اختي ام شيماء ...حتى انا لما كنت اسوي اي كيك ما يضبط معاي..اما الحين فما اتفرقين بينه وبين الجاهز..واول كيكة سويتها وضبطت معاي وخلتني انجح في الكيكات الثانيه هي الكيكة هذي بس لازم اتجربينها واتقولين لي رايج :

مقادير الكيكة المضبوطه 100%

6 بيض مطلعتهم من الثلاجه من فترة
2 كوب سكر (المقياس علبة الروب الزبادي)
1 كوب حليب سائل(حليب نيدو بودر مع ماء )
1 كوب زيت
2 كوب طحين منخول مع 2 ملعقة صغيرة باكينج بودر

الطريقة:نخفق السكر مع قليل من الفانيليا لمدة 7 دقائق..ثم نضيف السكر ونخفق 10 دقائق..ثم نضيف الحليب ونخفق قليلا ثم الزيت ونخفق قليلا فقط ثم نضيف الطحين ,,ويفضل خلطه قليلا بالملعقة الخشبية في اتجاه واحد الى ان يختفي الطحين ثم نصبه في القالب المدهون والمرشوش بالطحين ..ثم في الفرن الحار مسبقا على حرارة 180 لمدة 45 دقيقة تقريبا..

لو جربتيها مثل ما قلت لج بالضبط.. بتضبط معاكي اكيد وساعتها باقول لك على اضافات اخرى
belle
belle
سلام للجميع
انا خطرعلى بالي بعض الأشياء
قد يكون الرف او الشبك اللي وضعتي عليه الكيك في الفرن مائل قليلا لذلك طلع الكيك غير متساوي الإرتفاع.
وإذا الكيك مو مستوي قد تكون سوائله كثيره على كل حال قبل اخراج الكيك ادخلي فيه سكين اذا خرج نظيف المفروض يكون استوى وإذا لأ خليه كمان شوي بالفرن وارجعي جربي بالسكين مره ثانيه بعد 5 او 10 دقائق حسب حال الكيك.