انوتا

انوتا @anota_1

عضوة نشيطة

الارق هل له علاج

ملتقى الإيمان

بنات الله يجزاكم خير انا صار لي اسبوع معي ارق فضيع وضيقه اذا جيت باانام لدرجة اني مااقدر انام من كثر ماافكر لبش كل اللي حولي من يحطون روسهم على المخده ينامون وانا مايجيني النوم وصرت مانام الا ساعات قليله من النهار ومن يجي الليل تجيني ضيقه وافكر كثير اني اكيد بعد هالليله ماراح انام
تكفووووووووووووووون ساعدوني وش اسوي وش الحل
خففو عني ضيقتي الله يجزاكم خير:06::06:
14
30K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فوضت امري الى الله
ان شاء الله (و احسبك على خير ) انك من النوع اللي يسبح و يستغفر ويقرأ ايه الكرسي والمعوذات و الاخلاص قبل النوم .. هذا يساعدك سبحان الله على النوم و ينشغل تفكيرك عن اي شي الا ذكر الله سبحانه وتعالى ..

ثانيا لو شربتي قبل النوم زنجبيل دافيء سبحان الله يساعدك على النوم او كأس حليب دافيء مع ملعقه عسل طبيعي ..

و ثالثا و الاهم هذا دعاء الارق ان شاء الله يساعدك

دعاء الأرق:.

اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهدي ليلي وأنم عيني.

و ان شاء الله ترجعين تبشرينا ان الارق ماعاد يجيك ..
حلمي أكون داعية
ان شاء الله (و احسبك على خير ) انك من النوع اللي يسبح و يستغفر ويقرأ ايه الكرسي والمعوذات و الاخلاص قبل النوم .. هذا يساعدك سبحان الله على النوم و ينشغل تفكيرك عن اي شي الا ذكر الله سبحانه وتعالى .. ثانيا لو شربتي قبل النوم زنجبيل دافيء سبحان الله يساعدك على النوم او كأس حليب دافيء مع ملعقه عسل طبيعي .. و ثالثا و الاهم هذا دعاء الارق ان شاء الله يساعدك دعاء الأرق:. اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهدي ليلي وأنم عيني. و ان شاء الله ترجعين تبشرينا ان الارق ماعاد يجيك ..
ان شاء الله (و احسبك على خير ) انك من النوع اللي يسبح و يستغفر ويقرأ ايه الكرسي والمعوذات و...
انا اسوي كل هذا لكني بالموت لما انام

بس ما شرب الزجبيل ان شاء الله بجربها
فوضت امري الى الله
فيه شي اضافي اعتقد انه راح يساعدكم انوتا و حلمي اكون داعية (اسال الله ان يحقق حلمك ) .. اولا الابتعاد عن شرب المنبهات اللي تحتوى على الكافيين مثل القهوه قبل النوم ب 4-6 ساعات مثلا لانه يسبب الارق لبعض الناس ..

ثانيا جدولك اليومي .. اوقات نومك .. هل تنامين الظهر او العصر و تبغين النوم يجيك بدري بالليل .. صعبه احسها .. و هل لك نشاط معين طول اليوم يخليك تتعبين بحيث انه مايجي الليل الا انتي حيلك مهدود و ودك بالنوم

هل تفكرين كثير في ظروف الحياه قبل النوم او تمرين بمشاكل معينه تشغل تفكيرك .. هذا اكيد يسبب بعض الارق و ذكر الله قبل النوم قراءه القران و الاستغفار يشغلك عن هالاشياء و اشياء ثانيه ..

اي نشاط رياضي بسيط قبل النوم بساعه يساعدك على النوم .. المشي .. السير الكهربائي .. حمام دافيء قبل النوم ..

قيام الليل ولو بركعتين و الخشوع في الصلاة سبحان الله مايمديك تحطين راسك على المخده بعدها الا و انتي نايمه و مرتاحه بنومتك

فيه شي اخير فكرت فيه الان .. هل توفرين جو مناسب للنوم قبل ماتنامين .. يعني المكان يكون دافيء .. كل الانوار و الاجهزة مقفله .. تشغلين القران بصوت منخفض و ترددين معه او تنصتين للتلاوه .. اذا من النوع اللي اطرافك تكون بارده تلبسين شي دافيء .. يعني اي شيء تحسينه يزعجك قبل النوم سواء بالمكان او بنفسك تحلينه قبل النوم ..

و على كل حال انا بإذن الله ابغى ابحث عن مقالات عن علاج الارق و اكتب هنا تجارب الاخرين .. لعل الله ان ينفع بها
حلمي أكون داعية
فوضت امري الى الله

جزاك الله خيرا

بصراحة اذا اشتغلت بالليل على طول ما الاقي نفسي الا وان فيسرير نايمة

لكن ما اشتغل بالليل

انا اليوم صايمة ان شاء الله بدعيلك اللي تبغين
انوتا
انوتا
الله يجزاك خير
يااختي فوضت امري لى الله
والله يريح بالك وجميع لاخوات اللي ردوا علي وتفاعلو مع معاناتي
بس الحمد لله انا قررت مافكر في النوم ابد ومتى ماجا يجي