العيد والمعمول

اطباق عالم حواء

مرحبا

كيف الحال والاحوال
هذا العيد حابه اسوي المعمول في البيت بس يا خساره ما عندي الطريقه
فما لقيت غير اسالكم يا اخواتي الغاليات

بس في مشكله انا المعمول اللي حابه اسويه بالسميد بدون طحين زي معمول جدتي الله يرحمها
اللي تعرف يا ريت ادلني الطريقه
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مزاج
مزاج
هلا فيكي ليالي

انا عندي معمول بالسميد الناعم والدقيق انشاء الله يحوز على رضاكي ترى مجرب ومضمون

المقادير

كاسة صغيرة سميد ناعم واذا حبيتي زودي السميد حسب رغبتك + كاسة صغيرة دقيق قابل للزيادة + نصف كاسة سمنة او زبدة لورباك سايحة + نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر + ثلاث ملاعق كبيرة سكر ناعم +قليل من الماء + تمر للحشو

الطريقة

يوضع السميد في الزبدية ويضاف اليه الدقيق والسكر والبيكنج الباودر وقليل من السمنة ويعجن باطراف الاصابع ثم يضاف بقية السمنة والماء ان احتاج الامر ويعجن جيدا حتى تكون عجينة متماسكة ثم تحشى بالتمر وتشكل بأشكال المعمول وتخبز في الفرن حتى يتحمر من تحت ثم من فوق قليلا
الشعلة
الشعلة
بسم الله

الاخت مزاج ؟اذا ممكن .مقدار الزبدة او السمن ..هل بيكون نصف كاسة صغيرة بمعنى نفس الكاسةالمستخدمه في قياس الدقيق والسميد؟
مزاج
مزاج
هلا وسهلا اختي الشعلة حياكي الله

بالنسبة لزبدة الورباك ممكن اصبع صغير وزن 113.5 تسيحينه على النار تضعيه في الكاسة الصغيرة اللي قسنا بها السميد والدقيق ممكن يجي نصف الكاسة والحقيقة انا يوم جيت اسويه ماكان متوفرة عندي زبدة لورباك استبدلته بسمنة شوكة وملعقة والله اني ماني عارفة كم ملقعة خليت في القدر عشان يسيح على النار المهم يوم ساحت السمنة وضعتها على المقادير شوي شوي مع الفرك باليد وباقي السمنة رجعتها في العلبة انشاء الله اكون افتدك
نجاة ناصر
نجاة ناصر
طريقة المعمول الااصلي
المقادير:
1كيلو سميد ناعم(فرخة)+400 غم زبدة لورباك او اي ماركة اخرى+3 ملعقة كبيرة حليب بودره+2 ملعقة محلب مطحون+1 ملعقة صغيرة مستكة+1 ملعقة صغيرة خميرة+1 وربع كوب ماء فاتر+نصف ملعقة صغيرة بيكنج باودر
مقادير الحشو:
750 غم عجينة التمر+2 ملعقة كبيرة يانسون مطحون+2 ملعقة كبيرة شومر مطحون+1 ملعقة كبيرة قرفة(دارسين)مطحون
الطريقة:
يفرك السميد مع الزبدة الطرية(تخرج من الثلاجة وتترك بدرجة حرارة الغرفة)جيدا بالدعك بكلتا اليدين ويغطى ويترك 12 ساعة
في اليوم التالي نضيف اللحليب البودرة والمحلب الناعم والمستكة(نطحنها مع 1 ملعقة كبيرة سكر حتى تصبح متل البودرة) والبيكن بودر ونعجن الكل
نضيف الماء الفاتر(بعد ان نذوب الخميرة معه) تدريجيا حتى تتكون لدينا عجينة قابلة للتشكيل
ملاحظة:كمية الماء قد تختلف حسب نوعية السميد من بلد لاخر لا تضيفي كمية الماء دفعة واحدة
نقطع العجين الى كرات بحجم الجوز ونحشي بالتمر ونرص بالقالب ونصف بصينية غير مدهونة
نحمي الفرن على 180 مئوي حتى يصبح اللون اشقر وبعد ان يبرد يرش بالسكر البودرة
وصحتين على قلبكم وادعولي