غلا الشمال
غلا الشمال
بهذا العمر اذا نام صعب تصحية......ودي اجرب هذي الطريقة اذا ولدت ان شاء اللة بالسلامة يا رب لكن احس صعوبتها في ايقاظة اذا نام.....واذا ما كمل الرضعة وشبع بيقوم بعد شوى
اســـمـــهـــان
:26: :26:
الحنان الدافئ
أخواتي الغاليات ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الآن أبدأ والرجاء من جميع الأخوات قراءة جميع الردود للإستفادة

أخواتي الغاليات جميرا266 ، مها ، همسات الورود ، نسايم الفجر ، أم شماء ، وصايف الله يعطيكم العافية والله يسلمكم عزيزاتي وانشالله اتكونوا استفدتوا :)

عزيزتي الحبل يستخدمه أغلب الخليجيين في لف الطفل لتمهيدة :) والله أتمنى من كل قلبي اقتلاع هذه الظاهرة الى الأبد.

عزيزتي أنا من خبرتي الشخصية ، أولا ، يجب الحرص الشديد على ان الطفل ينام في غرفة بعيدة عن الازعاج أبدا ، لأن الأبحاث أكدت ان الطفل الذي ينام في جو هادئ ينمو عقلة في شكل سليم أكثر من الطفل الذي ينام في غرفة فيها ازعاج ان كان تليفزيون أو أطفال ، وايضا الطفل سوف يبكي دائما يريد أحدا ليحملة لأنه لم يشعر بالهدوء وبالتالي الأمان في سريرة :) "والله انني أحبكم يا أطفالي هذا الكلام يذكرني اشكثر أخذت بالي منكم :)"
والآن عندما تذهبين الى بيت أهلك مثلي أنا طبعا سوف تسعدين بالاستمتاع والجلوس معهم لأن ابنك نائم ومرتاح ، لماذا ؟ لأنك عودته في المنزل على النوم بمفردة وبالتالي بسريرة ...بغرفة هادئة.
والآن السؤال الذي تتفوه به كل أم لا تطبق الذي سبق.... أخاف يبكي وما أسمعة ..!!
أخواتي أهم شي تشترينة وهاذي من الأشياء المهمة جدا تجهيزها قبل الولادة وهو جهاز Baby Monitor من Mother Care أو Joniurs Land Mark .....وانشاالله يكون جوابي واضح ووافي للجميع.

عزيزتي سوف ينام طفلك وانتي ترضعينة :) بس حاولي لا اتخلليه ينام متواصل يعني حطي ايدك على خدة ... على خشمة ، على راسة "يسلملي راسة" ، وبعدين عند ملاحظته عدم تحريك شفايفة يعني شبع وغلبه النعاس ... احمليه ومهديه على نفس المكان اللي كنتي قاعدة عليه بالفراش لأنه دافي :) وسمي عليه وضعيه في فراشة ، اذا قعد خلليه ولا تحمليه بروحة راح ينام :) ما نام ما راح يصارخ لأنه طول النهار ما مهدتي ايدينه فهو نعسان ومرتااااااااااااااااااح حبيبي ، لا تطبطبين عليه بإيدك بل بس مسحي بشويش على بطنه راح يحس فيكي ، واقرئي عليه آية الكرسي وشغلي المونيتر وولعي الأبجورة على الضوء الهادي وسكري الباب وخلليه نايم نوم العوافي انشالله.

الله يحفظ كل أولادكم لأنه ما أظن في أغلى منهم :)

أوعد أخواتي الباقيات انني راح أكمل بس أرجع من درس الدين لأنني لازم أروح أجهز نفسي ، في أمان الله.
أم خالد
**بشايـــــــر**
موضوعك رائعك وكلامك يدخل القلب والله....منتهى الهدوء والرقي في الكلام..جزاك الله الف خير حفظت الموضوع عندي في الجهاز الى ان اولد بالسلامة ان شاء الله

سؤال بس ليش ما نتأخر لبعد العشا؟؟مو بدري؟؟ لأنه تعرفي الواحد على الساعة 12 او 1 الليل ينام واخاف اذا نام البيبي بعد العشا يصحى الفجر وماعاد يجيه نوم ...نوريني الله ينور عليكي :26:
جداول
جداول
مشكورة اختي الحنان الدافئ وايد 000
انا بولادتي الأولى كنت امهد ولدي واربطه بالحبل 00 وبصراحة تأذيت وايد 00 لأن لمن كبر شوي وقام يطلع ايدينه كان كل كم دقيقة يقعد من النوم وارد امهده مرة ثانية جنني بالهالسالفة00
وبصراحة انا الحين بالشهر الثامن و مو ناوية اربطه وكنت ناوية اعمل اللي تقولين عنه واجرب 00وكل الأخطاء اللي عملتها بطفلي الأول لقلة الخبرة راح اتفاداها هالمرة00

وبصراحة في موضوع الرضاعة ابي اسأل من لديها الخبرة لأني بطفلي الأول تهاونت بالرضاعة من اول ساعات الولادة وما كان عندي خبرة اني لازم اعود البيبي من اول شي وما كنت احاول كثير وعلشان هالسالفة ما رضع مني وترك صدري فابي من كل وحدة رضعت تقولي الطريقة الناجحة للرضاعة ارجوكم 000

:04: :27: :04: :27: