زهرة السماء الذهبية
كلامك صحيح 100% واحب ذكر امر عانيت منه وحصل لى شخصيا وهو وجوب وجود معرف لماذا لايكون هناك تفعيل لاستخدام الهويه الوطنيه للمرأه (اجل مطلعين بطاقات احوال ليه ) زينه خذيها وروحى فيها اى محكمه او كاتب عدل يقولو لك وين (المحرم ) او المعرف طيب وبطاقتى هذى اش اسوى فيها ومهما كان عمرك ومركزك الاجتماعى او الوظيفى يظل الوضع كما هو يظل تعاملهم للمرأه انها مرفوع عنها القلم لو انا صاحبه حلال وابي ابيع واشترى فى العقارات لازم اجيب لى المعرف طيب واش فائده المعرف ومن وين احصل على المعرف الا يكون من الاهل والاقارب الرجال ولو بأفرض ان رجالنا مافيهم خير ولا مايوجد لى معرف اصلا وفى حالات كثيره اعرفها ليس لديهن محرم ولا ابسط حق لى انى انا ماودى احد يطلع على خصوصياتى فى امر البيع والشرا ليه مايوظفون حريم فى المحاكم او فى كتاب العدل لاجل يتاكدن من هويه المرأه ومطابقتها ويرحمونا من المعرف لى هو اجراء روتينى غير مفيد ثانيا وهو موقف حصل لانسانه عزيزه على صديقتى هذى عمرها فوق 30 وهى ماشاء الله على دين وخلق وعلم حاصله على الماجستير وموظفه وودها تكمل دكتوراه للاسف ولى امرها هو ابوها وهو رجل مختل عقلياو بشهاده الناس انه غير مصلى وسئ الخلق والطبع بالاضافه انه يتعالج نفسيا للاسف هذا الاب المختل جلس يتلاعب بمستقبل بنته فقد حرمها من مواصله دراستها العليا وايضا من وظيفتها بحجه انه ولى امرها طبيعى ان القانون فى صفه لكن لماذا لا يكون هناك وقوانين تقف بالمرصاد لهذه النوعيه المريضه من اولياء الامور ولماذا لا يكون ولى امرها هو الوالى وخصوصا اذا ثبت سوء استخدام ولى الامر لسلطاته وخصوصا ان طلب البنت ماكان فيه شئ سئ لا هى طالبه تسافر بدون محرم ولا هى طالبه شئ يخاف الشرع هى طالبه ابسط حقوقها وهو السماح لها بالعمل ومواصله الدراسه داخل مدينتها والله كل مااتذكر هذا الاب انى اشعر بحرقه عليها وادعى الله ان ينصفها وان الله يقتص منه
كلامك صحيح 100% واحب ذكر امر عانيت منه وحصل لى شخصيا وهو وجوب وجود معرف لماذا لايكون هناك...
الله يفرج كربتها وكربة كل مسلم مشكورة أختي على المشاركة

الساكت عن الحق شيطان اخرس واحنا إذا ما تكلمنا بنفسنا محد بيهتم لنا

وربي ينصر الإنسان إذا نيته زينه ويبارك له ويسر اموره اختي
Bnt Sudeer
Bnt Sudeer
انا معك ولكن كما اسلفتي لا تعطى المرأه الحريه كامله
لأن ذلك سوف يجلب ويلات ونكون كمن كحلها فأعماها

انا مع ان الزوج لابد يصرف على ابناءه بعد الطلاق باستقطاع مبلغ من راتبه
وكذلك ان تكون هوية المرأه الراشده مقبوله في الجهات الحكوميه
اذكر قصه هناك ام لطفله معاقه وكما نعلم فان الجمعيه الخيريه تعطيها مبلغ سنوي
ولأن الام منفصله عن الاب ولا تستطيع اخذ المبلغ الا عن طريق بطاقة العائله
فالاب يستغل ذلك وياخذ جزء منه اليس لو كان للأم بطاقه لما احتاجت لهذا الاب المتعنت؟؟؟

انا أطالب باعطاء المرأه حق لكي تذهي للمحكمه ويكون هناك نساء لسن بقضاه لأن الرسول نهى عن
توليه امر المسلمين لأمره وانما يكتبون اقوالها وشكواها ورفعها للقاضي لأن هناك قصص كثيره أكل فيها حق المرأه
من إرث و غيره .

جزاك الله اختي خير الجزاء ونفع بك
زهرة السماء الذهبية
انا معك ولكن كما اسلفتي لا تعطى المرأه الحريه كامله لأن ذلك سوف يجلب ويلات ونكون كمن كحلها فأعماها انا مع ان الزوج لابد يصرف على ابناءه بعد الطلاق باستقطاع مبلغ من راتبه وكذلك ان تكون هوية المرأه الراشده مقبوله في الجهات الحكوميه اذكر قصه هناك ام لطفله معاقه وكما نعلم فان الجمعيه الخيريه تعطيها مبلغ سنوي ولأن الام منفصله عن الاب ولا تستطيع اخذ المبلغ الا عن طريق بطاقة العائله فالاب يستغل ذلك وياخذ جزء منه اليس لو كان للأم بطاقه لما احتاجت لهذا الاب المتعنت؟؟؟ انا أطالب باعطاء المرأه حق لكي تذهي للمحكمه ويكون هناك نساء لسن بقضاه لأن الرسول نهى عن توليه امر المسلمين لأمره وانما يكتبون اقوالها وشكواها ورفعها للقاضي لأن هناك قصص كثيره أكل فيها حق المرأه من إرث و غيره . جزاك الله اختي خير الجزاء ونفع بك
انا معك ولكن كما اسلفتي لا تعطى المرأه الحريه كامله لأن ذلك سوف يجلب ويلات ونكون كمن كحلها...
الله يخليك ويحفظك الاهلك لما تطرحين طلب
اذكري ما تريدين

لا تذكرين الي ما تبينه ترى بعدين يستغلون هذي النقطه ضدك
قولي نبغى كذا وكذا وكذا
بما يرضى الله ورسولة طلب يكون واضح ان مافي اي مخالفه
مافي داعي تذكرين الشيء الي خايفه منه
وتسوين تشويش على طلب الي تبينه

حبيتبي في الله
الله يجزاك خير على تعليقك
وبارك الله فيك

والآن الحمدالله فيه خريجات قانون يقدرون يفيدونا كثير بالمسائل القانونية والاستشاره القانونية ويسون حملات توعيه بالقانون

الله يوفقهم يارب ويسخرهم للمسلمين

تقبلي محبتي
كااان
كااان
وانا معاك اختي بكل اللي قلتيه
وكفيتي ووفيتي

زهرة السماء الذهبية
وانا معاك اختي بكل اللي قلتيه وكفيتي ووفيتي  
وانا معاك اختي بكل اللي قلتيه وكفيتي ووفيتي  
مشكوره حبيبتي

لكني انا ما كفيت انتوا لازم بعد تفكرون معي

وتوعون الي حولكم وتاخذون بيدهم

(( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) و(( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ))