رجيم(كشري+معكرونه+ارز+فشار+كعك+فتوش+هامبرجر+وغيره=1200 وحد حرارية

علاج السمنة والنحافة

ياجماعة الخير راحت اختي امس لمستشفى المستقبل بجدة واكيد بنات جدة يعرفون هالمستشفى
المهم راحت لاخصائية التغذية هناك عشان هي مشتركة في النادي التابع للمستشفى وقالت لها المدربة لازم تسوي رجيم مع الرياضة اختي زايده عن وزنها الطبيعي ب9كيلو المهم اعطتها الاخصائية هالرجيم وراح انقله لكم زي مهو مكتوب عندي مع الملاحظات اللي قالته الاخصائية لاختي بحذافيرها

برنامج غذائي لسبعة ايام 1200وحدة حرارية كربوهيدرات52%،دهن25%،بروتين23%

اليوم الاول:الافطار:- كوب شاي بحليب+بيضة مسلوقة+قطعة صغيرة جبن في حدود50جم+ربع رغيف(الخبز الطويل انا مااعرف وش تسمونه احنا نسميه صامولي )ترى هي اللي قاعد تحدد الخبز وتقول لاختي الخبز اللي حددته هي هو اللي نستخدمه طول الرجيم
الغداء:طبق سلطة+طبق خضار مسلوقة+شريحة لحم مسلوقة او مشوية(قطعة من لحم الهامبرجر)+تفاحة
العشاء:علبة زبادي_قطعة جبن صغيرة في حدود 100جرام(أي جبنة التوست )+1توست

(وجبه خفيفة العصر: 3فناجين فشار بلا زيت)

اليوم الثاني:
الافطار:كوب حليب او لبن+قطعة جبن قريش50جرام+ربع رغيف خبز لبناني (زي اللي يجي مع المشويات)
الغداء:طبق سلطة+عدد (5)ملاعق كبيرة معكرونة+شريحة لحمزي اللي فوق+6حبات فراولة
العشاء:بيضة مسلوقة+ربع رغيف زي الفطور

(وجبة خفيفة العصر: نص فنجان جيلو)

اليوم الثالث:

الافطار: بيضة مسلوقة+حبة طماطم+ربع رغيف+شاي اوقهوة
الغداء:فنجان فتوش+فنجان كشري+حبة فواكهة
العشاء:فنجان سلطة+قطعة لحم مشوي+نص فنجانكوسا مسلوقة+حبة فواكهة

(وجبة خفيفة العصر: نص فنجان كورن فليكس مع فنجان حليب خالي الدسم)

اليوم الرابع:
الافطار:فنجان حليب +3/4الفنجان كورن فليكس+شاي او قهوه
الغداء:يخنة خضار(يعني فنجان خضارمطبوخةمع 30غرام لحمة مطبوخة+ربع رغيف+حبة فواكهة
العشاء:فنجان سلطة+هامبرجر(قطعة لحم هامبرجر مشويه وخبز الهامبرجروكتشباو خردل+حبة فواكهة

( وجبة خفيفة العصر:30غرام جبنة قليلة الدسم+حبة خيار +ربع رغيف)

اليوم الخامس:
الافطار:كوب شاي بحليب+قطعة جبن منزوع الدسم+ 1توست
الغداء:طبق سلطة +عدد8ملاعق خضار مطبوخ (سبانخ)+قطعة لحم+نصف رغيف او4ملاعق ارز او معكرونة
العشاء:علبة زبادي قليل الدسم+ملعقتان فول مدمس +ملعقة زيت صغيرة+ربع رغيف

(وجبة خفيفة العصر: كوز ذرة)

اليوم السادس:
الافطار:فنجان حليب خالي الدسم+ملعقتا لبنة+خيار+ربع رغيف+شاي اوقهوة
الغداء:يخنة لوبيا:(يعني فنجان لوبيا مطبوخةمع 30غرام لحمة مطبوخة )+فنجان ارز مسلوق+حبة فواكهة
العشاء:90غرام لحمة رستو+حبة بطاطا بالفرن+ نص فنجان خضار مسلوقة+حبة فواكهة

(وجبة خفيفة العصر: فنجان لبن خالي الدسم)

اليوم السابع:
الافطار:فنجان حمص مسلوق+ربع رغيف+طماطم او بصل+شاي او قهوه
الغداء:90غرام سمك مشوي(او تونه مصفاة من الزيت)+نص فنجان خضار مسلوق+حبة بطاطا بالفرن+حبة فواكهة
العشاء: سلطة معكرونه(3فناجين خضارونص فنجان معكرونه مسلوقة 60غرام من الجبنه)+حبة فواكهة

(وجبة خفيفة: كعكتان صغيرة

-لايسمح باكثر من ملعقتين صغيرتين زيت خلال النهار(بما فيه زيت الطبخ)
-لايسمح باكثر من علبة واحدة دايت بيبسي خلال النهار
-يمكن تناول الكتشاب والخل والخردل والليمون والبهارات حسب الرغبة وبكميات معقولة
-جميع انواع الالبان والاجبان يجب ان تكون خاليةمن الدسم اوقليلة الدسم

وكمان يابنات اعطت اختي كتيب فيه انواع رياضة واشرت لها على بعض منها وحطت لها الفترة الزمنية اللي يجب ان تمارس فيها كل نوع من ضمنها قالت لها تمشي على السير نصف ساعة وعلى الدراجة الثابتة كمان نصف ساعة وغيرها من التمارين لو اعرف انزل صور كان نزلتها لكم اتمنى انكم تستفيدوا من هالرجيم انا ودي اسويه بس المشكله ان قطعت عهد على نفسي اني استمر في الرجيم الكيميائي شهرين على الاقل وانا الان في الاسبوع الثالث يعني باقي لي خمس اسابيع ادعوا لي بالتوفيق وعلى فكرة الرجيم هذا تكرريه لمدة اسبوعين ويكون النزول من(3-5كيلو خلال هالمده)
8
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

امواج البحار
امواج البحار
:26::26::26: مشكورررررررررررررررررررررررررررة :26::26::26:
نجمةسهيل
نجمةسهيل
مشكورررره ماقصرتي
يعطيك العافيه
راعية مبدأ
راعية مبدأ
شكرا على هالرجيم الحلو...............وعندي استفسار عن مكان النادي بالضبط وهل يوجد نوادي جديده ممتازه غير نادي بقشان وبخش وسليمان فقيه ونيو هورايزن.

شكرااااااااااااااااااااااا
رايقة البال
رايقة البال
هلا اختي راعية مبدأ مدري اذا عادي اكتب عناوين يعني هذا ما يخالف قوانين النتدى بس اختي يمكن لك ان تتصلي على الاستعلامات وهم يعطونك رقم المستشفى والمستشفى تعطيك العنوان بس حابة اقولك ان نادي سليمان فقية ونادي مركز منى نصر هم الافضل واختي اشتركت في هذا النادي لانه الاقرب لبيتها
راعية مبدأ
راعية مبدأ
نادي مركز منى نصر وين مكانه اذا امكن باي حي لاني ساكنه بالصفا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومشكوررررره تعبناك معانا