gloos
gloos
كلام رائع

الله يلهمنا الابداع يارب
حبوبة
حبوبة
كلامك فجر فيني أشياء كثيررر....
طول بالك علي وأسمعني للنهاية...
انت تكلمت وتكلمت وتكلمت... لكن ما حسبت حساب انة المرأة عندنا ما تتصرف شي من نفسها..!!!
بعطيك مثال حي عن إمراة سعودية في مجتمع محافظ نجدي ( تحديدا)...اللي هي أنا طبعا:
احنا عايشين في بلد الرجل :: ..نعم واللي تقول لي هالكلام مو صحيح اقول كذابة ومو عارفة شي بالبلد... ما اروح ولا اجي الا اعمل اي ورقة رسمية الا لما يكون معي رجل.. :: وعندك مثال شركة الاتصالات المحترمة ..
بصراحة انا احس عندي مواااااهب كثيير وللة الحمد انا مبدعة بمجال الحاسب وزادتي خبرتي فية اكثر واكثر لما صرت معلمة للحاسب.. وبما اني عندي ميول فنية فحسيت اني اصمم لوحات فنية بالفتوشوب.. فكرت استغلها ماديا .. واصمم لوحات للمحلات اللي كل يوم فاتح محل جديد.. وعرضت الفكرة على زوجي العزيز وبالبداية ماتحمس.. قال شلون بتوصل لهم التصمم انا مانيفاضي راي جاي شوفو التصميم وارجعة لك.. ومارضي يكون اتصال مباشر مع الزبائن بحكم انهم اغلبهم رجال...( لاغينا الفكرة ):
# فكرت مرة اني اتجة لمجال التجميل لاني عندي ميول فية والكل يسالني عن مكياجي وطريقة شعري في المناسبات وكثير عرضو علي فكرة اني اعمل في مركز تجميل خصوصا اني معي شهادة بالتجميل وحسيت ان الموضوع بيصير فية متعة..لاني من جد احب ازين الوجة وارسم العين.. ..عرضت الفكرة على زوجي وقال لو اجلس اشحذ ما شغلتك هالشغلة؟؟؟( انلغت الفكرة ):
# فكرت اني اعمل مخلالات وصلصات.. لي مزاج فيها .. طبعا ما تجرأت أقوله لاني عارفة المصير
# فكرت وفكرت وفكرت...... ومن عرض هالأفكار بعد حضوري لأحد حفلات الزفاف في رياضناالحبيب... وقلت وش فيها لو بشتغل مطربة حفلات... والله فلة المكان مغلق نسائي...وخصوصا بيكون شكلي غير عن اللي اعتادو الناس يشوفونه بهالمهنة من ناحية اللون والشكل.. اتوقع اني بصير مليونيرة بس خلال اقل من 6 شهور ... بس ماعرضت الفكرة على زوجي لاني اخاف يجيني شي ::
..........بصراحة انا عندي افكار كثير وابداعات اكثر واكثر... الحمد للة لاقية مجال ابداع فية مع طالباتي في مدرستي وفي بيتي ومع اهلي واقاربي... بس لو جينا الى الدخل المادي هنا اوقف... صحيحي ان الحالة المادية الحمد لله... لكن ايش المانع ان نزيد دخلنا من حاجة نتقنها.؟؟؟ في الحقيقة توصلت الى طريق مسدود...ولا يوجد لدي سيولة مالية لفتتح محل نسائي او اعمل سجل تجاري لحالي... لانو احنا في بلد الرجل.....:a:
أرين
أرين
والله يا أخووووي هيضت مشاااعري

يا ماااا من الإبداااعااات تموووت بسسبب أننا كسلانين .....

الله يرحم الحاااال

والله إني أفكر داااايم بالبنااات اللي بالدول الثانية وهم محتاجين للمادةحيللللللل

هل فعلاً متعطلين مثلناااا أو أننا عايشين بين هالأنعااام ونشتكي

مشكوووووووور أخوي
ملاك الود
ملاك الود
بصرااااااااااااااااااااااااااااحه كلاااااام روووووووووووووووووووووعه

خلاني اعيد تفكيري و اعيد ترتيب اورااااااااااااااااااقي

وان شاء الله يصير تغيير

وجزاك الله خير
اخصائيةنفسية
اخصائيةنفسية
موووضوع راائع الاخ السمااوي بس مشكلتنا الافلب ماعنده شجااعة تعرف ان مواي وحدة قاادرة انها تغاامر وتبدا بمشروع بسيط مثلا لووحدة محتاجة ومامعها الامبلغ بسيط بيصعب عليها انها تغامر فية عشان تبدا بمشروع ماتدري هو فاشل او ناجح وحتى لووحدة معها مبلغ عاادي بتخااف تضيع فلوسها ومااينجح لانه بسيط ماله اساس قوي
واكيد تبي مدخولات سريعة بعكس الي معااه مال ومستثمررر
يعني المشااريع البسيطة يبغالها
طولة بال+عزيمة قوية+تشجيع+دراسة جدوى +التاكد له اقبال بالسوق+مغامرة وقلب قوي
ونادر هالنووع
واغلب اغنيااء العالم مابدو للاسف الابمبلغ بسيطة جدا ماتساوي شيء والحين ماشاءالله فلوسهم من كثرها مولاحقين يعدونها