سنــــ البرق ــــــــى
أخي
العمري
آسفه على المشاركه أكثر من مره
بس أنا كنت ماره على الموضوع وقرأت الأسأله
وحبيت أجاوب عليهم
- هل من حق الفتاة ان تصرف كامل المهر على نفسها لانه مجرد ملك لها ؟
نعم
2- هل تقسيم المهر بين ( ذهب + عطورات+ مفارش+ ملابس+ كماليات) قسمة صحيحة ؟
نعم
3- مارأيك بفتاة احتفظت بنصف مهرها واعادته لزوجها بعد شهر من زواجهما أو عندما احست بانه ( انزنق) في ديون زواجها؟ ( وهل تمنيتي ان تكونين مكانها ؟)
أحيي هذه الفتاه لأنها وقفت مع زوجها .... نعم سوف أتصرف نفس تصرف الفتاه...
4- هل القيمةالمادية للفتاة هو مهرها ؟؟ وهل تقبل الفتاة مثلا ان يكون مهرها 100 ريال ويجهزها والدها احسن تجهيز؟
كيف يعني قيمتها؟؟ .... يعني سعرها؟؟؟ .... لو كل بنت تفكر بالمهر على أن سعرها كان ولا وحده اتزوجت
لأن كل بنت تشووووووووووف حاله ملكه .... انشالله أنا لست من هالبنات
ونعم أقبل وخاصه إذا كان الزوج يستااااااااااااااااااااهل .....
5- كم يكفي البنت من المال لتجهز نفسها على القدر المتوسط ؟ ( المتوسسسسسسط) ( بالتفصيل الممل)
لا أستطيع أن أفيدك في هذا السؤال....
6- من يتحمل مسؤلية إرشاد الفتاة إلى كيفية التصرف في مهرها ؟ الأب ؟ الأم ؟ الأخوات ؟..
أظن أنها الأم >> ما عندي علم بالسالفه

وتقبل ثقل دمي أختك
سنـــ البرق ــــــــــــــى
عبدالسلام الصالح
بداية أعتذر عن التأخر في الرد لظروف الإجازة والسفر,,واشكر الاخوات الكريمات على التفاعل الطيب مع الموضوع..:21:

الاخت رُسل .. ما قصدته ان المسألة طرفين ووسط .. فالمغالاة في المهور مذمومة..وكذلك الاسفاف من قيمة المرأة بتزويجها بريال او بعشرة ريالات مثلاً..ايضاًَ مذموم
والوسط هو ان يدفع الرجل المهر لعدة أمور ..
تطبيقا لشرع الله ..
ان يحس بان هذا الزواج وهذه الزوجة تحصلت له بثمن وبمشقة.. فلا يزهد فيها ..
وأنتي.. ونحن.. لو حصلنا على امر من الامور بسهولة..لن نحافظ عليه بنفس الدرجة فيما لو تحصل لنا بصعوبة.. هذا ما قصدته .. وشكراً للتفاعل

الاخت الفاضلة سنى البرق ..
شكر الله سعيكِ ورفع قدركِ على إثراء الموضوع والتفاعل الطيب و كتاباتك لها طابعها..واعترف ان مشاركاتك متميزة ورائعة وليست ثقيلة ابدا .. وفقك الله:21:

الفاضلة ام هنيدة.. لا فُض فوك .. ولا شُلت يمينك .. كلام رائع .. ولاتعليق

ودمتم ..ودامت لكم المسرااات..