صافي الود

صافي الود @safy_alod

محررة فضية

يوم المقاضي

اطباق عالم حواء

هلا وسهلا باخواتي

المهم يوم المقاضي يوم يمر على كل بيت ولله الحمد وعسى ربي يحفظ النعمة ويزيدها ويرزقنا شكرها

في هذه اليوم يروح الأب أو الزوج لسوق الخضار ويجيب معاه الخضار والفواكه واللحم والدجاج بكميات
وهنا يأتي دورك ودور الحريم اللي في البيت
ترتيب المقاضي وتوزيعها في الثلاجة والفريزر

والسؤال

كيف يتم استهلاك الخضار يعني ماهي الخضار اللي تطبخينها على طول وماتصلح تتفرز؟
وبعدين كيف طريقتك بترتيب الطبخات اللي فيها خضار على مدار الاسبوع ؟
لأن الخضار جاية طازه وودك تستفيدين منها ويستفيد منه الابناء ويحصلون فوائدها
انتظر مشاركاتكم
ومشكورين مقدماً
4
905

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

صافي الود
صافي الود
للرفع وطلب المشاركة
اميرة الفرح
اميرة الفرح
شوفي عزيزتي اولا استهلكي الخضار اللي بسرعه تخرب زي الملوخيه بعدين الفلفل الرومي والجزر ممكن تقطعي منها شي وتحطي في الفريزر للبيتزا والرز البخاري بالنسبه للجزر واما الفاصوليا ممكن تتفرزوهادا اللي عندي انشاء الله اكون افدتك
vanilla babe
vanilla babe
هلا اختي

اللحم يتقطع وينحط في اكياس ويكون معروف وشو اللي للرز وشو اللي للايدام وللشوي وغيره من غير ماتنظف ماننظف اللحم الا اذا جينا نطبخه بعد مايفك من الثلج والدجان باكياسه طبعا هو نظيف

الخضار الورقية نلفها في ارواق جرايد ونغلفها في كيس سميك وفي الثلاجة

الباميا نقمعها وننظفها ونسلقها على البخار ونخليها تبرد ونكيسها وبالفريزر الفاصوليا الخضراء اذا كانت كثيرة نقطعها ونغسلها ونخليها تنشف ونكيسها وعلى الفريزر

باقي الخضار من بطاطس وبصل وثوم نحطها في مكان مفتوح حوش بلكونة اي مكان
الطماطم في كرتون وببينهم طبقات جرايد الليمون والفلفل في الاكياس البلاستيكيه المخرمه عشان تتنفس
الباذنجان والكوسا والجزر في اكياسهم

الفواكه زي ماهي في كراتينها ماعادا الموز برى الثلاجة واحيانا البرتقال احتمال يحبونه دافي مو بارد مايجيه شي
الخوخ والمشمش بالثلاجة
Hony_SS
Hony_SS
موضوع حلو
وعندى سؤال بخصوص المقاضى يعنى اش احسن ماركت للمقاضى جيان ام المخازن ام بندة ام كارفورولية؟
اي احسنهم منتجات واسعار؟
عنى انا ارتاح لبندة واحس اسعارهم كلهم متقاربة