مناير العز
مناير العز
ayam22 ayam22 :
جزاكما الله خيرا هي ليست من الواقع بل من بحر خيالي أشكر لكما مروركما أريد نقدا ادبيا مميزا
جزاكما الله خيرا هي ليست من الواقع بل من بحر خيالي أشكر لكما مروركما أريد نقدا ادبيا مميزا
8

نفس اللي أبيه أنا إذا كتبت قصة

مو مشكلة عزيزتي

اقرأي قصتي اللي كتبتها الخاتم وترين الفرق

القصة القصيرة تحتاج لحبكة وفكرةو حوار وقمة الأحداث والنهاية ، مدخل القصة

تحتاج للإثارة والإبداع

قصتك يخيل لي أنك كتبتها بسرعة وأنت متعجلة

روقي وأعيدي كتابتها : ينقصها الحوار والفكرة الجديدة أو ممكن تكون فكرة قديمة ولكن أخرجيها بطريقة جديدة

استخدمي علامات الترقيم فهي مهمة جداً تضيف معاني لا تتخيلينها
استخدمي النقط ............... عندما تريدين إثارة خيال القارئ

لا تقرأين القصص المكتوبة بالعامية والتي تنتشر في الإنترنت كثيرا فالحسنة الوحيدة فيها أنها تعتمد على الأحداث والحوار فقط

اقرأي قصص لكتاب معروفين ولاحظي أسلوبهم

القصص القصيرة تحتاج إلى أسلوب أدبي وخيال أكثر من الرواية والقصة الطويلة

أنت تمتلكين الأسلوب الأدبي ولكن تحتاجين لكتابتها عدة مرات حتى تعرفين ما ينقصها

أتمنى أن أكون أفدتك
ayam22
ayam22
منابر العز ردك فرحني مره هذا الي ابغاه والله كلامك صح كتبت على عجل لم أعد صياغتها ألا مره واحده وعلى عجل ايضا أسعدني مرورك
SSYYY
SSYYY
بصراااااااااااااحه اكثر من رائعه
جوزيتي خيرا
ayam22
ayam22
SSYYY شرفيني مرورك
سولاف3
سولاف3
القصة جميلة ومشوقة ... لكن عندي ملاحظات قليلة لاتؤثر على إبداعك فيها

العقدة في االقصة غير قوية ومكررة .. بحيث نجد\ من السهولة على القارىء أن يتوقع أحداث القصة ( أي انني توقعت ان الاب سيصاب بالشلل وأن زوجته سترعاه ثم سيندم على ما اقترفه في حياته معها )

....(رايته وكانه سيودع الدنيا ويطلب مني ان انادي له والدتي بعد وقت قصير جلسنا كنا نجلس حوله )...

التشبيه غير مناسب لما قبله من عبارات جميلة ... جلسنا كنا نجلس حوله ... تكرار بدون هدف

..... وهناك نسيان لكتابة الهمزات ونقط التاء >> ولكن عذركِ ربما يكون للسرعة والاستعجال في الكتابة

أعجبني في القصة مقدمتها الرائعة والقوية ... من البداية إلى ..نهاية .. هذه العبارة (.تمنيت وفاة والدي نعم تمنيت ذلك عل امي ان ترتاح من عذابه قليلا)

وسلمت يمينك أختي :)