متفائله1

متفائله1 @mtfaylh1

عضوة جديدة

اعطوني طريقة فطيرة التفاح الطريه

اطباق عالم حواء

جربت اكثر من طريقه وما زبطت معايا :icon33:
مره يطلع طعمها وشكلها زي البسكوت :(
ومره تطلع مرررررررره قاسيه:09:
ومراااااااااااات ومرااااااااااااااات:44:
والله تعبت عشاااااااااااان زوجي يحبها ابغى طريقه حقت الحلات الفخمه
وشكرا مقدما
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رايه الورديه
رايه الورديه
احبيت اساعدج و طلعت لج طريقه من موقع اجنبي و ترجمتها لج بس لانه الموقع بريطاني الترجمه تصير مو واضحه بالعربي و انه رديت كتبتها بأسلوبي و اتمنى انج تفهمين لاني ما عرف اكتب باللغه الفصحى عدل و انه جربت وصفات من هاي الموفع و الصراحه كل و صفه تضبط عندي من اول مرة و ان شاء الله انتي بعد تضبط عندج و انه بحط لج صور توضيح و اي استفسار انه في الخدمه

فطيرة تفاح

المقادير :
العجينه:
2 1/2ك طحين+1م ص ملح+2م ك سكر+1ك او 226غ زبده بارده مقطعه+من 1/4ك إلى 1/2ك ماء بارد جدا
للحشوة:
تقربيا 6حبات تفاح مقشره و مقطعه شرائح+1/4ك سكر+1م ك عصير ليمون+3/4م ص قرفه+1/4م ص جوز الطيب +1/4م ص ملح+28غ زبده +1م ك نشا +1/4 سكر بني

الطريقه:
في الخلاط الطعام يوضع يوضع الطحين و الملح و السكر و يخلط ثم تضاف الزبده و يخلط حتى يصبح الخليط رملي ثم يضاف 143ك ماء ببطئ مع استمرار الخلط ثم تنقل إلى سطح مرشوش بالطحين و يعجن قليلا ليس اكثر من 30 ثانيه و إذا كانت العجينه ناشفه او مفرفته يمكن إيضافت ماء ثم تقسم العجينه إالى قسمين و تلف كل على حده بالبلاستيك الطعام و يدخل الثلاجة لمدة ساعه.
ثم ترق العجينه على سطح مرشوش بالطحين و ترق على شكل دائره كبيرة ثم تطوى العجينه بال نصف و وضع القالب الخبز و توضع العجينه في القالب و بالفرشاة تمسح الطحين الزائد من على العجينه و تلف بالبلاستيك و تدخل الثلاجه مرة اخرى ،ثم يرق القسم الثاني من العجينه على شكل دائره نفس حجم القالب و يلف و يدخل الثلاجه .
للحشو: يوضع في وعاء كبير التفاح و السكر النوعين و عصير الليمون و القرفه و جوز الطيب و الملح و تقلب جيدا يترك الخليط لمده ساعتان في حرارة الغرفه ثم يصفى خليط التفاح و يحفظ العصير الخارج من الخليط و يخلط مع 2م ك الزبده على النار ليصبح مثل الكرميل .
تخرج العجينتين من الثلاجه و تترك لنده 10 دقائق لتصبح مرنه . و تخلط خليط التفاح مع نشا في وعاء ثم يسكب في القالب على العجينه و يسكب العصير عليه و يبلل الحواف لاماء و توضع العجينه الاخرى فوق القالب ثم تشكل الحواف بالاصابع (جوفي الصورة ) تثنى العجينه الزائد التي في الاطراف و تشقق سطح العجينه بالسكين ثم تلف و تدخل الثلاجة لبضع دقائق و يسخن الفرن إلى 425 درجة فهرنهايت (220 درجة مئوية). تخبز لمدة 45إلى55 دقيقه و يظهر العصير و الفقاعات من الشقوق و تصبح ذهبية اللون و تقدم مع ايس كريم فانيلا او كريما.

هذي توضح شلون تسوين الاطراف

و هذي بعد توضح اكثر

سامحيني إذا جفتي اخطا املائيه و ان شاء الله تعجبج الفطيرة و تضبط معاج و اي استفسار انه في الخدمه
و بالعافيه
مهاء
مهاء
شوفي اختي انا عندي كيكة التفاح كلمت خطيره شويه عليها بحاول اسويها وبصورها وشوفيها صدقيني بتعجب زوجك كثير

اذا نزلتها برسلك على الخاص بس بشرط تجربينها
ماحد يستاهل
ماحد يستاهل
شوفي اختي انا عندي كيكة التفاح كلمت خطيره شويه عليها بحاول اسويها وبصورها وشوفيها صدقيني بتعجب زوجك كثير اذا نزلتها برسلك على الخاص بس بشرط تجربينها
شوفي اختي انا عندي كيكة التفاح كلمت خطيره شويه عليها بحاول اسويها وبصورها وشوفيها صدقيني بتعجب...

انصحك يااختي بهذي الطريقه جربتها رووووووووعه مااذكر العضوه تعذرني وجزاها الله خيروتطبيقها سهل ولااعرف انزل صور
2كاس دقيق
ملعقه بيكنج باودر
اصبع وربع زبده لينه بحرارة الغرفه
4جبن مثلث
نصف علبة قشطه
تعجن المقادير وتفرد بالشوبك رقيقه ثم تشكل دوائروتحشى (2تفاحه مقشره ومبشوره +مملعقة قرفه +2ملعقة سكر بودره)على النارحتى تذوب ..
تدخل الفرن وتفتح النار من تحت فقط ولاتتجاوز الربع ساعه على نار هادئه
للتغطيه:
تطحن قرفه +سكر بمقادير متساويه وترش فوق الحبات ..
تعطيك تقريبا 25 قطعه نصف دائره القطاعه الوسط
انتظر ردك ...:26::26:
خزاااااااامى
خزاااااااامى
للرفع للعيووووووووووووونـــــــــــــــــــك
متفائله1
متفائله1
مشكورات يا حلوات والله حاولت ارد عليكم بس مارضي ما ادري ليش
وبعدين رحت على الخاص وقال الحد لا يسمح عشان عدد المشاركات
ترا ما نسيتكم ويعطيكم العافيه يااااااااارب