سموّره الأموّره
تسلميييييييييين على هالدعوه الحلوه ...

شوفي انا بعطيك طريقت عجينة البيتزا واسوي منها الزعتر وعموما تنفع للمعجنات عموما وتطلع حلوه .....

المقادير :
3 كاسات دقيق _3 ملاعق حليب بودره _3 ملاعق سكر _ذرة ملح _ملعقة خميرة فوريه
ربع كاسه زيت _ كاسه مويه وتضاف على حسب الحاجه ...

تخلط جميعها مع بعض وتخمر لمدة ساعة ونصف ..

العجينه الثانيه :
للمعجنات واسوي منها خلية النحل روووعه :

المقادير :
كاس حليب بودره
كاسان مويه دافيه
ملعقتين خميره فوريه
نصف كاس زيت
فنجان سكر
ملعقه شاي ملح
ملعقه كبيره بكنج بودر
4 كاسات دقيق وتضاف حسب الحاجه .

(المقادير ممكن تخلينها النصف عشان تصير لشخصين هذي المقادير الاصليه وانا اسويها النصف عشاني انا وزوجي )

الطريقه :
يوضع الماء في زبديه كبيره ويوضع عليها الحليب والخميره ويحرك جيدا
ثم يوضع عليها الزيت والملح والسكر ويحرك جيدا
ويوضع بعد ذلك كاسين دقيق وبكنج باودر ويخلط جيدا ثم يضاف باقي الدقيق بالتدريج ويضاف عليها دقيق حسب الحاجه
وتعجن باليد حتى تصبح عجينه لينه طريه وتترك لمدة ساعه حتى يتضاعف حجمها .

سويها والله رهيبه هالعجينه ..
انتظر منك الرد ان شاااء الله تبيض وجهك قدام زوجك ...
صوت المطر
صوت المطر
الى الأخت بنت ابوها :

بالنسبة للفرن كهربائي الصراحة رهيب وزي الفرن العادي .

ويكمن ان سبب عدم نجاح عجينتك او اي شيء تسوينة ويخرب راجع لعدة امور وراح اذكرها حسب خبرتي

البسيطة والواضح من كلامك انك حديثة العهد بالمطبخ اذا ما كنت غلطانة لاني مريت بهاذي المرحلة اول

مادخلت المطبخ واللي راح فيها زوجي : اكل يابس على محروق على مالح او ماسخ والذي منه

لاكن الحمد لله مع التكرار تعلمت وتفاديت الأخطاء ومرة عن مرة تحسن طبخي وصار طبخي حلو بشهادة اللي

ذاقوا اكلي ........................ما صارت نصيحة !!!!!!!!!!

1-سبب عدم نجاح العجينة يمكن عدم الدقة في المقادير وهذة نقطة مهمة بالنسبة للمبتدئة لاتزعلين مني لأني

ما ادري اذا كنتي حديثة العهد بالمطبخ !!!!!!! اما اذاك كنتي طباخة فاتوقع السبب عين :23: قووووووووووية

!!!!!!!!! خلت عجينتك تفشل والله يبعد عنا عيون كل حسود :35:

2- يمكن ان يكون السبب طريقة العجن وهي مهمة جداجدا يعني وانتي تعجنين حطي الطحين وباقي المقادير

وحركيها بأطراف أصابعك حتى تتجانس المقادير في وعاء كبير

ومقعر وسوي حفرة في النص وصبي فيها الماء بالتدريج صبي شوي وحركي باطراف اصابعك الخليط

وهكذا الى ان تتأكدي ان العجينة لاتحتاج للماء وابدأي بالعجن وكلما أحسستي ان العجينة متماسكة وتميل لليونة

دون ان تلتصق بيديك وتكون مكورة ولا تلتصق بالوعاء تكون العجينة جيدة ويجب اعطائها مدة حتى تتخمر

وعندما تكون منتفخة بعد اخذ كفايتها من الوقت رشي على سطح اللوح قليل من الدقيق وامسكيها بكلتا يديك

وارميها على السطح حتي يخرج منها الهواء ثم افرديها حسب رغبتك وفي حال تبقى شيء من العجينة

لاترمي الاطراف التى قمتي بقصها كما تقومين بقص اطراف الفطائر ولاكن خذي الجزء الباقي من الاطراف

وضعيها فوق العجينة الباقية و افرديها مع باقي العجينة دون عجنها لانكي اذا قمتي بعجنها مع العجينة الجديدة

ستصبح قاسية نوعا ما .

3- اما السبب الاخير فهو درجة حرارة الفرن فلا يجب ان يكون ساخن جدا ولا بارد يعني سخني الفرن قبل

وضعي الخليط او العجينة . ولا تكون مدة العجينة الرقيقة مثل مدة العجينة الثخينة لان الاولى سوف تصبح قاسية

وتحترق نوعا ما اذا كانت الحرارة العالية والثانية سوف تاخذ وقت طويل دون نجاها .

وفي حال خليط الكيك لاتجعلى الفرن حار جدا لأنة سوف يحرق الخليط ويكون من الداخل غير ناضج

ولا تفتحي الفرن الاعند انتهاء استوائها واعطيها الوقت الكافي من 20 الى 30 الى 40 حسب الوقت المطلوب

او سمك الخليط. واذا اردتي اختبار الخليط انه ناضج اغرسي بطرف السكين في منتصف الخليط واذا اخرجتي

السكين دو ان يعلق بة شيء فهو ناضج .

واخيرا ااسف على الأطالة او الخروج عن سياق سؤالك وزيادتي لبعض المعلومات التي قد تكونين ملمة بها

لاكن . لاحساسي بمعانتك لأني مررت بها .

ولكي تحياتي :26: :26: :26: :26:
بنت أبوها ..
بنت أبوها ..
سموّره الأموّره :اشكرك شكر جزيل على تعاونك معي يا اموره وان شاء الله اجرب طريقتك في القريب العاجل .. وارد لك ..
صوت المطر: تعبتك معاعي الله يجزاك الف خير .. بالنسبه للنقطه الاولى .. انا تقريبا لي ثلاث سنوات للمطبخ .. يعني مو كثير ..
النقطه الثانيه : طريقة العجن مافيه طريقه .. يعني كل شيء كبكبه في عجانة براون .. وهل تتوقعين السبب منها ..
النقطه الثالثه : حرارة الفرن جربت كلللللل شيء ..!!!!:06:
واكرر شكري لك يا صوت المطر ..
صوت المطر
صوت المطر
العفو يا بنت ابوها خفت تزعلين من كلامي لاكن الحمدلله ما كو زعل

اما بنسبة لفشل العجينة يمكن ما اوأكد يكون من العجّانة وجربي تعجنين بأيدك يمكن تزبط

وعندي لك عجينة رهيبة للفطاير:

3 كاسات طحين منخول ((مقاس الكأس هو كاسة جبنة سائلة كرافت 240 غرام)) + نصف ملعقة صغيرة ملح + ثلاث ملاعق صغيرة بيكنج باودر.هاذي الخطوة الاولى اوكية......

الخطوة الثانية : حطي في الخلاط ((خلاط العصير)) 3 ملاعق كبيرة حليب بودرة نيدو + 2 ملاعق صغيرة خميرة فورية +

ثلاثة ارباع فنجان قهوة سكر + فنجان شاي زيت + كأس ماء نفس الكأس المستخدم في قياس الطحين .

اخلطي المقادير السابقة في الخلاط حتى يتجانس الخليط وبعدين حطية على الطحين بالتدريج يعني

يعني صبي شوية من الخليط على الدقيق ويكون فية حفرة في وسط الدقيق وحركي بأطراف أصابعك

وهكذا الى ان ينتهي الخليط وبعدين اعجني ........ ملحوظة لا تحطين الخليط كلة لأنة يمكن يكون

زائد عن حاجة الدقيق وفي حالة زاد الخليط رشي شوي طحين الين تصير العجينة متما سكة

وحاولي تعجنيها بيدك الثنتين علشان يسهل عليك العجن .......

واوعديني انك تسوين الطريقة

زي ما قلتلك وردي لي علشان اسمع النتيجة واكون تمكنت من حل المشكلة

وبالتوفيق.................................
بنت أبوها ..
بنت أبوها ..
سموّره الأموّره : الله يجزاك الف خير سويت طريقتك الثانيه للبيتزا وطلعت جناااان .. الله يوفقك وييسر لك امورك .. وان شاء الله اسوي طريقتك الاولى ياعسسسسسل .
صوت المطر : الله يسعدك دنيا واخره .. طلعت الفطاير متفخه تهببببببببببل .. الله يجزاك الف الف خير .. يا صوت المطر
محبتكم :cook: