جست دريم

جست دريم @gst_drym

محررة فضية

شوفو التربيه وش سوت

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا موظفه واﻻحظ المدرسات فيهن روقان واناقه وصدورهم وسيعه يتقبلون اي شي مع ان عندهم عيال ومسؤوليات تجيك الوحده تضحك وبشره حلوه غير اللبس اشكال والوان الشاهد في الموضوع عندهم مسؤوليات بدون ضغوط اما انا ماعندي اﻻ ولد واحد وشغاله قايمه فيه ومع كذا كارهه نفسي ومالي خلق على شي واي عمل اتعب نفسيا فيه ووجهي شاحب والسبب التربيه في الصغر هي اﻻساس في بناء الشخصيه
توني اتاكد من ان دور اﻻسره وطريقة التعامل لها دور في مقدار التحمل واظهار القرارات والاستقﻻل
للاسف كانت حياتي في بيت اهلي ضغوط ومشاكل اول ماطلع قلبي تحملت كثير كثير وبجميع مراحل عمري برضو ضغوط وبعد الزواج تحمل غثاثة الزوج وتخلفه وخﻻص وصلت لمرحلة ماعدا اهتم بشي وﻻابي شي حتى بشكلي وماعد اتحمل اي شي اطفش وازهق واحزن
نصيحيتي ﻻي وحده عندها بنات خاصه ﻻتحملينهم فوق طاقتهم وﻻتظهرين المشاكل لهم قوي شخصيتهم قوي اعتمادهم على انفسهم واتخاذ قرارت ﻻن هذا اﻻساس في بنا شخصيتهم مستقبﻻ وهالشي مو جديد بس حز بنفسي اني فقدت هاﻻحساس بينما غيري مدرك وواعي وعقﻻني له دور فعال بمجتمعه
وان شاءالله بحط حيلي بولدي واربيه تربيه سليمه وامﻻ عينه واعوض طفولتي فيه
وسﻻمتك
شي من الخاطر
33
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

برنسيسا2008
برنسيسا2008
صدقتي
البيت له دور كبير في بناء الشخصيه
مثلا اذا الام عصبية يطلع الأطفال عصبيين
فبياثر جدا تعامل الام والأب وكمان المدرسه والبيئة اللي عايش فيها الطفل
الله يعين ويرزقنا الصبر ع تربيه أولادنا
lavand
lavand
هههههههههه وش اقول وش اخلي
لكن الله المستعان وله الحمد على كل حال
بس ماشاء الله
دامك واعية ومدركة لها الشي بيدك تغيريه للأفضل
انا سمعت الدكتور ابراهيم الفقي رحمه الله
كان يقول بداية التغيير ( الإدراك)
يعني الشخص لما يدرك هالمشكلة يكون انتبه لها ويبدأ يطلع منها
غيري تدريجيا حاولي كل يوم
تصحي تحمدي الله من قلب وبرضا
ان ربي وصلك للي تتمنيه تذكري اشياء من جد تحمدي ربك واحمدددديه من قلب عليه
حاولي تخلي اهتمامك بنفسك من أولوياتك ابتدئي برياضة كل يوم تغير النفسية بشكل عجيييب تعطيك ثقة عجيبة
وخلي اهتمامك بمظهرك دائم كل يوم حاولي تخلي وقت قبل الدوام لترتيب نفسك مع الايام بتلاقي يصير عادة وماتقدري تداومي الا كذا
وشوفي نفسيتك كيف بترتفع معنوياتك
لأن الله جميل يحب الجمال
غيري نفسك للافضل
اتمنى اننا نطلع من دائرة ان نلوم الغير بسبب اشيلء تحدث في حياتنا ما اقول ان هالشي خطأ هو صح لهم سبب وسبب كبير بس خلاص ماضي وانتهى انا اليوم غير
يوم جديد هدية من الله بحاول اجدد فيه من نفسي اغير من جواتي بالتفاؤل والرضى
ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم

^
انصح نفسي واياك ومن تقرأ بهذه الاشياء
وعد_العمر
وعد_العمر
صح حبيبتي دور الاهل هو اللي يكون شخصية و نفسية الطفل ...... و الاهل لازم ما يحاولون يتناقشون في مشاكلهم امام الاطفال او امور حياتهم لان هالشي يأثر على الطفل بشكل سلبي...... و جزاك الله خير على هالموضوع
عروس مضيعة القصر
الله يعين
ليس مهما
ليس مهما
صحيح انا مثلك نقسيتي صفر والمشاكل عندنا مالها نهايه الله لايسامحكم ي اخواني

الحمد لله على كل حال