ام باسل*

ام باسل* @am_basl_2

عضوة شرف في عالم حواء

اذا رايت رؤيا واخبرتى فى منامك بتفسيرها,,ما القول فيها!!!!!

الملتقى العام

من راى رؤيا وفسرت له فى منامه فربما ان هذا هو تعبير رؤياه
ونستدل على ذلك بالتالى:
على حديث بن عمر رضى الله عنهما الذى ورد فى فتح البارى فى شرح صحيح البخارى
قال ان رجالا من أصحاب رسول الله صل الله عليه وسلم,كانوا يرون الرؤيا على عهد رسول الله صل الله عليه وسلم فيقصونها عليه صل الله عليه وسلم فيقول فيها رسول الله ما شاء الله,وانا غلام حديث السن وبيتى المسجد قبل ان انكح,فقلت فى نفسى:لو كان فيكخيرا,لرأيت مثل ما يرى هؤلاء,فلما اضجعت ليلة قلت: اللهم ان كنت تعلم فى خيرا فأرنى رؤيا,فبينما انا كذلك اذ جائنى ملكان فى يد كل واجد منهما مقمعة من حديد يقبلان بى الى جهنم وانا بينهما ادعو الله:اللهم انى اعوذ بك من جهنم,ثم أرانى لقينى ملك فى يده مقمعة من حديد فقال:لن تراع,نعم الرجل انت لو تكثر الصلاة ,فانطلقو بى حتى وقفوا بى على شفير جهنم,فاذا هى مطوية كطى البئر,له قرون كقرون الببئر,بين كل قرنين ملك بيده مقمعة من حديد,وارى فيها رجالا معلقين بالسلاسل,رؤوسهم اسفلهم عرفت فيها رجالا من قريش,فانصرفوا بى عن ذات اليمين
قلل:فقصصتها على حفص,فقصتها حفصة على رسول الله صل الله عليه وسلم ,فقال صل الله عليه وسلم,ان عبد الله رجلا صالح لو كان يكثر الصلاة من الليل
ومن هذا الاستدلال فان الرؤى الصالحة الصادقة قد يكون تعبيرها والله اعلم هو ما تراه فى نفس منامك من اخبار ,,,,وفى هذا امثلة عدة للاستدلال,واكتفيت بهذا الحديث لانه الاوسع انتشارا فى هذا الباب
ومن هذه الحديث ,,,نخرج بفوائد جمة منها
اسال الله ان ان ينفع بما كتبت وان يجعله خالصا لوجهه الكريم
اذن لا داعى بعد هذا ان تسالى المعبر عن تفسيرها فقضى الامر
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام باسل*
ام باسل*
ومن الفوائد من هذا الحديث
يجوز إن يدعو المرء إن يريه الله رؤيا صالحة
فقد كانت عائشة ام المؤمنين رضى الله عنها وارضاهااذا اؤت الى مضجعها قالت((اللهم انى اسالك رؤيا صالحه صادقه غير كاذبه نافعه غير ضاره حافظه لها غير منسيه))
كما ورد عن بعض السلف الصالح انه حين كان يؤى الى فراشه يقول--اللهم انى اعوذ بك من الاحتلام وسؤ الاحلام وان يتلاعب بى الشيطان فى اليقظه والمنام--والله اعلى واعلم

الاكثار من صلاة الليل فهى تنجى من المهالك

اقول قولى هذا واستغفر الله لى ولكم
queen 29
queen 29
جزاك الله الف خير جعله في ميزان حسناتك يوم لا ظل الا ظله
ورد الذكريات
ورد الذكريات
الله يرحمنا برحمته

ام باسل ممكن

الهواش بالحلم ايش يعني كثير اتحلم بالهواش مع وحده من اقاربنا جننتني
تحت قطرات المطر
السلام عليكم ورحمة الله

ام باسل عندي استفسارات

في ناس تقول ان اللي يفسر حلمه بنفس المنام فيها مس ؟ هل هذا صحيح

وفي عندي اخوي انسان عذبني ابحلامه كثير يحلم فيني ويفسر الحلم على كيفه ويبيني انا اتبعه مثل مافسره

هل يقع الحلم لو فسره نفسيتي تعبت منه لدرجه يقول الروئ من عند الله اخاف بكرة يحلم بقتلى ويقتلنى

انا انسانه كثيرة الاحلام مابي احلم في طرق اتبعها ومعاد احلم ؟
ورد الذكريات
ورد الذكريات
السلام عليكم ورحمة الله ام باسل عندي استفسارات في ناس تقول ان اللي يفسر حلمه بنفس المنام فيها مس ؟ هل هذا صحيح وفي عندي اخوي انسان عذبني ابحلامه كثير يحلم فيني ويفسر الحلم على كيفه ويبيني انا اتبعه مثل مافسره هل يقع الحلم لو فسره نفسيتي تعبت منه لدرجه يقول الروئ من عند الله اخاف بكرة يحلم بقتلى ويقتلنى انا انسانه كثيرة الاحلام مابي احلم في طرق اتبعها ومعاد احلم ؟
السلام عليكم ورحمة الله ام باسل عندي استفسارات في ناس تقول ان اللي يفسر حلمه بنفس المنام...
هههه الله يسعدك