ساعدوني ارجوكم

الأمومة والطفل

طفلي يبلغ من العمر سنه وشهر والى الان لا ياكل شي سوى الحليب وحاولت معه وعرضته على اكثر من طبيب دون فائدهارجوكم ساعدوني#####
5
563

هذا الموضوع مغلق.

أم معاذ و جهاد
عزيزتي "ندى الأزهار" .. أنا كانت بنتي مثل ابنك بالضبط .. ولم تكن تفتح فمها لا لطعام ولا لماء .. وإذا أعطيتها عصير ولا أعشاب كانت تتقيأه .. وعرضتها على الأطبتاء هنا وفي مصر .. وكانت لم تتم السنة بعد فقال لي الطبيب في مصر .. ليس هناك مشكلة بالنسبة إليها ولكن المشكلة كانت عندي أنا لأنها أضعفت جسمي - وكنت في فترة أفقد الوعي بلا مقدمات .. ولذلك نصحني أن انتظر قليلا يعني قال بعد أن تتم العام بشهرين افطميها .. ولكني انتظرت حتى الشهر الخامس بعد السنة وفطمتها قبل رمضان بأيام .. والآن - ما شاء الله عليها - تأكل كل شيء تقريبا ..

وعندما كنا في بلد والدها كنا أول شيء نفعله عندما تستيقظ أغير لها ويأخذها أبوها ويتركها في بيت عمتها حتى تأكل .. وكانت فعلا طالما إنها لم تراني تأكل ولو شيئا قليلا .. وحتى الغداء كذلك ... لكنها كانت إن كانت تأكل بشكل جيد وسمعت صوتي تتوقف فورا وتبصق ما في فمها ... فحاولي أن تعهدي بطفلك قليلا عند والدتك مثلا حتى تجربي يمكن مثل ابنتي لا يأكل طالما أنت أمامه ...
ندى الازهار
ندى الازهار
مشكوره ياعمري انك رديتي علي لكن حبيت اقلك اني مارضع طفلي رضاعه طبيعيه فهل افطمه عن الحليب الصناعي لاني خايفه عليه منفقر الدم فهويعاني من نقص حاد في الحديد(انيمياء نقص الحديد) اخاف افطمه وهو ما ياكل فتسوء حالته
*المسافرة*
*المسافرة*
هلا عزيزتي ندى الازهار.. في البداية قلت أكيد يرضع طبيعي وعشان جذه مايتقبل الاكل.. بس بعدين عرفت انه يرضع صناعي.. مثل حالتي ويا ولدي يرضع بس ماكان ياكل زين وكل ماكبر ضعف أكثر ومعتمد اكثر شي على الرضاعة ومن كم يوم بس فطمته والحمدلله ياكل أحسن وطبعا مايتقبل الحليب الطازج حتى ولا نوع الا اذا يطعمه بس.. بس اعوضله بالاكل اللي فيه حليب.. وبعطيج بعض النصايح.. حاولي تقللين عدد الرضعات الى رضعتين بس في اليوم وحاولي تعطينه روب وسمعت انه نص العلبة تساوي تقريبا كوبين من الحليب.. اعطية كريم كراميل بالقشطة وانا كنت كاتبتنه في المنتدى http://vb.hawaaworld.com/showthread.php?threadid=20410&highlight=%DF%D1%ED%E3+%DF%D1%C7%E3%ED%E1

جربيه وانشالله بيحبه.. والمهلبيه بعطيج طريقة خفيفة وحلوة.. في الجدر اخلطي كاس حليب مع ملعقة كبيرة نشا ( كستر ) وملعقة كبيرة سكر وشوي زعفران وعلى النار لحد مايغلظ.. صبيه ورشي عليه مكسرات مطحونة أو بلاش على ذوقج..

اعطيه عصاير مثل البرتقال والتفاح ( اذا تقبله ) والافوكادو لذيذ ومفيد.. امممممم شو بعد..... بسكوت او كيك .. أتمنى بس أفدتج ولو بالقليل واذا بقيتي شي طرشيلي رساله خاصة وانا من عيوني والله.. لأني ماأدخل هنيه وايد الطبخ اكثر:27:
أم معاذ و جهاد
والله أنا في البداية كنت ظانه إنه يرضع طبيعي لأن الطفل يمتنع عن الأكل ليس حبا في حليب أمه .. ولكن حبا في حضنها والبقاء فيه .. لكن ما رأيك إنك تحاولي تغيري الرضاعة بكوب . . يمكن إبنك مرتبط بها ..

وحاولي تجربي نصائح الأخت أم سلمى .. فهي جيدة ..

ويمكن تعملي له الطعام على شكل أصابع يمسكها بنفسه .. يعني إعملي شوربة خضار وضعي فيها قليلا من الملح والكمون وقطعي الخضروات كلهل على شكل أصابع مثل البطاطس، الكوسى ... إلخ. ودعيه يمسكها بنفسه .. كذلك التفاح والكمثرى ..

وجربي يمكن إبنك يحب يأكل في لمة .. يعني لما تكوني في بيت والدتك وأختك مثلا هناك جمعي األأطفال كلهم وأكليهم وهو ينظر يمكن يغير ويجري عليك لتأكليه ...

جربي .. وجربي .. الله يعينك ...
حبيبه2000
حبيبه2000
بسم الله الرحمن الرحيم
اختي العزيزه ندى الازهار
الغلط عليك من البداية لانك لم تعودي ابنك على الطعام وهو في اول شهورة المهم خاولي معه بالتدريج بالطعام الذي يسهل مضغة او اكله لسلقي له تقاحة واضربيها في الخلاط مع قليل من اللبن وضغيها له في البيبرونه وتكون فتحة الحلمه اكبر من فتحة اللبن حتى يستطيع ان يشفط الطعام ايضا ممكن الذبادي تضعينة في الببرونه وتضيفي قليل من اللبن حتى يصبح خفيف قليلا والسيريلاك ايضا اي شيأ يمكن ان يضع في البيبرونه ضعية لاحد مايتعود على الطعام
والله الموفق
ام حبيبه