الواسطية
الواسطية
شوفي اختي ..انا عانيت ..مع بنتي انها ماتاكل ابد ..يعني من الصبح لين الليل ولا تذكر الاكل كلللللش ...

لكن اللي يشوفها يقول هذي صحتها زينة ..لدرجة والله ان كانت تجيني فترات اقعد ابكي عليها لانها ماتاكل ..

والحين احس بكثير ..قامت تاكل ولله الحمد ..

تعرفين شسويت ؟؟؟

اول شيء الشيبس ممنوع ماعدا يوم الجمعة والعدد فقط واحد ويكون بعد وجبة الغدا ..

اي حلويات ماتاكلها الا يمكن مرتين في الاسبوع ..ولازم بعد وجبة معينة وشرب العصير الطازج قبلها ..واكون صارمة معاها في هالشيء ..

وبعدين حطي في بالج ان الطفل اذا كل حلويات أو شيبس ..ما تأكلينه الوجبة الا بعد ساعتين والا ماراح يشتهي ياكل ..

والثلاث وجبات الرئيسية ..قسميها خلال اليوم الى 5 -6 وجبات صغيرة .....

واذا هي من النوع اللي تحب التمر ...عطيها بكثرة ..اعرف وحدة من صديقاتي دائماً تكور التمر لحبات صغيرة حق عيالها وتحطهم بشكل حلو في الصحن فيقبلون عليها اليهال ..ويخلصون ماشاء الله عليهم الصحن كله ..وللاسف عيالي ما يحبون التمر ..ولما تسوي فحص دم حق عيالها دائماً يسألونها ايش تأكلينهم لان نسبة التغذية عندهم عالية ..

اما ع الامساك فابتعدي عن الروب + البطاطا + الجزر ..واكثري من شربها للماء واكلها للتمر والفواكه والخضار الاخرى

ان شاء الله اكون افدتج
والله يعينج ويعافي بنتج..
:27:
المنتظرة
المنتظرة
تسلمين yasmeen2002 على الرد :26:
انا بعد ودي اجيب له فاتح الشهيه وانشالله يسمن عليه لكن ماعتقد حبوب خميرة البيره للاطفال وبعد جبت له فيتامينات على شكل حلاوه يمصها لكن ماشفت اي نتائج ترضيني
وعلى قولتك صعب انه ياكل بالغصب
جزاك الله خير الجزاءءءءءء
:26:
المنتظرة
المنتظرة
هلا الواسطيه وتسلمين على الرد :26:
حبيت اوضح لك شى انا ماعندي بنت هههههه لا ياحبيبتي ولد
تصدقين اذا قلت لك اني سويت كذا منعته من الشيبس والحلويات لكن ماشوف اي شى تغيرحتى اني ماعطيه الحلويات الا للتشجيع فقط اذا اكل
التمر ماهو ذاك الزود يحبه انا كثر نصف حبه فقط اكلها
وبالنسبه للامساك فعلا مثل ماقلتي ماعطيه زبادي مره لكن الجزر اعطيه عصير لان فيه ناس يقولون حلو حتى الدكتور اللي اودي ولدي عنده يقولي اعطيه جزر غريب يعني انتي في نظرك ماهو زين الجزر للامساك
وجزاك الله خير الجزاء :26: :26:
عيـون المها
عيـون المها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........
مشكلتك يا اختي المنتظرة في كل بيت وصدقيني زي ما قالت اختي الواسطية
الحلويات واكل البطاطس هي المسبب الرئيسي الاول لفقدان الشهية وقالها لي دكتور
انه الاشياء هذي بتخلي الطفل يمرض باستمرار فحاولي تقللي منها .........
واذا تبغي صحته تصير حلوة باذن الله عليكي بالحلبة وانا عندي طريقة حلبة زي المهلبية لذيذة
وما تطلع ريحة وجربتها وحدة لبنتها وما شاء الله في اسبوعين ربيت الخدود انشالله اليوم المساء
اكتبلك الطريقة ...........:26:
ام نوورة
ام نوورة
لاتنسين تكتبين لنا طريقة الحلبة