ممكن يااخوات تعطوني طريقه عجينه

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
كيف يااخوات
يااخواتي ممكن تساعدوني في مقادير عجينه سهله وهشه وتكون مقاديره يعني مثل 2 كوبين دقيق لان اغلب العجائن6 اكواب دقيق اوكيس دقيق وانا عائليتي صغيره مره زوجي ولدي ا
الله يوقف اللي تردعلي ويفرج عنه ويسره له الطيبين من خلقه
10
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

massy-q
massy-q
اعتمدي عجينة ال10 دقااايق
رووووووووووعه كأنهااا فطاااير مطاااعم وخفيفه وهشه انااامن عرفتهااا اعتمدتهاااا وكل من ذااااقهاا عندي سالني عليهااااا سوي بحث وبتطلعك هنااا بالقسم
كيكه محروقه
كيكه محروقه
ابشري

راح اعطيك عجينه روووعه وطريه جدا

حطي عندك بالخلاط((( كوب ونصف حليب سائل (يعني حليب بودره محلول بماء)

وحطي ربع كوب زيت وملعقه بكنج بودر وملعقه خميره فوريه وملعقه صغيره فانليا وذره ملح وفنجال قهوه سكر وهنا سر طراوه العجينه بالسكر))

وبس واخلطيها وحطي الخليط بوعاء وضعي عليه الدقيق الكويتي لين تصير معك عجينه متماسكه يعني الدقيق ماله مقدار معين تضيفي لين تتكون معك عجينه وغطيها وتترك لتخمر

وسوي منها فطائر وبيتزاء وخليه نحل وسينبون ودونات وووووو

جربيها وماراح تندمي

ادعيلي بالذريه الصالحه
احلم بشوفة غاليتي
اعتمدي عجينة ال10 دقااايق رووووووووووعه كأنهااا فطاااير مطاااعم وخفيفه وهشه انااامن عرفتهااا اعتمدتهاااا وكل من ذااااقهاا عندي سالني عليهااااا سوي بحث وبتطلعك هنااا بالقسم
اعتمدي عجينة ال10 دقااايق رووووووووووعه كأنهااا فطاااير مطاااعم وخفيفه وهشه انااامن عرفتهااا...
مشكوره اختي على المساعده
سكر حلو
سكر حلو
هلا يالغالية
انا استخدم هذه العجينة للفطائر والحلويات والمعجنات اخذت المقادير من كتاب منال العالم:26:
3كوب طحين
ربع علبة روب ( زبادي )
ربع كوب زيت
وكوب ماء دافي
2 ملعقة كبيرة سكر
1ملعقةخميرة فوريه
رشة ملح
نص ملعقة صغيرة بيكنج بودر
وتعجنينها لين تصير عجينة متماسكة وتغطينها بكيس نايلون لمدة نصف ساعة وبعد كذا سوي اللى تبغين فيها (( للحلو او الفطائر ))
وبالعافية على قلبج
:2thmup::33:
احلم بشوفة غاليتي
ابشري راح اعطيك عجينه روووعه وطريه جدا حطي عندك بالخلاط((( كوب ونصف حليب سائل (يعني حليب بودره محلول بماء) وحطي ربع كوب زيت وملعقه بكنج بودر وملعقه خميره فوريه وملعقه صغيره فانليا وذره ملح وفنجال قهوه سكر وهنا سر طراوه العجينه بالسكر)) وبس واخلطيها وحطي الخليط بوعاء وضعي عليه الدقيق الكويتي لين تصير معك عجينه متماسكه يعني الدقيق ماله مقدار معين تضيفي لين تتكون معك عجينه وغطيها وتترك لتخمر وسوي منها فطائر وبيتزاء وخليه نحل وسينبون ودونات وووووو جربيها وماراح تندمي ادعيلي بالذريه الصالحه
ابشري راح اعطيك عجينه روووعه وطريه جدا حطي عندك بالخلاط((( كوب ونصف حليب سائل (يعني حليب...
تسلمبن يااختي ومشكوره والله يعطيك العافيه ويرزقك الذريه الصالحه اللي تقر عينيك فيهم