أختكم بتدعي لكم وتطلبكم تعلمونها كيف العريكة والخبزة والعصيدة

اطباق عالم حواء

أخواتي انا فاشلة باالمطبخ وأهلي طلبوا مني الطبخ لكن مااعرف لهم تكفون علموني طريقة العريكة الصحيحة المقياس المقادير والطريقة وكم ساعة تطبخ باالفرن انا ماضبطت طلعت يابسة وتشقرت قوة وبعضها احترق وقاسية ......... وسؤالي الثاني ابي طريقة الخبزة الجمرية باالفرن الجنوبية ومفتت فيها تمر اذا خرجت من الفرن ماادري فهمتوا علي...... وسؤالي الثالث ابي طريقة العصيدة البيضاء بدون تمر والعصيدة اللي بتمر
10
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

غصن الفرح
غصن الفرح
العريكه الجنوبيه
المقادير
دقيق بر 3كاسات
كاستين ونصف ماء
نصف ملعقه ملح
سمن
عسل
تمر ويفضل سكري نوعيه ممتازه
نحضر اناء العجن
ونضع فيه الدقيق والملح ونضع الماء ونعجن حتى تتكون لدينا عجينه شبه سائله مثل عجينه القيمات
تصب في صينيه كبيره وتصب العجينه فيه حتى تكون قطر العجينه 3سانتي تخبز في فرن حرارته عاليه حتى تتحمر قليلا من فوق وتحت
وبعد ان تخرج من الفرن يتم عجنها وهي حاره يكون جنبك زبدية ماء كلما حسيتي يدك حرقتك حطيها في المويه وارجعي اعجني حتى تتكون لديك عريكه متماسكه وشبه قاسيه توضع في حافظه ويحفر فيها حفره في الوسط ويصب عليها السمن والعسل وتزين بالتمرر
وتقدم مع القهوه القشر او البن
وطريقة اكلها باليد نأخذ قطعة تمر وقطعة عريكه ونغمسها في السمن والعسل والف عافيييه
عبير ازهار
عبير ازهار
انا العريكه مالها مقادير عندي للعلم انها تعجب كل من ذاقها
اول شيء اجيب ماء وضع فيه شوي حبه سوداء يعطي نكهه ثم اضيف الدقيق لمن تصير اثقل من عجينه الكيك بشوي ثم اصبها في التاوه على الفرن طبعا مولازم تحمر اهم شي تشتد وتستوي جربي بسكين او شوكه تشوفين من جوا استوا خلاص
طبعا تكونين مجهزه تمر خلاص مفككه مقدار كاسه وخلطيها مع العجينه واعركيها بطريقتك
وبعدين سوي حفره لسمن والعسل
وحطي على اطرافها تمر لزينه بس مو جنب بعض طبعا عريكتي ميزتها خفيف لمى تقطعيها والكل وتعجبه
بس في ناس تحبها قاسيه بس انا افضل تكون اثقل من خليط الكيك بشوي
جربيها وبتدعين لي باءذن الله
اهم شيء💪وقت العرك ههههههههه
Shawqi
Shawqi
اختي فيه طباخه سعوديه لها قناة فاليوتيوب مره طبخها روووعة ومتقن راح تصيرين طباخه ماهره

كذا مره جربت طرقها مره روعه ويضبط معي ومنزله كل انواع الاكلات الشعبيه ومنزله اكلات كثير

اسمها فوز الشهري الله على السنع والنظافه والابداع ماشاء الله تبارك الله الله لايضرها
اكتبي فوز الشهري بالانجليزي انا الكيبورد مو راضي يحول اللغه والا ان كان كتبت لك اسمها بالانجليزي

حتى منزله طريقة الفرزنه لرمضان وطريقة ترتيب الثلاجه بسم الله عليها
واظن عندها سناب وانستقرام والله اني مااعرفها لكن ياكثر ماادعي لها الله يجزاها خير
أختكم بنت المنتدى
العريكه الجنوبيه المقادير دقيق بر 3كاسات كاستين ونصف ماء نصف ملعقه ملح سمن عسل تمر ويفضل سكري نوعيه ممتازه نحضر اناء العجن ونضع فيه الدقيق والملح ونضع الماء ونعجن حتى تتكون لدينا عجينه شبه سائله مثل عجينه القيمات تصب في صينيه كبيره وتصب العجينه فيه حتى تكون قطر العجينه 3سانتي تخبز في فرن حرارته عاليه حتى تتحمر قليلا من فوق وتحت وبعد ان تخرج من الفرن يتم عجنها وهي حاره يكون جنبك زبدية ماء كلما حسيتي يدك حرقتك حطيها في المويه وارجعي اعجني حتى تتكون لديك عريكه متماسكه وشبه قاسيه توضع في حافظه ويحفر فيها حفره في الوسط ويصب عليها السمن والعسل وتزين بالتمرر وتقدم مع القهوه القشر او البن وطريقة اكلها باليد نأخذ قطعة تمر وقطعة عريكه ونغمسها في السمن والعسل والف عافيييه
العريكه الجنوبيه المقادير دقيق بر 3كاسات كاستين ونصف ماء نصف ملعقه ملح سمن عسل تمر ويفضل سكري...
الله يسعدك دنيا وأخرة ويوفقك ماقصرتي الله يعطيك العافية
أختكم بنت المنتدى
انا العريكه مالها مقادير عندي للعلم انها تعجب كل من ذاقها اول شيء اجيب ماء وضع فيه شوي حبه سوداء يعطي نكهه ثم اضيف الدقيق لمن تصير اثقل من عجينه الكيك بشوي ثم اصبها في التاوه على الفرن طبعا مولازم تحمر اهم شي تشتد وتستوي جربي بسكين او شوكه تشوفين من جوا استوا خلاص طبعا تكونين مجهزه تمر خلاص مفككه مقدار كاسه وخلطيها مع العجينه واعركيها بطريقتك وبعدين سوي حفره لسمن والعسل وحطي على اطرافها تمر لزينه بس مو جنب بعض طبعا عريكتي ميزتها خفيف لمى تقطعيها والكل وتعجبه بس في ناس تحبها قاسيه بس انا افضل تكون اثقل من خليط الكيك بشوي جربيها وبتدعين لي باءذن الله اهم شيء💪وقت العرك ههههههههه
انا العريكه مالها مقادير عندي للعلم انها تعجب كل من ذاقها اول شيء اجيب ماء وضع فيه شوي حبه سوداء...
الله يوفقك ويسعدك دنيا وأخرة ماقصرتي الله يعافيك