أم يحيى
أم يحيى
جزاك الله خير أختي أم أسماء
هو موضوع مهم فعلا .

أختي دونا :
أما عن سؤالك كيف أقنع بنتي بالالترام بالحجاب الشرعي ،فإليك هذا الرابط :

http://www.hawaaworld.com/vb/showthread.php?s=&threadid=39312
ام أسماء
ام أسماء
بسم الله والحمد لله فعلا التعليم في الصغر مهم جدا كما ذكرت اختي ام يحيى وارى ان هدى نبينا في تعليم ابنائنا للصلاة خير معين لنا وقدوة في باقي الامور فالتعليم يكون بالتدريج وليس دفعة واحدة

وارى اننا نتهاون في تعليم بناتنا اللباس المحتشم منذ صغرهن ونمضي وراء الموضة ونقلد الغرب مما يجعل التغيير على البنت صعبا بعض الشئ

ووالله هناك من الاسر من تعود بناتها على اللباس المحتشم الطويل الساتر وتلبسها السروال تحته وقد رأيت هذا بنفسي واستصغرت نفسي امام احتشام الفتاة

واظن ان بناتنا هم اخوات لصحابيات مثل اسماء وعائشة و........رضي الله عنهن

فكيف نرضى لبناتنا دون ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟
بحور 217
بحور 217
أختي أم أسماء موضوعك مهم جدا

وفب رأيي أن الصراحة مع الأبناء تكسبهم الثقة وتدفعهم لتلقي المعلومات من مصادرها السليمة وبالنسبة للأولاد الذكور إذا وجدت الأم حرجا في الحديث معهم فعلى الوالد أن يقوم بالدور ولا ننسى أن هناك أمورا تخصهم ينبغي أن يتعلموها وخير من يعلمهم والدهم لأن الولد سوف يحرج من أمه كثيرا فيما يخصه من أمور البلوغ.
لقمه
لقمه
السلام عليكم ياام اسماء فعلا راعيتها هههههههبصراحه كنت من زمان انتظر احد يتكلم في الموضوع هذا لانو انا عندي بنت عمرها ثمان سنوات وبصراحه ماني عارفه كيف افتح الموضوع هذا معها لاني عارفه بنتي ماعندها اي فكره عن الدوره بسبب عدم اختلاطهاالكثير مع بنات بعمرها او اكبر دايما تختلط مع بنات اصغر منها سنا لذلك ودي اوصلها المعلومه صح بس بشكل مختصر مفيد والمعلومات تكون صح وبدون تخويف وترهيب مادري فهمتي قصدي ولا لاء يعني ماودي اعقد البنت وادخل لها الموضوعين سواء الحجاب والدوره اعتقد بشكل هذا البنت بتتعقد وبتكره الحجاب اما بالنسبه للصلاة فلحمد لله الان تقريبا لها سنه مواضبه على الصلاة ماشاء الله عليها وانا اشجعها لان الطفل اذا ماتعود على الصلاة من الصغر راح تكون ثقيله عليه اذا كبر .على فكره انا اسفه نسيت اعايد عليكي كل عام وانتي بخير .:22: :22: :22: :22:
ام أسماء
ام أسماء
بسم الله والحمد لله

شكرا اختي بحور على ردك وفعلا الصراحة تمنح الثقة وترك المجال للابناء للحديث تطلعنا على افكارهم هل هي صح ام خطأ وتجعلهم ينفسون عن تساؤلاتهم فلا يلجأون للغريب ولكن لابد من الحكمة معهم لاخراج هذه الفكار ومعالجتها

اختي لقمة احمد الله ان الموضوع مفيد ونال استحسانك

وانا مثلك ليس لابنتي صديقات من العائلة او في المنطقة السكنية واغلب ابناء اخواتي ذكور وكان يشغلني طريقة توصيل المعلمة لها

هل تعلمين ان الاطفال في المدرسة ينقلون ما يشاهدون في منازلهم لاصدقائهم وهذا ما حدث مع ابتي فقد سمعتها تخبر اخاها الصغير ان طالبة اخبرتها عن فيلم لرجل متعري وهذا للاسف حاصل في بعض الاسر التي تترك ابناءها امام الدش دون رقابة

اذا فلا بد ان نستمع من ابنائنا ونحادثهم قبل ان يتعرفوا على الجطأ

لقد بدأت مع ابتي هذه السنة بالباسها اللابس الطويلة او القمصان الطويلة والبنطال وتدريجيا سانقلها للحجاب ان شاء الله

اما بالنسبة للدورة الشهرية فقد بدأت باخبارها فهي تبلغ التاسعة الآن

سألتها اولا هل تحبين ان تكبري ام تظلي صغيرة ؟؟؟؟؟

كيف سيصبح شكلك عند كبرك ؟؟؟؟؟

هل تحبين ان تصبحي مثل ( فلانة ) ؟؟؟؟؟

وبعد ان اجابت اخبرتها انني سأخبرها بسر خاص يجب ان تحفظه

وهو انها ستصبح صديقتى وبدأت بشرح التغيرات التي ستطرأ عليها

واخبرتها عن تجربتي وعن استعدادي الكامل لمساعدتها

وان الله فضلنا على الرجال فهو ينقي اجسامنا من الاوساخ بهذه الطريقة

واجبت على كل تساؤل منها

ارجو اني اكون افدتك اختي يسر الله لك امرك :26: