أحبك عاشقة زوجها
يمكن تقريبن الصينيه من النار خليهاا فوق مره وطي الناااار

وخليهاا نص ساعه وتطلع جناااااان
am_talal_sweety
am_talal_sweety
يحتاج الى ثلث ساعه الى النصف ساعه حسب الفرن عندك ولا تشغلي الحراره اعلى الفرن اعتمدي على السفله فقط
يحتاج الى ثلث ساعه الى النصف ساعه حسب الفرن عندك ولا تشغلي الحراره اعلى الفرن اعتمدي على السفله...
هلا والله اختي وسلامتك من الجنان خخخخ والله عاد انا كنت زيك شوي واتجنن من الكيك
والحمدلله زبط معي شوفي اقولك بعض الاشياء الي كانت سبب الفشل اول شئ الفرن لازم
الحراره وسط وتولعي قبل بفتره وتحسيله 45 دقيقه اذا كان قالب وسط يعني العادي اما اذا كان
كب كيك 20 دقيقه الي25 وبعدين الدقيق الافضل النوعيه الممتاز ه والكويتي زي مايقلون والبكنج
بودر يكون جديد يعني موقديم وكمان البيض يكون دافئ بحراره الغرفه يعني لما تسوي الكيك
نطلع البيض بفتره ولا اذا كنتي مستعجله حطيه في مويه دافيه شوي لين يدفاء وشو كمان
ويمكن الزبده احسها ثقيله وتخلي الكيك يعجن الافضل زيت برائ وخبراتي الفاشله من جد والله
الزيت افضل وافضل طريقه كيكه هي كيكه الزبادي والحين انا ماشاء الله اسوي الكيك بكل ثقه:27:
وشوفي الكيك الي سويته ههههههههه ونزلته من الفرحه خخخخخخ وان شاء الله اكون جاوبتك
علي بعض الاسئله مما عندي وموفقه ان شاء الله المره الثانيه اختي:)
فراشة حمراء
فراشة حمراء
حبيبتي ماشاء الله البنات ماقصروا و بزيد على كلامهم

لما تخلطي الكيكة اخلطيها مزبوط لما توصلي لمرحلة الشريط

انتبهي يمكن صينيتك اللي تستخدميها نوعها مو كويس انا كنت استخدم البايركس و ماكنت ازبط الكيك فيها

و الفرن لازم يكون حار شويتين و الصينية تخليها في نص الفرن لافوق و لا تحت الا لما تولعيها من فوق نزلي الكيكة تحت

و انا عادةً ما اخلي الكيكة تتحمر مررررة لا
اطفي النار عليها و اخليها على حرارة الفرن و بعدين اطلعها و تطلع الكيكة مية مية

و لا تفتحي الفرن في العشر او ربع ساعة الاولى

و طرق الكيك تلاقيها ملياااااااااانة بالمنتدى حلوة و سهلة

و الله يوفقك حبيبتي
!! كراميل بارد !!
الفرن ولعية اول ماتبدين تسوين الكيكة

وبعطيك رابط كيكة عجايب جربيها وان شاء الله تظبط معك لانها سهلة

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1005071
tasape7
tasape7
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

*** من الاسباب الرئيسيه لحدوث ذلك هو نوع الدقيق ممكن الكيك يكون محتاج تزودى الدقيق 1\2 كوب كمان او اقل .. لان انواع الدقيق المختلفه بتفرق فى الوصفات

*** اختى لا تفتحى الفرن على الكيك قبل مرور 20 دقيقه
وبعد ال 20 دقيقه افتحى باب الفرن فتحه صغيره ولا تختبرى استواء الكيك الا اذا كانت احمرت من فوق
واختبريها بإدخال ( خله اسنان فيها ) بدل السكينه عشان السكينه عريضه
وراعى ان تكون حراره الفرن متوسطه وليست عاليه
والفرن شغال من تحت فقط .. وارفعى رف الفرن لفوق عشان يكون بعيد عن النار
والكيك يأخد وقته كويس فى الاستواء .. وحتى لا تحمر من تحت وفوق ويكون قلبها طرى ...

*** واذا تكرر ان قلبها طرى واحمرت من فوق ( جيبى ورق زبده ) وادهنيه بالزبده او السمن وغطى وجه الكيك بيه من الناحيه المدهونه .. واتركيها فى الفرن شويه كمان ثم اختبريها
ارجو ان اكون افدتك ...