خطأ طبي (غير مقصود)

الملتقى العام

بعيدا عن الرفاهيه في الخدمات
بعيدا عن الابتسامه التي تغريك لـ بدء يوم آخر بـ أريحيه
بعيدا عن هذا كله ...
كنت اسمع الاحاديث المتواليه عن الغفله الطبيه التي تحدث (أخطاء )أحيانا تكون نهاية المريض
وكأنه وضع في حقل تجارب..الامر بحد ذاته أدى لتخاذل (بعض) النفوس الضعيفه لممارسه الاستشفاء بلاهواده..!
لست هنا لأندب خطأ غير مقصود ..فهو غير مقصود ..!!!
ولا لإندب أصحاب البالطوا ..!
بل لأضع أيادي الرحمه على جبين أولئك المرضى ..او عفوا الموتى الجاثمين فوق الأسرّه !

خطأ بسيط جدا
وآخر
خطأ بسيط
وآخر
خطأ بسيط غير جدا
وتتوالى الاحداث حتى يأتي الزمن الذي نصبح به في وسط معمعة المرض ..اما ان تخضع لـ قانون الاخطاء ..
(وأنت وحظك الذي ينتظرك )0
او تركن في منزلك متألم،لكنك تحتمي من أي خساره في جسدك ونفسك..وحتى لاتعيش يوما ما وقد انتابك شعور أنك كنت وجبه خفيفه ...وعابره!
(غير مقصود) ..وقدتحدث أحداث أضرار بالغه
ماذا لو كان (مقصود)!؟
وعده حالات سمعتها ونظرت إليها بإشفاق كبير
ولم نرى رادعا كافيا يعطي المريض حقه في الاطمئنان على نفسه قبل أن يفكر في الذهاب لـ (طبيب) .
حقا أصبحت (بعضها) مجازر وليست مستشفيات !
ولا أحدنا يعلم إلى أي حد سيقف هذا الامر !؟
::

شفى الله شقيقتي من أحد أخطائهم الـ(غير مقصوده)
11
996

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

$حياة الروح$
$حياة الروح$
وشفى الله ولد اختي الذي اصبح اعمى وسقيما بسبب الاهمال وعدم المبالاه
وقدر الله وماشاء فعل
ولكن يجب ان يعاقب المخطئ ويكون عبره لغير
ومن اسبوع دكتور كتب لابن اخي الخديج وقد نوم في المستشفى خمسه ايام ثلاثه منها في العنايه بسبب التهاب الرئوي وعند خروجه من المستشفى كتب المضاد الحيوي اضعاف اضعاف وزنه وكاد الامر ان ينتهي بكارثه ولكن اخي شكك في الموضوع وعند السؤال اكتشف الخطاء عن طريق الصيدلي وذهب للدكتور ليخبره بخطاءه السخيف فعلل الدكتور انه كان منهكا جدا جدا وراسه يؤلمه
..كيف بطفل وزنه كيلوين وجسمه ضعيف ان يخطاء في كتابه العلاج له المفروض انه يفتح عقله وذهنه فما بالك عند كتابه العلاج لكبير مانقول الا الله يخلف علىينا المفروض الواحد يكون في هذا الزمن ان يكون طبيب نفسه وياالله السلامه
((الجــــادل))
((الجــــادل))
وشفى الله ولد اختي الذي اصبح اعمى وسقيما بسبب الاهمال وعدم المبالاه وقدر الله وماشاء فعل ولكن يجب ان يعاقب المخطئ ويكون عبره لغير ومن اسبوع دكتور كتب لابن اخي الخديج وقد نوم في المستشفى خمسه ايام ثلاثه منها في العنايه بسبب التهاب الرئوي وعند خروجه من المستشفى كتب المضاد الحيوي اضعاف اضعاف وزنه وكاد الامر ان ينتهي بكارثه ولكن اخي شكك في الموضوع وعند السؤال اكتشف الخطاء عن طريق الصيدلي وذهب للدكتور ليخبره بخطاءه السخيف فعلل الدكتور انه كان منهكا جدا جدا وراسه يؤلمه ..كيف بطفل وزنه كيلوين وجسمه ضعيف ان يخطاء في كتابه العلاج له المفروض انه يفتح عقله وذهنه فما بالك عند كتابه العلاج لكبير مانقول الا الله يخلف علىينا المفروض الواحد يكون في هذا الزمن ان يكون طبيب نفسه وياالله السلامه
وشفى الله ولد اختي الذي اصبح اعمى وسقيما بسبب الاهمال وعدم المبالاه وقدر الله وماشاء فعل ولكن...
عش رجبااا ترااا عجبااا

ولسه البنقااال جاااين :06:

ويااا ويلناا وسواااد ليلنااا

الله المستعاان بس
ياشين الغربه
ياشين الغربه
حسبي الله عليهم تسلمهم نفسك يلعبون فيك

الله يكون بعونهم ويصبرهم
امل كثير
امل كثير
حسبي الله عليهم تسلمهم نفسك يلعبون فيك الله يكون بعونهم ويصبرهم
حسبي الله عليهم تسلمهم نفسك يلعبون فيك الله يكون بعونهم ويصبرهم