aaa1407
aaa1407
ربي يشفيها ويعافيها ويحفظها حاسة بيك قلب الام اختي حاولي انتي ايضا من جهتك تدربيها على التخاطب والتواصل بالعالم الخارجي لا تعتمدي على المختصة طلعيها وعرفيها بكل شيئ واحكي معها وحاولي يكون تفاعل والعبوا مع بعض وخلي بالك طويل وخليك مركزة جهودك عليها ولا تهتمي بشيئ تانوي غير علاجها اذا كنتي فلا تريدي تحسنها وباذن الله ستتحسن مع مداومة رقيتها والادكار
ربي يشفيها ويعافيها ويحفظها حاسة بيك قلب الام اختي حاولي انتي ايضا من جهتك تدربيها على التخاطب...
الله يجزاكم خير على الدعاوي

اختي انا بديت احاورها و يوميا اطلع فيها واخلطها مع الناس
ملاهي
سوق
والويك اند ازور ناس

وبالبيت اي شي اسويه احكي عنه و اوريها الاشياء و اقول اسمها

وجبت العاب تعليمية بس مشكلتها دقايق و تطفش منها

يارب قدرني وسهل امر علاجها

بس مشكله الركض بدون سبب و الدوران ورفرفة اليدين تعبت اقولها اجلسي عيب غلط
قليل تستجيب لي

واليوم ما اعطيتها العلاج ( سبيردال ) واحس مرة زادت حركتها
rafouda
rafouda
ربي يشفيها ويعافيها ويحفظها حاسة بيك قلب الام اختي حاولي انتي ايضا من جهتك تدربيها على التخاطب والتواصل بالعالم الخارجي لا تعتمدي على المختصة طلعيها وعرفيها بكل شيئ واحكي معها وحاولي يكون تفاعل والعبوا مع بعض وخلي بالك طويل وخليك مركزة جهودك عليها ولا تهتمي بشيئ تانوي غير علاجها اذا كنتي فلا تريدي تحسنها وباذن الله ستتحسن مع مداومة رقيتها والادكار
ربي يشفيها ويعافيها ويحفظها حاسة بيك قلب الام اختي حاولي انتي ايضا من جهتك تدربيها على التخاطب...
حسب خبرتي ان التوحد فيه درجات : توحد خفيف و هناك متوسط و هناك الشديد الذي يطلق عليه الكلاسيكي ممكن قصد الدكتورة بسمات التوحد يعني توحد خفيف

أختي أيا كان تشخيصها قد يتغير من طبيب إلى آخر و قد يختلف بعد مرور الوقت لأن الطفل يتغير لذلك المهم الآن هو علاجها لذلك أول شيء ادمجيها مع الأطفال الطبيعيين في حضانة إن شاء الله ستختفي منها معظم هذه الأعراض أنا بنتي شخصت توحد خفيف إلى متوسط و الحمد لله بعد 8 شهور في الحضانة تغيرت كثيرا مثلا: بدأت تلعب ألعاب تخيلية و هذا ما لا يفعله الطفل التوحدي و أيضا بدأت تكون جمل و لو بسيطة (من كلمتين و أحيانا من ثلاث )و بها أخطاء لكن هذا إنجاز ...و إن شاء الله سأبدأ معها التدريبات مع المختصين ....لذلك لا تيأسي و احمدي الله فكل شيء بأجره و تذكري أن هناك من هو أكثر منا بلاء و أعرف حالات اللهم لك الحمد و الشكر
أنا عندي بنت و ولد الإثنين شخصا توحد و ابني حالته أصعب لكن كل صعب يزول أمام قدرة الله عز و جل
المهم غاليتي إذا احتجت أي معلومة أو نصيحة فأنا في الخدمة
انين حزين
انين حزين
احسنتي اختي
حتى لو طفشت معلش خليك هيك
ولا اعتقد ان الحضانة مع الاطفال العاديين سيكون منصف لها
اذا في عندكم حضانات خاصة لاطفال التوحد احسن
نحن في بلادنا في مدرسة خاصة بهذه الحالة للي عندهم توحد المعاملة تكون خاصة والبرامج خاصة
واذا كانت صغيرة يمكن تتحسن وتدخل نة اولى مع اقرانها العاديين

اقرئي كثيرا عن الموضوع اكيد ستستفيدين وادخلي مجموعات وقروبات في الفيس بوك لللدين اطفالهم نفس حالة ابنتك واتصلي بجمعيات موجودة على مستوى العالم وخليك على تواصل بهم وعن نشاطاتها وتطوراتها وراح يساعدوك بالاستشارات

ويقال ان اطفال التوحد لهم جانب يكونون فيه نوابغ انتي حاولي تكتشفي هذا الجانب وطوريه وراح تفرح بنتك اذا اكتشفتيه لانك راح تساعديها تعمل شيئ تحبه
ارجوان الخير
ارجوان الخير
٣ ونص صغيره انها تفهمك وتستجيب
ان شاءالله ماعليها الا العافيه انتي لا تحسي ان بنتك فيها مشكله لان الطفل يحس بالي حواليه
دايما احمدي ربك على النعمه الي عطاكيها واشكريه من كل قلبك
ثانياً الجو الايماني مفيد جداً لنفسية البنت اقري كل يوم سورة البقره كامله
تراها سهله اذا تعودتي عليها
دايما على لسانك لاحول ولاقوة الا بالله استغفرالله واتوب اليه
اقري في مويه وخليها دايما تشرب من المويه المقري فيها
اذاعة القران دايما خليها شغاله في البيت
ابعدي التلفزيون الموسيقى الصور من البيت
وماعليها الا العافيه
انتي اهم شي اثقلي واركدي واهدي وكل شي بيكون تمام قد ماتكوني قويه ومتعلقه بربك قد ماتكون بنتك قويه زيك
اسفه اني طولت عليك يالغاليه لاتنسي تدعيلي واتدعي لزوجي بالهدايه وان الله يبعده عن الحرام استودعتك الله
aaa1407
aaa1407
٣ ونص صغيره انها تفهمك وتستجيب ان شاءالله ماعليها الا العافيه انتي لا تحسي ان بنتك فيها مشكله لان الطفل يحس بالي حواليه دايما احمدي ربك على النعمه الي عطاكيها واشكريه من كل قلبك ثانياً الجو الايماني مفيد جداً لنفسية البنت اقري كل يوم سورة البقره كامله تراها سهله اذا تعودتي عليها دايما على لسانك لاحول ولاقوة الا بالله استغفرالله واتوب اليه اقري في مويه وخليها دايما تشرب من المويه المقري فيها اذاعة القران دايما خليها شغاله في البيت ابعدي التلفزيون الموسيقى الصور من البيت وماعليها الا العافيه انتي اهم شي اثقلي واركدي واهدي وكل شي بيكون تمام قد ماتكوني قويه ومتعلقه بربك قد ماتكون بنتك قويه زيك اسفه اني طولت عليك يالغاليه لاتنسي تدعيلي واتدعي لزوجي بالهدايه وان الله يبعده عن الحرام استودعتك الله
٣ ونص صغيره انها تفهمك وتستجيب ان شاءالله ماعليها الا العافيه انتي لا تحسي ان بنتك فيها مشكله...
شكرا على ردودكم اللي توسع الصدر

باذن الله بكشي معاها تعديل سلوك عند مختص و بالبيت

مع جاسات التخاطب

والرقية باذن الله راح استمر عليها