صابرين 22

صابرين 22 @sabryn_22

عضوة فعالة

المقاطعة نصرة لغزة:اسماء المنتجات الامريكية والبديل عنها

الملتقى العام

لا يخفى عليكم بعد احداث الدنمارك اهمية المقاطعة و كيف انها تهز الدول دون دماء و لكنها تحتاج قليلا من التصميم و العزم و الارادة و طول النفس ..
عزيزاتي لن اسرد الاسباب التي تدعونا لمقاطعة الامريكان فصور ابو غريب و تدنيس المصحف و اخيرا اضطهاد اخوانا حميدان و زوجته لم تغب عن اذهاننا و هي كفيلة ان تحرك الصخر الاصم فضلا عن مسلمة تشعر بأمتها كالجسد الواحد ..

و مع النداءات المتزايدة لتفعيل المقاطعة بعد احداث عائلة التركي تكرر طلب قوائم المنتجات الامريكية و من خلال طرحي لهذا الموضوع ارغب في مساعدة اخواتنا اللاتي يستشعرن هم نصرة اخوانهم في ايجاد بدائل المنتجات الامريكية بحكم خبرتي خمس سنوات مقاطعة منذ انتفاضة الاقصى .. بالعربي اللي عندها منتج امريكي معتادة عليه و محتارة ايش بديله تكتبه و باذن الله نصل لما يرضيها و لا يؤنب ضميرها ..

ولكن تذكري عزيزتي هذه الامور و انت تبحثين عن البديل :
احتسبي الاجر عند الله و انت تبذلين الجهد في البحث و شراء مالم تعتاديه من قبل و انك تجاهدين بمالك حين تمنعينها عن تتار القرن العشرين .
قد تواجهين منتجات بديلة اقل جودة من الامريكية فلا تتنازلي ابدا و كيفي نفسك على البديل و تذكري من يبذل روحه لنصرة امته و يعرض نفسه و اهله لاهوال الجوع و الخوف و يصبر لينهض بامته و يستبدل ذلها عزا .. فاعلمي انك ايضا على طريق استرجاع عزة الامة فاصبري .
لا تلتفتي للمخذلين ابدا .. و الذين يوحون لك بعدم جدوى المقاطعة و عدم اهميتها فلن تخسر الشركات التي يشتري منها الملايين حين تقاطعينها بمفردك فاعلمي لو قاطعنا انا و انت و عالم حواء فمن سيشتري من المحلات الامريكية و سيخسر وكيلها في بلادنا و ينهي تعاقده .
و لو ظللنا انا و انت بمفردنا نقاطع فيكفينا يوم الحشر حين نسأل عن نصرة اخواننا و ماذا عملنا من اجلهم ان نجيب و عن استحياء اننا منعنا اموالنا عن اعداء الدين و بذلناها لإخواننا المسلمين
وعسى
و عسى

ان نحشر مع المجاهدين امثال شيخنا احمد ياسين
482
173K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سديروية
سديروية
السلام عليكم

جزاك الله خيرا , وكثر الله من امثالك.

اتمنى ذكر انواع الصابون المستخدم للملابس ( الامريكي , والبديل من النوع الممتاز).

اسال الله ان تنالي رضاه والجنه ووالديك وجميع المسلمين ومن تفاعل مع موضوعك.
صابرين 22
صابرين 22

و بالنسبة لصابون الملابس : تايد ، اريال ( امريكي )
و البديل الممتاز ( اومو _ و هو المعتمد عندي _، بونكس )
و الله يوفقنا لما فيه رضاه

سمكة حية ، بشرى الخير
شكرا اخواتي على التفاعل ،، اما بالنسبة للمنتجات الدنماركية و الامريكية فلا توجد لدي قائمة معتمدة فهناك قوائم فيها اخطاء و هناك قوائم تقتصر على المطاعم و اذا سنحت لي فرصة و اعددنا قائمة تشمل اغلب المنتجات المعروضة فسيفرد لها موضوع خاص ،، و لكن عزيزاتي اغلب المنتجات يكتب عليها بلد الصنع عدا الشركات الكبرى و التي تصنع في العديد من البلدان مثل شركة نستلة و شركة قودي و بروكتر اند قامبل و مارس و هذه صارت مشهورة بهويتها الامريكية أو اليهودية فنحتاج في البداية الى قراءة بلد الصنع حتى نعتاد على المنتجات البديلة و بالتالي نأخذها بشكل روتيني من المحلات و نعود ازواجنا و اباءنا عليها لان الرجال غالبا لا يهتمون بالتفاصيل و يأخذون المتوفر امامهم - بدون سوء نيه - و معروف ان المنتجات الامريكية موجودة في اغلب المحلات و بأحجام مختلفة و مألوفة لكثرة الدعاية لها مثل شركة جونسون ..

الحوراء 10
و إياك عزيزتي .. و اعتذر بشدة عن تأخر ردي - لا يكون شريتي دريم ويب و جونسون:42: -
بديل البيكنج باودر : هو فوستر كلاركس باكينغ باودر من انتاج مالطا
بديل الدريم ويب : هو فوستر كلاركس وندر ويب ( مزيج لتحضير الكريما ) صنع في مالطا .. لونه ازرق
و هناك بديل اخر هو التاج ، مزيج من الكريم المخفوق انتاج السعودية لصالح شركة النشار التجارية .. لونه اصفر
وكلهم نفس طريقة الدريم ويب العادي حق الامريكان الله يقطعهم .
شامبو جونسون للاطفال بديله شامبو نونو
وهناك بديل اخر وهو شامبو سلفكرين للاطفال - وهو المعتمد عندي - علبته صفراء و صناعة المانية .هذا اللي عندي و اكيد في بدائل اكثر و اعتذر عن تأخر ردي
و اي استفسار انا حاضرة ...

تفاعلكم اخواتي يثلج الصدر
اختي و يبقى الاسلام الامل
اسمك رائع عزيزتي .. بالنسبة للمنتجات البريطانية لم اكن اقاطعها لان في وقت انتفاضة الاقصى كان النداء لمقاطعة امريكا على اعتبار ان امريكا - خذلها الله - جمهورية تأخذ الضرائب من الشعب الامريكي و تسلح به الجيش فلو كان صاحب المنتج الامريكي مسلم فعلينا مقاطعته لانه امواله تذهب للجيش الامريكي دون رغبته ، اما بريطانيا مملكة و لم تكن تأخذ ضرائب من الشعب للجيش فكنا نقاطع الشركات اليهودية مثل مارك و سبنسر لدعمها لإسرائيل - هذه فلسفتي للوضع و ان كنت لا اجزم بصحة هذه المعلومات - و ياليت اللي عنده معلومات اكثر يفيدنا ..
و لكن هذا لا ينفي انحطاط الجيش الانجليزي و تورطه في جرائم العراق و افغانستان و لكن باعتبار ان الاموال لا تصله فلم اكن اقاطعه .. و ان فتحت مقاطعة شعبية لانجلترا فانا اول المقاطعين .
بالنسبة للمنتجات التي يكتب عليها صنع في السعودية و تحمل ماركة امريكية مثل الببسي فهي فعلا تصنع في السعودية و لكن الشركة الاصلية في امريكا تأخذ نسبة على الاسم فمثلا لو افترضنا بطاطس ليز يصنع في السعودية فهو يصنع حسب مواصفات عالمية لشركة ليز و بالتالي تأخذ شركة ليز نسبة من المصنع في المملكة عكس تسالي مثلا فهي تصنع لشركة محليه .
اما صابون لوكس فهو من شركة بن زقر ليفر و هي شركة كبيرة تنتج الكثير من مستلزمات المنزل و ( و بن زقر ) الوكيل في السعودية ( و ليفر ) الشركة البريطانية اذن هو تعاون سعودي بريطاني و كلاهما مستفيد فإذا قاطعنا بريطانيا يجب ان نقاطع هذه الشركة و الاولى ان نراسل صاحبها اولا في المملكة لحثه على المقاطعة و حتى لا نضر ابناء بلدنا ..

عزيزاتي هذه المعلومات ليست موثوقة تماما ومن لديها اضافة او تعديل فلتفد اخواتها لانه لا توجد مراكز رسمية او اهلية عنيت بتوضيح اصول الشركات مع ان المقاطعة من زمان و هذه المعلومات من النت .. و من تكون لغتها الانجليزية جيدة تستطيع دخول مواقع الشركات لتعرف من اصحابها و تفيدنا .. كل عمل نبيل يا بنات يبغاله جهد و امتنا الاسلامية تحتاج الكثير عشان نسترجع امجادنا خصوصا مع الوحوش اللي حوالينا ..
اعذروني هذرتي طالت :09:
لي عودة ان شاء الله:26:

ام امز
جزاك الباري كل خير على تفاعلك فعلا عزيزتي قاطعنا المنتجات الدنماركية بسهولة - بس تدرين ليش- لان المحلات و التجار شاركوا في المقاطعة فصار اثرها و اضح و فعال و بضغطنا على المحلات بإذن الله تقاطع المنتجات الامريكية اذا مالقت من يشتريها ..
و بالنسبة للصابون احس اومو ممتاز .. جربيه و بتنظف ملابسكم :)
ست النساء
بامثالك عزيزتي تشد الهمم .. بورك فيك
حووواء ،، اجوديه
شكرا على مروركم و اضافتكم للموضوع .. و انا المعتمد عندي حفاظات موني ممتازة - ادري غثيتكم بالمعتمد عندي :42: - بس عن جد في بدائل ممتازة

hayuof
للأسف عزيزتي صابون نونو مش بنفس جودوة جونسون من حيث النظافة و الرائحة و لكن لا يسبب اي حساسية ، و أنا افضل سلفكرين للاطفال

ام الحلوين
مشكورة حبيبتي على الدعوة الحلوة زي صاحبتها
انا احبني
و اياك حبيبتي ،، فعلا المنتجات الامريكية لها سمعة سيئه فمن جبن كرافت اللي يمنع دخوله للاراضي الامريكية و دجاج كنتاكي اللي يقتل بطرق همجية و بطاطس ماكدونالد اللي يغطى بزيت الخنزير و علك اكسترا المشبوه في مكوناته و اخيرا الببسي كولا الذي ثبت احتوائه على شحم الخنزير .. الله يهدي امة محمد لمافيه الخير و يبعد عنها الشر و كيد الاعداء.
جنى الجناااان
شكرا حبيبتي على المرور

اختي باريسية
يعطيك العافية حبيبتي .. كذا البنات و لا بلاش :arb: .. الله يجزاك الجنة و يثبتك على الخير
يوم قريت ردك رحت لمطبخي ادور مبيد حشرات لاني ما اشتري كثير فما يستحضرني اسم معين لكن الحمدلله لقيت بديل و هو بايجون لمكافحة الحشرات الزاحفة لونه اخضر و ابيض لصالح شركة قريش في السعودية و هو الماني و ما اذكر من وين شاريته لاني ما اتعامل مع المبيدات ..
و عسى اللي شريتيه يصير سم بحلوق الامريكان .. و الله يقويك حبيبتي ،، و ان شاء الله ما عاد تحتاجون مبيد حشرات و تختفي الحشرات من عندكم :)
اجوديه
اجوديه
نعم بديل بامبرز هو بيبي جوي ممتاز جدا
وبديل التايد والاريل بريسيل الازرق ممتاز
نقاطع نصرة لله ورسوله والمؤمنين
رهـــــــــا>>>
جزاك الله خير اخت صابرين وجعله في ميزان حسناتك

انا جمعت المنتجات الامريكيه اللي كتبوها البنات في ملف وزدت عليها

وان شاء الله اذا حضرني اي شي ثاني راح اضعه معاها
صابرين 22
صابرين 22
اختي رها
شاكرة تفاعلك و مجهودك عزيزتي ..

أم حبوبي
/COLOR]جزاك الله خير على الدعوة يالغالية .. و الله يرزقك خير الدنيا و الاخرة يوم نصرتي اخوانك بالمقاطعة ..
جزاها الله خير اختنا ( و يبقى الاسلام الامل )ردت عليك بخصوص القشطة اما حليب نستلة المحلى فللأسف مالقيت له بديل و الحل اني سويت الحليب المركز المحلى بيتي من المنتدى طبعا ما اضمنه لاني سويته مرة وحدة و استغنيت عن الحلى اللي اساسه الحليب المركز و تبين الصراحة اختك ما هي طباخة مرة :hahaha: و ان شاء الله اذا لقيت له بديل راح اكتبه هنا و ارسلك رسالة خاصة اخاف انك ما اتابعين الموضوع ..
و شاكرة تشجيعك حبيبتي
روزة
جرائم الامريكان ما عاد تنسى بعد حميدان و جوانتنامو المقاطعة للابد .. الله يوفقك عزيزتي و احنا في عالم حواء نذكر بعض و نستفيد من الاخوات و الله اني ما اعرفكم بس انكم غاليين على قلبي من كثر ما استفدت الله يجمعنا بجناته :26: