استثناء من هم دون سن السادسة لطلاب اولى ابتدائي

الملتقى العام

أصدر الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم قرارا يقضي باستثناء الطلاب والطالبات من السن النظامي المحدد للقبول بالصف الأول الابتدائي الذين أنهوا التمهيدي من رياض الأطفال وتقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً فما دون بموجب شهادة من رياض الأطفال تثبت انتظام الطالب أو الطالبة لمدة فصلين دراسيين وامتلاكهم للمهارات الإنمائية الأساسية التي تمكنهم من الانتظام في المدرسة واكتساب المعارف والمهارات ابتداءً من العام الدراسي القادم 1432/1433هـ.
ويأتي ذلك، تأكيداً على أهمية مرحلة رياض الأطفال ودورها في تزويد الطالب والطالبة بالمعارف والمهارات الأساسية التي تعدهم للالتحاق مبكراً بالصف الأول الابتدائي.
ونص قرار وزير التربية والتعليم على أن تقوم وكالتا التعليم خلال شهر من تاريخ القرار بإعداد الأدوات اللازمة للتحقق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تم استثناؤهم وفقاً لهذا القرار للمهارات الإنمائية الأساسية لتطبيقها في العام الدراسي القادم 1432/1433هـ. كما وجه الأمير فيصل بأن تقوم وكالة التخطيط والتطوير (الإدارة العامة للتقويم) بإعداد أدوات القياس اللازمة للتحقق من امتلاك الطلاب والطالبات الذين تم استثناؤهم وفقاً لهذا القرار مهارات الاستعداد المدرسي واستكمال التدريب اللازم عليها لتطبيقها ابتداءً من العام الدراسي بعد القادم 1433/1434هـ.
الجدير بالذكر أن القرار يأتي إنفاذاً لمبادرة وزارة التربية والتعليم التي أقرت في المؤتمر الدولي الأول للجودة الشاملة في التعليم العام الذي عقد في الرياض 1432/2/4 هـ. بحيث تدعم الوزارة مرحلة الطفولة المبكرة من خلال قرار بالسماح لمن هم دون سن السادسة بمائة وثمانين يوما ً بالالتحاق بالصف الأول ابتدائي إذا كان قد سبق لهم الالتحاق برياض الأطفال واجتازوا مقياس الاستعداد المدرسي
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

جواهر حواء
جواهر حواء
مشـــكوووره يسلمووووو
رفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع
لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
ملكةهدووووء
ملكةهدووووء
يطبقون هالنظام العام القادم او لا بالله عليكم اللي تشتغل في مدرسة وعندها خبر تقول الله يجزاها الجنة لاني باسجل بنتي عمرها خمس سنوات ونص ودرست سنة كاملة تمهيدي وماشاء الله عليها وغير كذا ولدت في تاريخ 30/ 3 /1426هـ تكفون يابنات اللي عندها الخبر الاكيد تقول لي
وردةعسل
وردةعسل
يطبقون هالنظام العام القادم او لا بالله عليكم اللي تشتغل في مدرسة وعندها خبر تقول الله يجزاها الجنة لاني باسجل بنتي عمرها خمس سنوات ونص ودرست سنة كاملة تمهيدي وماشاء الله عليها وغير كذا ولدت في تاريخ 30/ 3 /1426هـ تكفون يابنات اللي عندها الخبر الاكيد تقول لي
يطبقون هالنظام العام القادم او لا بالله عليكم اللي تشتغل في مدرسة وعندها خبر تقول الله يجزاها...
اي اختي هذا العام على مااعتقد
انا رحت اسجل بنتي وطلبو من شهادة التمهيدي
وردةعسل
وردةعسل
اي اختي هذا العام على مااعتقد انا رحت اسجل بنتي وطلبو من شهادة التمهيدي
اي اختي هذا العام على مااعتقد انا رحت اسجل بنتي وطلبو من شهادة التمهيدي
رفع

رسوم الحب
رسوم الحب
يطبقون هالنظام العام القادم او لا بالله عليكم اللي تشتغل في مدرسة وعندها خبر تقول الله يجزاها...
ياحياتي هذا النظام يطبق العام القادم وبالنسبة للشهادة التمهيدي ضرورية لان مناهج اول ابتدائي صعبة على الاطفال الي مادخلو الروضة