مشكلتي بنقل الصور الى الCD??الله يسعد ويوفق اللي تجاوبني

الحاسب والجوال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:)

اعتقد ان هذي اول مره اكتب فيها بهذا المنتدى الاكثر من رائع في كثير من اقسامه.. قضيت بين مواضيعكم اوقات جميله ..قرأت واستفدت ..
واليوم تواجهني مشكله في جهازي وقلت مالي غير بنات حواء يوقفون جمبي..

جهازي الله يسلمكم فيه فايروس وهاكرز من وين الله اعلم :(

نويت اسوي فورمات لجهازي ولكم المشكله ان عندي بالجهاز صور وملفات وبرامج اريد الاحتفاض بها واستغرق تجميعها مايقارب السنه ولا اريد ان افقدها بعد الفورمات :16: ..مااااااااااااااااااااااذا افعل؟؟هل هناك طريقه اقدر احفظهم فيها؟؟علما بان عددها هااااااااااااائل ولا اعرف غير نقلهم الى فلوبي ديسك وكما تعلمون الفلوبي لايستحمل الا عدد صغير جدا من الصور وساحتاج الى بلايين الفلوبيات!!!

مالعمل ابي طريقه تحفظلي الصور اهم شي الصور ..البرامج اقدر استغني عنها واحملها بعدين بس الصور تعبت عليها واججججججججججد واحتاجها في الوقت الحالي؟؟؟؟؟ارجوكم ان تسعفووني جزاكم الله عني كل خير :D

وهل الفورمات يعيد لي الجهاز نظيف كما كان عند شرائه يعني هل اتخلص من الهاكر المتطفل ولا لا؟ :)

طولت عليكم ..اعذروني..
8
671

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

^^أصايل^^
^^أصايل^^
السلام عليكم

هذي اول مره اكتب بهذا المنتدى ولكني قارئه له منذ فترة ليست بقصيره..

استفدت كثير من هذا المنتدى الرائع

بس اليوم انا محتاجه مساعدتكم

جهازي فيه فايروس وهاكر من وين جاو الله اعلم..فقررت اسويله فورماااااااااااات..

ولكن المشكله اني احفظ في جهازي مجموعه كبيره من الصور والمقالات التي استغرق تجميعها سنه كامله ولا اريد ان افقدها ابداااا..لاني احتاجها..

فطمعت بكرمكم وثقافتكم ومساعدتكم ..

اريد طريقه ايا كانت لاحتفظ بهذه الصور..

وهل طريقه نقل الصور الى CD تصلح؟؟؟؟اذا تصلح الله يجزاكم خير ابي الطريقه بالتفصيل الممل لاني اجهل هذي الطريقه جهل تااااام..

لاني حاولت في احد المرات ان انقل شيئ الى CD فعملت رايت كليك ووجدت (A:)فقط ولم اجد ال C ,ولا ال D

فهل هناك طريقه لتعديل هذة المشكله؟؟؟

ارجوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكم تجاوبوني بسرعه ولاتطلعون من الموضوع الا قايلين شي ..
ام عمار1400
ام عمار1400
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) اعتقد ان هذي اول مره اكتب فيها بهذا المنتدى الاكثر من رائع في كثير من اقسامه.. قضيت بين مواضيعكم اوقات جميله ..قرأت واستفدت .. واليوم تواجهني مشكله في جهازي وقلت مالي غير بنات حواء يوقفون جمبي.. جهازي الله يسلمكم فيه فايروس وهاكرز من وين الله اعلم :( نويت اسوي فورمات لجهازي ولكم المشكله ان عندي بالجهاز صور وملفات وبرامج اريد الاحتفاض بها واستغرق تجميعها مايقارب السنه ولا اريد ان افقدها بعد الفورمات :16: ..مااااااااااااااااااااااذا افعل؟؟هل هناك طريقه اقدر احفظهم فيها؟؟علما بان عددها هااااااااااااائل ولا اعرف غير نقلهم الى فلوبي ديسك وكما تعلمون الفلوبي لايستحمل الا عدد صغير جدا من الصور وساحتاج الى بلايين الفلوبيات!!! مالعمل ابي طريقه تحفظلي الصور اهم شي الصور ..البرامج اقدر استغني عنها واحملها بعدين بس الصور تعبت عليها واججججججججججد واحتاجها في الوقت الحالي؟؟؟؟؟ارجوكم ان تسعفووني جزاكم الله عني كل خير :D وهل الفورمات يعيد لي الجهاز نظيف كما كان عند شرائه يعني هل اتخلص من الهاكر المتطفل ولا لا؟ :) طولت عليكم ..اعذروني..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) اعتقد ان هذي اول مره اكتب فيها بهذا المنتدى الاكثر...
أختي العزيزة إليكي الجواب :
بالنسبة لسؤالك كيف تقومين بحفظ الملفات الخاصة بك فهي على النحو الآتي :
إذا كان الهارديسك (( القرص الصلب)) مقسم إلي عدة أقسام مثلاً ( C ) و ( D ) بإمكانك نقل الملفات من القرص السي ( C ) إلى (D ) وذلك بأن تقومين بإنشاء مجلد جديد وتقومين بتسمية المجلد بإسم (ملفاتي الخاصة) مثلاً ثم تقومين بعملية النقل لجميع الملفات التي تحتاجينها مع المعلومية أن البرامج المثبته على الويندوز لا يمكن نقلها . لأنها تذهب مع الفورمات وتحتاج لتثبيتها وتركيبها من جديد . بهذه الطريقة يمكنك نقل ملفاتك بأمان لأن الفورمات يمسح السي أما الدي فلا يمسح إذا تم عمل فورمات للسي فقط في حال كان الويندوز موجود عليه . أما إذا كان القرص الهارديسك غير مقسم ففي هذه الحالة لابد من تركيب جهاز سيدي رايت (( كاتب أقراص )) لنسخ جميع الملفات التي تحتاجينها في قرص مضغوط . أو تطلبين من صاحب المحل أن ينسخ لك ذلك .

أما بخصوص الفورمات فإنه نعم وبكل تأكيد يقوم بمسح جميع الفيروسات ولكن عليك بتركيب برنامج حماية قوي وتحديثه كل شهر وكذالك تقومين بفحص ملفاتك القديمه فلربما كان أحد الفيروسات معتلق بها .

مع ملاحظة أنه إذا كانت الملفات سرية فهناك برامج خاصة بقفل المجلدات لا تمكن من أحد الوصول إليها . مع تمنياتي لك بالتوفيق ...

أختك في الله عبق الرياحين .
^^أصايل^^
^^أصايل^^
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) اعتقد ان هذي اول مره اكتب فيها بهذا المنتدى الاكثر من رائع في كثير من اقسامه.. قضيت بين مواضيعكم اوقات جميله ..قرأت واستفدت .. واليوم تواجهني مشكله في جهازي وقلت مالي غير بنات حواء يوقفون جمبي.. جهازي الله يسلمكم فيه فايروس وهاكرز من وين الله اعلم :( نويت اسوي فورمات لجهازي ولكم المشكله ان عندي بالجهاز صور وملفات وبرامج اريد الاحتفاض بها واستغرق تجميعها مايقارب السنه ولا اريد ان افقدها بعد الفورمات :16: ..مااااااااااااااااااااااذا افعل؟؟هل هناك طريقه اقدر احفظهم فيها؟؟علما بان عددها هااااااااااااائل ولا اعرف غير نقلهم الى فلوبي ديسك وكما تعلمون الفلوبي لايستحمل الا عدد صغير جدا من الصور وساحتاج الى بلايين الفلوبيات!!! مالعمل ابي طريقه تحفظلي الصور اهم شي الصور ..البرامج اقدر استغني عنها واحملها بعدين بس الصور تعبت عليها واججججججججججد واحتاجها في الوقت الحالي؟؟؟؟؟ارجوكم ان تسعفووني جزاكم الله عني كل خير :D وهل الفورمات يعيد لي الجهاز نظيف كما كان عند شرائه يعني هل اتخلص من الهاكر المتطفل ولا لا؟ :) طولت عليكم ..اعذروني..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) اعتقد ان هذي اول مره اكتب فيها بهذا المنتدى الاكثر...
جزاك الله الف الف خير اختي ..
لكن عندي سؤال انا ال D عندي فاااااااااضي سويت فيه الحين new folder >>

وملفاني كلها انا اصلا حاطتها في ملف وداخله ملفات مقسمه الى اصناف وداخل الملفات ملفات..هلللللللل اقدر اسوي كوبي لهذا الملف الكبير واسويله بيست داخل ال new folder ؟؟
ولا فيه طريقه ثانيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
DONT STOP
DONT STOP
وعليكم السلام
أختي ^^أصايل^^ إذا تبغي تنسخي على سي دي عادي لازم يكون عندك
1- writer drive وهو جهاز يشبه الفتحة التي تضعين فيها السي دي ولكنه يقوم بعملية النسخ
2- يكون عندك برنامج للنسخ مثل النيرو

وذا كنت ماتحتاجين تلك العدة للإستخدام اللاحق فأنا أنصحك تشترين هارد دسك خارجي صغير أبعاده تقريبا 6×2سم وهذا منتشر وسهل الاستعمال واسمه
usb drive أو flash memory
بحيث تبقى المعلومات والملفات بداخله وإذا احتجتيها تقومي بتوصيله للجهاز وتظهر أيوقنته مباشرة وعندها تستطيعي أن تفتحي أو تنسخي ملفاتك مرة أخرى
وإذا في شي مش مفهمون أنا او الأخوات إنشاء الله نساعدك
خير النساء
خير النساء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مثل ما تفضلت DONT STOP
هاردسك خارجي 80 جيجا بحولي 450 ريال يحل المشكلة وتنقلي بياناتك عليه
بشكل دائما حتى لو صارت مشكلة في النظام الي بالعادة يكون على الـ C بياناتك تكون في امان

لك تحياتي