asorh

asorh @asorh

عضوة نشيطة

استغفرالله واتوب اليه

ملتقى الإيمان

قصص استغفار للفائدة
170
9K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

asorh
asorh
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لن أحكي #قصتي بالتفصيل ، لأنها خاصة جدا ، لكن مرت علي مشكلة استمرت لعدة أشهر ، وكانت مشكلة كبيرة جدا ، مرت علي وكأنها سنوات ، فقدت معها لذة الحياة ، ولم أجد من أتحدث إليه ويحل مشكلتي ، حتى ألهمني الله تعالى بالاستغفار ، و#الاستغفار صيغته سهلة ( مثلا قولي : استغفر الله _ أستغفر الله وأتوب إليه ) واستغفري ونيتك أن تحل مشكلتك .
المهم : داومت على #الاستغفار في كل وقتي ، ليلا ، نهارا ، في الصلاة وبعدها ، عند النوم والأكل والخروج ، والقيام والقعود ...حتى فرج الله علي كربتي من حيث لا أعلم ، بطريقة ما كنت في يوم من الأيام أحلم بها والحمد لله ، قال الله تعالى : (( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا - يرسل السماء عليكم مدرارا - ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ))

asorh
asorh
،ابي اقولك قصه جديده توها صارت قبل ثلاث ساعات،انا لي فتره ملازمه الاستغفار وقيام الليل والدعاء والصدقه ودايم اوستودع نفسي في اذكار الصباح والمساء وقد جيت ونزلت عندك قصتين من فرج ربي علي واستنى الثالثه، المهم، قبل ثلاث ساعات كنت اسوي العشا وجيت بأشغل الفرن من تحت الا وانفجر البوتغاز زي الشعله ،لدرجة ان الفرن من تحت الحديده نقزت وانا ربي سلمني مااحترق مني ولا شعرة حتى من رموشي مع انه طلعت شعله من الغاز وكل من بالبيت جا يركض منفجع والحمدلله ربي سلمني بفضل اللجوء له والإستيداع اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همومنا وينفس كروبنا ويستر عيوبنا ويغفر ذنوبنا ويجبر كسورنا عاجلا غير اجل انه على ذلك قادر
.
قصة
يوم من الايام صارت مشكله مع زوجي كبيره كبيره مرره واحنا مشاكلنا دايم تافهه وتخلص بلحظتها لكن هذي المشكله زوجي كان يبغا ينهيها بالطلاق بسبب الغضب .. اول شي قال ضبي اغراضك بتصل باخوك يجي ياخذك ضبيتها وانا استغفر طول الوقت وادعي ربي يفرجها وما اقدر اناقشه لان باي لحظه ممكن يطلق من شدة غضبه ،، المهم هو سال اخوي وينك قال اخوي انه مسافر مو موجود وليش وماليش،
قال ولاشي واهلي بمنطقه بعيدة قال بكرة نسافر لاهلك وطلع من البيت وانا بهاللحظات ما وقف لساني عن الذكر والاستغفار والدعاء والدعاء بيقين ،، وحاجة واظطرار :( وادعي واصلي ماوقفت صلاه وادعي بسجودي والله كانت دعوتي يارب ارجوك اجعله يبوس يدي ويقول انا اسف سامحيني !!!!! مع ان انا الغلطانه بالمشكلة بس شي جاني ثقه امل مدري ايش ؛) المفاجئة جاء متاخر وقالب وجهه ولسه كارهني 😞. بس ماركضت وراه كملت صلاه وكانت مناجاتي فقط لربي ولمن جيت انام ،،،، جاءءءء عندي وقال ي فلانه اسف اسف وباس يدي وقال اسف سامحيني
قصتى مع الصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم كنت محتاجه اثاث لاحد الغرف فى منزلى فكان زوجى رافض فى الوقت الحالى وهى مهمه بالنسبه لى فلهمنى الله كثرة الصلاة على الرسول صل الله عليه وسلم ثم الاستخارة فى جلبه والحمد لله لم انم تلك الليلة الا والاثاث بالغرفة خير منا اريد فى يسر وسهولة الحمد لله رب العالمين
واعظم قصة لى مع الاستغفار والدعاء حملى بعد 22 سنه من فضل ربى
.
asorh
asorh
asorh
asorh
dourh22
من الخاص
السلام عليكم
انا بقول لكم قصه اشبه ب الخيال يمكن بعضكم م يصدق بس هذا اللي صار معي
كانت عندي ماده صعبه وتعرفون الجامعه والدكاتره قليل اللي يحدد الماده انا مادتي ذي اصعب ماده ولا فيه وقت اذاكر اصلا لان بحدود الاربع ميه صفحه 💔
ومتشابه المواضيع
ذاكرته مره وحده بدون مراجعه وجلست استغفر ونمت
طبعاً لابد من حذف المواضيع
دخلت الامتحان وحليت باقي سؤال واحد عجزت واصلا كان من ضمن المواضيع اللي حذفتها
ياربي ضاقت بي الوسيعه لان ابي ارفع معدلي عشان التخرج
وظليت استغفر وطلعوا البنات م باقي الا بنتين تقريباً
قلت خلص بسلم واخليه فاضي لان دكتورتنا م تعترف بشيء اسمه من الفهم
حطيت الورقه بدفتر الاجابه الا المح السؤال
اللي م اعرفه الا طلع موضوع قاريته شششلون 😶
ياناس ورب الكعبه انا قاريه السؤال كان موضوع ثاني
سسبحانه وربي ليومكم ذا اتذكر هالموقف واقول ان الله على كل شيء قدير ✋🏾
حليته وسلمت الورقه وعلى طول حكيت لصديقاتي هالموقف يالله ي رحمه ربي بعباده 😫
شيء اخيرا بما انكم على وجه اختبارات
ذاكروا واستودعوا الله اللي حفظتوه
وخلي لك وقت للاستغفار يعني بمجرد م تختمين الماده تمسكين السبحه والا الخاتم واستغفري
خلي لك عدد لا تتنازلين عنه والله العظيم راح تشوفون البركه ب الوقت وتسهيل المذاكره والاسئله خذو نصيحه من مجربه
الله يوفقكم جميعاً ويفرحكم ب النتائج الزينه 💜🌸
.
.
.
asorh
asorh