أولادي والأكل

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا بنات يارب تكونوا بخير وصحة وسعادة

الحمد لله أولادي ماشاء الله لا قوة إلا بالله ياكلوا وماني تعبانه معاهم في هذا الموضوع ماعدا الصغير مايرضى ياكل إلا بمزاجه واقول ماعلي منه يكبر ويصير ياكل أن شاء الله

مشكلتي....!!!!

انا واخواتي كل أسبوع نتجمع وعيالهم مرة اكلهم قليل

عموما بيت اهلي مشهورين اكلنا قليل ماناكل حتى وانا صغيرة ماكنت آكل وبعد ماتزوجت تعلمت للأكل شويه شويه وحملت وخلفت وتعبت وبعدها عرفت مصلحتي وصرت اهتم في الأكل.

المهم عيال اختي مايرضوا ياكلوا. . نقرب السفرة ماحد يجلس من عيالهم واذا جلسوا بسرعه يقوموا بس عيالي ماشاء الله ربي يحفظهم يجلسوا ويدوروا للأكل وكأني ما اكلهم يحرجوني وفي نفس الوقت أخاف عليهم لأنهم ملفتين للنظر و اهلي صاروا يتضايقوا منهم ويتكلموا عليهم انهم اكيلين
حتى اخواتي صاروا يتكلموا مع بعض اختي تقول لاختي الثانية مساكين عيالك ماياكلوا ...وحتى ولدي اكله قليل مايحب الا الحلويات والشوكولاته والشيبس ودائما تقول لولدها كل زي ولد فلانه شوف دحين بيصير أطول منك تقصد ولدي وفعلا ولدي ماشاء الله أصغر من ولدها بسنوات وولدي صار طول ولدها وصحته احسن منه ربي يبارك فيه.. وعيالي ماشاء الله يكونوا جالسين ع السفرة لين تخلص كل الصحون والنظرات عليهم ما اتوهم بس اهذا اللي يصير فاهلي اكلهم قليل وحتى لما يحطوا اكل في السفرة يكون كمان قليل ع بالهم يكفي لان اصلا ماياكلوا كويس فصرت والله اخاصم عيالي واقولهم اول مايقوموا أولاد خالاتكم انتوا قوموا معاهم .. أولاد اختي نحاف وعيالي ماشاء الله لا قوة إلا بالله صحتهم حلوة وطولهم حلو..

من المواقف اللي حصلت وزعنا سندوتشات ع الاولاد كل وحده اشترت لعيالها اختي اشترت اثنين واحد لها وواحد قسمته ع عيالها الثلاثة قلت لها ليه اعطيهم من واحد قالت لا والله ماحياكلوه قلت لها طيب انت السبب تخلي اكلهم قليل كيف تعطي ولدك ربع سندوتش وهو ماشاء الله رابع طالع خامس المهم وانا اشتريت لاولادي من سندوتش ولدي الله يحفظه أكل سندوتشه وقال بصوت عالي ماما في سندوتش ثاني ماشبعت وانا وقتها كان نفسي اصفعه بكف لأن أولاد اختي لسى ع الربع قاعدين ياكلوا ..

المهم والله أحيان اضربهم في البيت كله عشان هذا الموضوع وقلت لهم أي سفرة تتقرب بيت اهلي لاتجلسوا إلا إذا كلمتكم فلما اروح بيت اهلي لاحظتهم يجوعوا زيادة ويبغوا أكل لأن الممنوع مرغوب ..

واللي ح تقول اكليهم في بيتك قبل لا تخرجي جربت ونفس الشيء ماشاء الله يجوعوا وانا أطول بيت اهلي

مدري أحس ولدي ماشاء الله ربي يحفظه مايشبع هل هذا طبيعي عمره عشرة وبنتي عمرها ثمنية ونفس الشيء.. انا صرت اتضايق من هذا الموضوع لأن عندنا ميزانية محددة للأكل .. وأقول الحمد لله انا في نعمة أولادي مو متعبيني في الأكل يارب لك الحمد ربي يحفظهم ويبارك فيهم بس معاناة لما أخرج واحراج خاصة عند الناس اللي ماتاكل.

وع فكرة ولدي هذا اللي عمره عشرة سنوات فجأة صار مايمشي ولا يقدر يوقف ع رجوله البسه الله يكرمكم حفايظ وانظفه واغسله وهو في مكانه جلس على هذي الحالة ثمنية أو تسعة شهور بعد الرقية والشيخ قرأ عليه وانا وابوه قرأنا عليه والحمد لله بفضل من الله رجع يمشي

وبنتي إلى الآن فجأة يجيها صداع قوي تبكي منه واستفراغ بدون سبب والحمد لله على كل حال...
11
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام رشا 2010
ام رشا 2010
ماشاالله تبارك الرحمن انتي دائم حصنيهم والله عيون الناس ماترحم وكمان انتبهي عليهم لاتريد اوزانهم وينفرطون مررره وبعدين حاولي تعودينهم قبل اي اكل يأكلون سلطه عشان تقلل كمية الاكل
ولاتستحين من احد قولي لهم اذكروا الله
الله يحفظهم لك
آلم وعشناه
آلم وعشناه
ماشاالله تبارك الرحمن انتي دائم حصنيهم والله عيون الناس ماترحم وكمان انتبهي عليهم لاتريد اوزانهم وينفرطون مررره وبعدين حاولي تعودينهم قبل اي اكل يأكلون سلطه عشان تقلل كمية الاكل ولاتستحين من احد قولي لهم اذكروا الله الله يحفظهم لك
ماشاالله تبارك الرحمن انتي دائم حصنيهم والله عيون الناس ماترحم وكمان انتبهي عليهم لاتريد اوزانهم...
يسعد قلبك عالرد أولادي مافيهم سمنه بس صحتهم ماشاء الله طيبة طبيعي مافي زيادة واقول يمكن مع البلوغ ينحفوا لأن عندي ولد لما كانت في عمرهم كانت نفس الشي لما بلغ نحف

وبنتي من كثر ما أقولها لاتكثري في الأكل صارت تقولي بسوي رجيم وهي ثمنية سنوات
اضحك عليها أقولها لاتسوي رجيم بس لاتكثري شوكولاته ولاتشربي غازات وكلي أشياء مفيدة
يشربوا غازات مع أبو هم تعبت وانا أقوله لا تعطيهم ولاتجيب الغازات في البيت
om hitham
om hitham
ماشاء الله الله يحميهم ويحفظهم
زي ماقالت لك الأخت رشا قولي بوجههم قولو ماشاء الله وصلي علي النبي
والله بنجي العين من الأب وآلام
الله يكفيهم شر العين والحسد
انا ابني كذا حصلت له أشياء خليها علي الله
كانت ديما اهتم بأكلها وماشاء الله عمره سنتين وهو تبارك الله
وانا عايشه باامريكا وكان يحب حد من أعمامه يأكله وهم طبعا لسه اجو من بلدهم
والله حصلت لابني انتكاسات ماكان يأكل
وآخر شي اتعورتت أيده بجهاز الرياضه وهو شغال وصار فيه وفيني اللي مايتحمله بشر
وعمل عمليه في كف أيده لان الجلد انسلخ حرق من الدرجه الرابعة ولله الحمد وكان بسبب عمه لانه هو كان
يتريض المهم من ساعتها للان وابني نحف كثيررر وما يأكل زي اول خالص أوقاتا وجبه يأكلها طوال اليوم
وصار يكره اغلب الأكل وغير كل فتره وفتره يتعب يجيه طرش واسهال ولاياكل بالأيام
وانا بقري عليه بس مش زي الدول العربيه ممكن تحصلي شيخ ويقرئ عليه وكذا
آه وغير هذا عمه الصغير اللي عمره 16 اي شي مع ابني لبس او اكل اشتريه
وشافو انه لاابني يساوي زيه ويأخذ زيه
انا أبدا مااشك بس أشي واضح أمامي وابني يقطع القلب عمره الان 4 سنوات
مع العلم بنتي نفس الشي ماتاكل زي اول وأي حد يشوفها يقول نحفت عمرها الان سنه و8 اشهر
لكن مااقول إلا حسبي الله علي كل واحد مايذكر الله أطفال ًوش ذنبهم
يلاه حبيبتي الله يكون بعونك وسامحيني طولت بالرد
وسن الغامدي
وسن الغامدي
اعطيهم قرصه
(ام بتال)
(ام بتال)
عوديهم ياكلوا فصحون

كل واحد له صحن وتحطي له الكمية اللي تكفيه وتعلميهم انه فالبيت يطلبوا زياده عادي

بس لما تكونوا برا كل واحد ياكل صحنه ويحمدالله

هذه افضل طريقه يتعلموا منها
الكميات اللي تكفيهم فالاكل
وكمان حتى مايحوسون عالكبار فالصحون تعرفي الطفل مايعرف ياكل بذوق فالكبار بعضهم تنسد نفسهم اذا جنبهم طفل يحوس فالاكل
وكمان حتى مايحرجوك ويطلبوا زياده عوديهم ياكلوا الكمية اللي تحطيها فالصحن وخلاص

وعلميهم يسمون قبل الاكل
وبنتك حاولي تاخذي اثر من اللي شاكه فيهم وغسليها فيه