ام رغد وغادة
ام رغد وغادة
ماشاء الله .. اغراضك كثيرة بس حلووة جد عندك هوس تنظيف وصحيح اغلب منظفاتك عندي ولا استغني عنهن.. الله يوفقك ابروح اشوف روبطك الاولى لاني ماقد شفتهن.^_^
ماشاء الله .. اغراضك كثيرة بس حلووة جد عندك هوس تنظيف وصحيح اغلب منظفاتك عندي ولا استغني عنهن.....
جدول التنظيف

انا معي ثلاث انواع من التنظيف تنظيف يومي واسبوعي وشهري وبخبركم الفرق في كل نوع

تنظيف الغرف :

التنظيف اليومي : معروف عبارة عن تنظيف الطاولات ومسح الزجاج عليها (تراني حاطه زجاج على كل الطاولات والكوميدينو والتسريحه لحمايه الخشب من العطور والخدش ولسهوله التنظيف ) تنظيف زجاج النوافذ ..مسح المرايات ..وتنظيف الارضيات بالفرشاه الخشنه للسجاد والناعمه للسراميك ثم مسحها بالمب المغموس بالماء والديتول للسراميك وللرخام استخدم ملمع الرخام ..وفي حاله الحصول على بقعه في السجاد تنظف على طول بشامبو السجاد..ثم تعطر الغرفه وتبخر ..

التنظيف الاسبوعي :وهنا خصصت لكل غرفه يوم بالاسبوع للتنظيف الاسبوعي ..وفيه يتم اخراج كل الفرش والكفرات والمخدات والسجاد بالشمس (تراني اذا ما حسيت بحراره الشمس فيهم ما استريح على قوله زوجي بيغبروا )وتنظف الغرفه بنفس طريقه التنظيف اليومي مع استخدام المكنسه في تنظيف السجاد والموكيت وورش بودرة معطرة للسجاد .. ومسح الاكسسوارت اللي في الغرفه عن الغبار ..ثم بعد الانتهاء من التنظيف يرش العطر الخاص بالفرش على السجاد والوسائد وتعطر الكفرات وتبخر ..

التنظيف الشهري: كل شهر مرة تنظف المراوح وفي الصيف ينظف ايضا شبك المكيف .. للصاله تنظف السجاده كامله بشامبو السجاد وتخرج بالشمس ..

تنظيف الحمامات :

التنظيف اليومي : تنظف الاطقم بخليط الماي والديتول والجل والصابون ..وينظف المرحاض بهارفك ..والارضيات تنظف بالمف المغموس بالماء والديتول والجل بدون صابون ..ثم تجفف بالفوط ..ترش بسبري الديتول ..

التنظيف الاسبوعي : تنظف نفس التنظيف اليومي لكن الارضيات تغسل بالصابون والديتول وتفرك بالفرشاه وتشطف بالماء والوايبر ثم تجفف بالفوطه ..

التنظيف الشهري : كل ما سبق بالاضافه الي اضافه كلوركس او فلاش لتنظيف الخطوط بين السراميك وهذا ليس دائما الا اذا تطلبت الحاجه ..

تنظيف المطبخ

التنظيف اليومي : ينظف الفرن بجف الاصفر وتسمح الطاولات بالصابون والديتول ..والارضيه تنظف بالفرشاه اولا ثم تمسح بمف مغموسه بالديتول .وهذا طبعا مرتين بعد الغداء والعشاء...وتغير الفوط مرة باليوم ..

التنظيف الاسبوعي : تنظف كل الدولايب وتغير مفارشها ..وتنظف ابواب الدولايب ومقابضها ..تنظف الثلاجه وتمسح من الداخل والخارج ..تنظف حدايد الفرن وعيونه ..ينظف زجاج النوافذ ..ثم ينظف كما في التنظيف اليومي بالاضافه لاضافه الصابون والكلوركس لتنظيف الارضيه بالفرشاه وشطفها بالماء واللوايبر ..

التنظيف الشهري : كل ما سبق بالاضافه لتنظيف شفاطه الفرن والمراوح ..وتنظيف شبك المكيف ..

تنظيف الحوش

التنظيف اليومي : ينظف بالفرشاه اولا ..ثم يمسح بالمب المغموس بالماء والديتول ..(ارضيات حوشي سراميك )..تمسح الطاولات والكراسي الخارجيه ..

التنظيف الاسبوعي : كما سبق لكن تنظف الارضيه بالصابون والديتول وتشطف بالماء والوايبر ..
وحطيت خلال الاسبوع يوم خاص لتنظيف العاب البنات الخارجيه ...ويوم اخر لتنظيف الابواب الخارجيه ..واخر لتنظيف المساحه امام البيت ..

التنظيف الشهري : يضاف فلاش او كلوركس للتنظيف ..

ام الشيوخ 5
ام الشيوخ 5
يسلم ربي يدينك الله يعطيك العااااااااااااااااااااااااااافيه
يسلم ربي يدينك الله يعطيك العااااااااااااااااااااااااااافيه
miss- rano
miss- rano
ماشالله تبارك الله
ميلوو22
ميلوو22
ماشالله تبارك الله
ماشالله تبارك الله
يعطيكي العافيه :27:
ام رغد وغادة
ام رغد وغادة
ماشاء الله .. اغراضك كثيرة بس حلووة جد عندك هوس تنظيف وصحيح اغلب منظفاتك عندي ولا استغني عنهن.. الله يوفقك ابروح اشوف روبطك الاولى لاني ماقد شفتهن.^_^
ماشاء الله .. اغراضك كثيرة بس حلووة جد عندك هوس تنظيف وصحيح اغلب منظفاتك عندي ولا استغني عنهن.....
جدول الشغالات

طبعا انا بسوي لكم جدول مبسط لاني بالعاده وايد دقيقه بجدولي للشغالات تقريبا حتى الاكلات احاول احط لها جدول لاني اكره كلمه ايش الغداء اليوم وايش العشاء احتار فاحط جدول علشان ارتاح من السوال ..

الشغاله الاول :

الفترة الصباحيه:

غسل الملابس والكوي : تغسل الملابس اول ما تقوم ..احنا حاطين يوم لملابسي انا وزوجي ..واليوم الثاني للبنات ..وهكذا ..وتكوي الملابس اول ما تنشف تقريبا الساعه 11 يعني الظهر قبل لا يجن البنات من المدرسه الملابس مكويه وتعطرهم وتبخرهم والمغرب ترتبهم بالدولايب ...
البنات: تجهزهم للمدرسه ولما يرجعن تجهز الاكل لهم وتغسلهم.
تنظيف الغرف في الطابق العلوي : طبعا احنا معانا 3 غرف (الغرفه الرئيسيه -غرفه البنات -غرفه الضيوف )
يوم السبت :تنظيف اسبوعي الغرفه الرئيسيه -تنظيف يومي غرفه البنات
يوم الاحد : تنظيف يومي الغرفه الرئيسيه -تنظيف اسبوعي غرفه البنات
يوم الاثنين :تنظيف يومي الغرفه الرئيسيه -تنظيف يومي غرفه البنات -تنظيف اسبوعي غرفه الضيوف .(ما اح احد يطب على والغرفه كلها غبار )
يوم الثلاثاء : تنظيف الممر والدرج ..
يوم الاربعاء :تنظيف الابواب والدواليب ..
يوم الخميس : تتساعد الشغالتين في تنظيف الصاله تنظيف اسبوعي ..
يوم الجمعه :تنظيف الصاله بدل الشغاله الثانيه لان الاخرى تنظف المطبخ تنظيف اسبوعي .

الفترة المسائيه:
تنظف الحوش الامامي تنظيف يومي العصر ..والخميس تنظيف اسبوعي ..الجمعه تنظف الابواب الخارجيه والحوش الامامي ..
وبالليل بس تجلس مع البنات ..

الشغاله الثانيه :

الفترة الصباحيه

الطبخ : اول الصباح تسوي الفطور ..والظهر تسوي الغدا..
التنظيف :
السبت :تنظيف يومي للصاله وغرفه الالعاب ..تنظيف اسبوعي لمجلس الرجال .
الاحد :تنظيف يومي للصاله وغرفه الالعاب ..وتنظيف اسبوعي لمجلس الحريم
الاثنين: تنظيف يومي للصاله ..وتنظيف اسبوعي لغرفه الالعاب .
الثلاثاء : تنظيف يومي للصاله ..تنظيف اسبوعي للمدخل ..
الاربعاء :تنظيف يومي للصاله وغرفه الالعاب ..تنظيف اسبوعي للابواب ..
الخميس :تنظيف الصاله تنظيف اسبوعي ..
الجمعه :تنظيف المطبخ تنظيف اسبوعي ..

الفترة المسائيه :

تجهز حلويات وشاي وتجهز للبنات شوربه يشربنها المغرب قبل العشاء..
تنظف الحوش الخلفي ..
المغرب تبدأ بتجهيز العشاء ..