معلمات الدين ابتدائي بالله عليكم ساعدوني ولكم دعائي

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

يا اخواتي معلمات الدين انا معلمة دين صف سادس لأول مره أدرس

وماني فاهمة كيف اقيم البنات .. اعطوني استمارات فيها المهارات

بس مو عارفة كيف اقيمهم ؟ قرآن وتوحيد وتجويد وفقه هل التقويم يكون يوميا لكل الطالبات

شفوي ولا تحريري ؟؟ وهل انا اسوي لهم استمارات متابعة لكل مادة

واللي ما تتقن المهارة كيف التعامل معها

اشرحوا لي بالتفصيل

والله يجزاكم الجنة .
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اموت في زوجي وولدي
انا معلمة دين الطريقه بسيييطه جدا
صلحي لك ورقه متابعه لكل ماده مجدوله فوق اسماء الدروس حقت الماده
وبالجنب اسماء الطالبات
وحددي لهم يوم تقييم وبلغيهم بعدها اللي اتقنت تمام واللي ماتتقن لها محاولتين الى ثلاث
بعدها بستمارات التقويم اذا المهاره اساسيه كررررري عليها عشان ماتاخذ4اذا مو اساسيه مرتين
وخلاصنا جدا عمليه سهله
وبالتوفيق
الحياه حلوه..
الحياه حلوه..
انا ماني معلمه بس بقولك السنه اللي راحت كيف كانوا يقيمونّا واتمنى افادتك

قرآن مهاراته قليله صح اللي اهي الطهاره وعدم التتأتأ في الحفظ وايضاً التلآوه
عندنا كانهوا يستبدلون الطهاره بـ أدب الطالبه داخل الفصل وانصاتها او استماعها ..
التلآوه :
حصه : درس يعني كم آيه او وجه كآمل او صفحه وحده وعلى حسب .. المهم تعطينهم حصه درس والحصه الثانيه خليهم يقرؤون واللي تخفق عيدي لهآ بعدين وهكذا كل يوم درس والحصه اللي بعدها قرآءة الا اذا كان جدولك مضغوط تآخذين السوره كامله وبعدين يقرؤون وانتي تختارين لهم كم آيه يقرؤونهآ وبس هذا بالنسبه للتلآوه
أمآ الغيب : حصه درس والحصه الثانيه تسميع واللي اخفقت لا بأس تعيد مره ثانيه لكن تنقص درجتهآ

توحيد اسهل ماده في التقييم : شوفي كل مهاره وحددي لهم وش المطلوب من المهاره واهم يحفظون تسهيلاً لك خليهم تحريري اسهل لكن اذا مهاره صغيره شفوي .. وبس

التجويد : حفظ التعريفات و .... الخ الخ > اللي مطلوب بالمهاره وأيضاً تربيطينه بالقرآن يعني يستخرجون كلمات من القرآن واذا قرؤو القرآن لآزم يتطبقون الاحكآم التجويديه وهكذا ..

الفقه : طبعاً تحريري وبعد كل درس اختبارات اسهل تحريري خططي لهم تسهيلاً عليهم واذا اخفقوآ عيدي لهم الاختبار مره وحده بس بعدهآ خلآص الا اذا كان درس طويل مثل العمره او الحج واتمنى تختصرين لهم لاننا تعذبنا بالعمره لكن الحمدلله اخختصرت لنا الحج

..

..

واعتقد انهم ماغيروآ المناهج لاني انا طالبه العام بسادس والآن بـ اولى متوسط وهذه طريقتنا اول بـالابتدائيه وتحريري يكون افضل عشان يتعودون ع الامتحانات السنه الجآيه لاني اعرف ناس العام انهبلوا ماعرفوا يختبرون لانهم متعودين ع الشفهي فانتي لا تعودينهم ع الشفهي كثير فائده لهم وراحه لك لكن لا بأس بأن تعطينهم اختبارات سهله ومهارات صغيره شفهي

..

..

واتمنى بكذا افتدتك

:) :) :)

..
ليمووونه111
ليمووونه111
انا معلمة دين الطريقه بسيييطه جدا صلحي لك ورقه متابعه لكل ماده مجدوله فوق اسماء الدروس حقت الماده وبالجنب اسماء الطالبات وحددي لهم يوم تقييم وبلغيهم بعدها اللي اتقنت تمام واللي ماتتقن لها محاولتين الى ثلاث بعدها بستمارات التقويم اذا المهاره اساسيه كررررري عليها عشان ماتاخذ4اذا مو اساسيه مرتين وخلاصنا جدا عمليه سهله وبالتوفيق
انا معلمة دين الطريقه بسيييطه جدا صلحي لك ورقه متابعه لكل ماده مجدوله فوق اسماء الدروس حقت...
الله يجزاك خير تعرفين معلمة جديدة واحس الامر غامض بالنسبة لي بالنسبة للورقة المدرسة معطيني استمارة تقويم فيها المهارات .. هل تكفي ؟؟

وغير كذا لازم تحريري احس بياخذون وقت الحصة كله :44:

جد بلشه :35:
ليمووونه111
ليمووونه111
انا ماني معلمه بس بقولك السنه اللي راحت كيف كانوا يقيمونّا واتمنى افادتك قرآن مهاراته قليله صح اللي اهي الطهاره وعدم التتأتأ في الحفظ وايضاً التلآوه عندنا كانهوا يستبدلون الطهاره بـ أدب الطالبه داخل الفصل وانصاتها او استماعها .. التلآوه : حصه : درس يعني كم آيه او وجه كآمل او صفحه وحده وعلى حسب .. المهم تعطينهم حصه درس والحصه الثانيه خليهم يقرؤون واللي تخفق عيدي لهآ بعدين وهكذا كل يوم درس والحصه اللي بعدها قرآءة الا اذا كان جدولك مضغوط تآخذين السوره كامله وبعدين يقرؤون وانتي تختارين لهم كم آيه يقرؤونهآ وبس هذا بالنسبه للتلآوه أمآ الغيب : حصه درس والحصه الثانيه تسميع واللي اخفقت لا بأس تعيد مره ثانيه لكن تنقص درجتهآ توحيد اسهل ماده في التقييم : شوفي كل مهاره وحددي لهم وش المطلوب من المهاره واهم يحفظون تسهيلاً لك خليهم تحريري اسهل لكن اذا مهاره صغيره شفوي .. وبس التجويد : حفظ التعريفات و .... الخ الخ > اللي مطلوب بالمهاره وأيضاً تربيطينه بالقرآن يعني يستخرجون كلمات من القرآن واذا قرؤو القرآن لآزم يتطبقون الاحكآم التجويديه وهكذا .. الفقه : طبعاً تحريري وبعد كل درس اختبارات اسهل تحريري خططي لهم تسهيلاً عليهم واذا اخفقوآ عيدي لهم الاختبار مره وحده بس بعدهآ خلآص الا اذا كان درس طويل مثل العمره او الحج واتمنى تختصرين لهم لاننا تعذبنا بالعمره لكن الحمدلله اخختصرت لنا الحج .. .. واعتقد انهم ماغيروآ المناهج لاني انا طالبه العام بسادس والآن بـ اولى متوسط وهذه طريقتنا اول بـالابتدائيه وتحريري يكون افضل عشان يتعودون ع الامتحانات السنه الجآيه لاني اعرف ناس العام انهبلوا ماعرفوا يختبرون لانهم متعودين ع الشفهي فانتي لا تعودينهم ع الشفهي كثير فائده لهم وراحه لك لكن لا بأس بأن تعطينهم اختبارات سهله ومهارات صغيره شفهي .. .. واتمنى بكذا افتدتك :) :) :) ..
انا ماني معلمه بس بقولك السنه اللي راحت كيف كانوا يقيمونّا واتمنى افادتك قرآن مهاراته قليله صح...
أكيد افدتيني . .الله يجزاك الجنة :) :) :)
همي كبيـــر
همي كبيـــر
إذا تحبي تقومي البنات تحريري تسوي لهم ورقة عمل في مهارات الدرس وإذا حابه تقوميهم شفوي تسألين كل طالبة في المهارات الموجودة في سجل المتابعة اللي اخذتيه من المدرسة إذا البنت متقنة المهارة خلاص تحطي لها صح وإذا ماتقنت تحطي له خطأ لكن تعطيها اكثر من فرصة علشان تعرفها. ونصيحة قومي كل درس في وقته علشان ماتتراكم عليك الدروس وتكثر عليك المهارات
والقرآن تقويمه شفوي كل حصه تقومي مجموعة من الطالبات إذا عددهم كثير او كلهم اذا عددهم قليل وتقويمه يكون بملاحظة انطلاقة الطالبة في القراءة والقراءة بصورة صحيحة وتطبيقها لاحكام التجويد وحفظها لمقرر الحفظ والتأدب مع كتاب الله
وبالتوفيق يالغلا