بحبك كثير
بحبك كثير
الأسبوع التأديبي

فكرة خطرت لي من خلال تفاعلي مع عضوات الجروب و الردود و التعليقات ما بينا و للامانه اصل الفكرة من الغاليه ام فيصل لما سألتها عن انطباعها عن رجيم فادي و قالت لي انه تاديبي و باقي الردود اللي صارت بينا فيما بعد
الان و بعد عديد من التجارب انا عندي قناعة راسخة بان الرجيم اسلوب حياة صحي و انه مفروض ناخذ وجبات متوازنه متكامله صحيه من ١٠٠٠-١٢٠٠ سعر حراري مع ممارسة الرياضة لنخسر وزنا بطريقة صحية كرجيم بحبك كثير 1 و 2 لكن في المقابل في عندنا عوامل كثير تاثر فينا و في قراراتنا الغذائية مثل الدوره الشهريه و خربطة الهرمونات و الضغوط النفسيه الحياتية و المغريات الغذائية و كل العوامل الثانية اللي تحركنا باتجاه الطعام و فتح الشهية
فكرتي اساسها كما ذكرت في احدى الردود انه يكون في شي اسمه

الاسبوع التأديبي

الخلاصة

افتراضيا الشهر فيه ٤ أسابيع
يكون ٣ اسابيع اكل صحي متوازن ما بين ١٠٠٠-١٢٠٠ سعر حراري مع رياضة ( رجيم بحبك كثير 1 أو 2 )
و اسبوع يكون رجيم قاسي تاديبي
( الأسبوع البروتيني على طريقة بحبك كثير)

الفوائد المرجوة من هالاسبوع

تعزيز نزول الوزن خلال الشهر مما يسرع النتائج المرجوة

بناءا عليه تقليل الاحباط النفسي من بطء عملية نزول الوزن او ثباتها

معاكسه تاثير الدوره الشهرية اللي يسبب احتباس السوائل و ثبات الوزن او زيادته في بعض الاوقات

تعويد الجسم على الشعور بالجوع و تصغير حجم المعدة طبيعيا

زيادة القدرة على الالتزام خلال باقي اسابيع الرجيم الصحي

الرجيمات اللي تصلح تكون في الاسبوع التاديبي :

الرجيم البروتيني على طريقة بحبك كثير << بروتينات و سلطة فقط لا غير

الاسبوع الاول من الرجيم الكيميائي المعروف باسامه حمدي

الاسبوع الاول من رجيم فادي

الرجيم النباتي << خضار و فاكهه فقط لا غير

و اللي ما تقدر على اسبوع كامل ممكن تسوي ٣ ايام بالاسبوع و تمررهم مرتين خلال الشهر

ملاحظة: حقوق الملكية الفكرية محفوظة للجروب و عضواته و لا نحلل و لا نبيح نقله او اقتباسه دون اشارة مباشرة للمصدر او نسبه لاحد ثاني
بحبك كثير
بحبك كثير
الشهية المفتوحة و الزائدة عن حدهاا

لما الجسم يفقد وزن خاصة بدون رياضة حقيقية مثل تمارين الاثقال النسائية و نحت الجسم يصير فراغات في اماكن الدهون و يحاول الجسم يعبي هذي الفراغات اما عن طريق تثبيت الوزن لفتره حتى يعيد تشكيل نفسه و المقياس الاصح هنا شريط القياس مو الميزان و اما يلجأ الجسم الى طريقة مسك الدهون و تخزينها خوفا من خطر المجاعة و هذه الحاله برأي تكون في حاله فقد الجسم لكثير من الدهون و كتل عضليه و كلما قرب الجسم لمنحنى الوزن الطبيعي في الحالتين الجسم يبعث مسجات الى مراكز الشهية في الدماغ و يشجعها على الاكل ليعوض الحرمان اللي يحس فيه بالاضافة انه تناول الاغذية العاليه بمحتواها السكري و الدهني تشتغل على الدماغ شغل المخدرااات و تسبب الادمان لانها ترفع من هرمونات و انزيمات السعادة بالجسم و بالتالي لما ينزل مستواها بالجسم تضغط على مراكز الشهيه لتزويدها بهذي المركبات لترفع نسبتها في الدم
الان عرفنا بعض الاسباب باذن الله و حسب علمي و قراءتي و الله اعلم

الحل هو تناول الاكل المغذي و الصحي اللي يخلي منسوب السكر في الدم متعادل و يقلل من شعور الجوع و منها لازم يكون الاساس الغذائي من ٥-٩ حصص يوميااا من الخضار و الفاكهه بالوان الرينبوو قوس قزح و يفضل اغلبها من الخضار و بعدها ناخذ الحبوب الكامله الكينوا الشيا التوست بالحبوب الكامله و الارز البني و معكرونه القمح الكامل الفاصوليا الحمراء بكميات معتدلة جداا الى قليلة و من ثم نضيف البروتينات الصحية البيضاء مثل الاسماك و البحريات و بعدها ندخل البيض و الدجاج و الالبان و مشتقاته و نادراا ناخذ اللحوم الحمراء و افضلها لحم الفخذ لقله دهونه و نبتعد كليااا الكبد و الكلاوي و المخ و كل الاعضاء الداخليه للذبائح
يعني تقريبااا نستخدم نظام الرينبو مع شويه تعديلات من اضافتي ليكون اكلنا صحي و متوازن و ضمن السعرات الحرارية المناسبه لجسمنا
و بالنسبه للفرق عن نصائحي فوق و نظام الرينبو هو انه نظام الاساسي الرينبو يعتمد فقط على الخضار و الفاكهه بالوانها كما وضحت سابقا في الصور كاساس كل وجبه و اللحوم البيضاء كاضافة جانبيه و قليل جداا من الكاربوهيدرات و بالاغلب مصدرها نباتي فقط مع الكثييير من الماء

بنااات هذي المعلومات بناءا على الكثير و الكثير من القراءة في شتى المصادر و حسب فهمي و تحليلي لها و قناعاتي فيها فان اصبت فهو من فضل الله و منه علي و ان اخطات فهو من نفسي و من الشيطان
هدفي هو المساعدة و احتسابي للاجر ان يكون علم ينتفع به يفتح لي به ربي ابواب رزقه و مغفرته و رحمته في حياتي و بعد مماتي

عسى الله ان ينفعكم به ❤️❤️❤️
الحلم التاخر
الحلم التاخر
ماشاء الله تبارك الله
الف مبروك البيت الجديد والله يجعله فاتحت خير على الجميع
والله يجزاك خير على المعلومات القيمه والمفيده ويجعلها في موازين حسناتك
يومي امس
ف شريحتين توست وشريحة جبنه

غ خبز الاربع خبز بر وايدام دجاج بس وشوي زبادي وشرايح خيار وطماطم
سناك 5 حبات تمره
نفس الفطور ونص علبه صغيره لبن قليل الدسم
الرياضه مافيه
اماء حلو
نبض بيبي
نبض بيبي
ماشاء الله تبارك الله .. تسلم الايادي بحبك على المعلومات الثمينه

والف مبرووك القروب الجديد وان شاء الله فاتحة خير للجميع

مرحبا صبايا .. ياليت حبيباتي يكون الوزن عندي قبل الساعه عشره صباحا

لاني بكره معزومه وبطلع من العصر وماراح ارجع الا متأخر فـ راح انزل

النتائج بكره الساعه 10 صباحا او بالكثير 11 ان شاء الله

يومياتي ..

صحيت على اذان الفجر وصليت ومارجعت انام <<< انجاز :) شربت كوب ماء دافي

الساعه 6 الا ربع كان الفطور.. نص كوب زبادي خالي الدسم +2 توست بر +بيضه مسلوقه+خياره وجرجير

سناك الساعه 9 ونص .. ماعرفت وش الفاكهه بستين سعره فـ بدلتها بخيارتين

الغداء 12 الظهر ..ربع صدر دجاجه مسلوقه +ثلثين كوب رز بدون اضافات بس ملح +نص كوب زبادي خالي الدسم +

نص كوب كوسه على البخار << ماكان عندي خضار غيرها

سناك قبل المغرب نفس الشي ماعرفت فاكهه ب 60 سعره اكلت تفاحه رغم انها 81 سعره لكن مو مشكله

العشاء الساعه 8 ونص .. شريحة توست بر + شريحة جبن قليل الدسم + علبة زبادي خالي الدسم+كوب لبن اكتيفيا

ايدام خضار الغيته لاني شبعت الحمد لله

باقي لي سناك قبل النوم راح اخذ حبة كيوي او تفاحه

الماء حلووو .. الرياضه شغل البيت من 7 صباحا الى 12 الظهر + مشي ربع ساعه

انجازاتي قدرت اقاوم النوم بعد الفجر وانا احب نوم الصبح ههههه
نور S
نور S
بنات هالموضوع جا بوقته ساعدوني ابغي انحف عندي كسل بالغدة وببداأ من السبت برجيم الدكتور او الرجيم تمر ولبن معدل والله محتارة ساعدوني الله ينحفكم وينحفني يارب