جبل قهوان

جبل قهوان @gbl_khoan

عضوة شرف في عالم حواء

شنو زارعة فى بيتك ؟؟

الفن والأشغال اليدوية

تحبين النباتات بانواعها .. اعتقد !!

اذا انتى ما كانت عندك هذه الهواية .. بس اكيد عند زوجك .. اعتقد!!!

اذا انتم الاثنين تشتركان فى حب الزراعة وتزيين المنزل ... أعتقد !!!!!

اذا اخطات انا فى كل هذا ......... اذا اكيد عندكم مزارع فى البيت ... صح ؟؟؟؟؟؟؟

ارجو ذلك .. باختصار ما فى احد او نادرا جدا من لا يحب النباتات ..

اذا هل لك ان تشاركينا لنعرف ماذا زرعتى فى مساحة منزلك ؟؟؟؟؟؟؟؟ نرجو التجاوب
والتوفيق للجميع باذن الله .
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

المشكاة
المشكاة
اهلا عزيزتى جبوله
تعجبنى مواضيعك كثير .. احس فيها كلها مواضيع ذكيه ومحل ثقة
وبالنسبة للزراعه احبها كثير وماعندى مزارع
بنفسى اقلم الاشجار الكبيره وحتى النخل وعندى كل الادوات (المنشار والمقصات والشيول والكثير من الادوات اللى حتى ما اعرف اسمها) بس استعملها بالخبرة
لاتفهمين من كلامى انى مداومه بالحديقة بس القصه قصة مزاج
وبخبرج عن اللى عندى ماشاء الله وبعضهم زارعته بايدى
ليمون عمانى - نخله - صنطره (برتقال) - جوافة - تين - رمان - جريب فروت - لومى داير (عمانى اكيد اتعرفينه) - توت - شيكو - لوز (المشهور عند اهل الخليج) - وكنت زارعه فيفايه بس يبست قبل فتره وبرجع ازرعها باذن الله مره ثانيه
هذا غير انى كل سنه ماعدى هذى السنه بمساعده المزارع طبعا ازرع طماط وبصل ولوبيا وفجل وجرجير وسبانخ وباذنجان وكوسا وباميا
وسلامتج يالغالية
جبل قهوان
جبل قهوان
ما شاء الله تبارك الرحمن .. اولا اسمحى لى ان اعاتبك لانى بالفعل مفتقده وجودك معنا فى الايام الماضية ...........

ثانيا اسمحى لى ان اشكرك تمام الشكر على هذه الثقة سالة المولى ان يغفر لى ما لا يعلمون .

ثالثا اشكرك على مساهمتك واسلوبك السلس ... واقدر اقولك اننا انشابه فى بعض اللى ذكرتيه مع عدى ان الفيافى قلعته يعنى تخلصت منه والسبب انه يبى ذاك الاهتمام وفى النهاية يا الله يا لله تطلع هالحبتينننننننننننن .. والله انجنيت منه .
وانا يا ستى بقولك على اللى زارعاه فى البيت .. سمى بالله .
اشجار الزينة .. من ( ملكة الليل ، هارشنجر .. شنو اطلع لك ذيك الريحة وخاصة فى الشتاء!! روعة تبارك الرحمن .. وعندك الشريش اللى اصلا تظهر ريحته فى الصيف ، وشنو بعد ؟؟؟ شجرة اللبان ، النرجس ، الفل ، الياسمين ، الريحان ، ما ادرى فى نبته اطلع ورود بيضاء وثمرة حلوة وشوكية بس اسمها ما فى امل انى احفظه . وبعد وبعد ( صرم ثلاثة انواع منه .. يعنى ان شاء الله اجنى منه فى البداية والوسط والنهاية .. وبعد توت ، وتين ، وفرصاد عمانى ، وليمون عمانى ، وشيكو ، هذا اللى ذكرته الحين ........... )

واشكرك لانك اثريتى الموضوع ... ولا تحرمينا من هالطلة جزاك الله الخير .
المشكاة
المشكاة
اهلا اختى جبل
عتابك على العين والراس وانتى محقه
هذى الايام انا مقله بالمشاركه لظروف انشغالى باطفالى الصغار والحمل اتخيلى عندى بنتين اعمارهم سنتين ونصف وسنه وثلاثة شهور والان انا حامل فى الخامس وكله بالغلط هههههههههههه
هذا غير ابنى اللى بالمدرسه ... الله يحفظهم
وانا افضل اعمل كل شئ بنفسى ولا اعتمد على الخادمه ابدا بالنسبة للأطفال
وبالنسبة للصرم فكرتك هي عين الصواب وهذا اللى انا ناويه اسويه
بس بالنسبه لاشجار الزينه بخبرك بشي بتستغربين منه
انا زارعه عندى كيده (اكيد عرفتيها)
اهيه ورده مشهوره بعمان واليمن ولها طقوس خاصه وريحتها اتجنن حتى بعد ما اتجف تبقى الريحه لمدة اسبوع بالبيت
حصلت على قوره من وحده صديقتى عمانيه وطلعت الورده بس ذبلت قبل ما تتفتح وما عرفت السبب وانا فى انتظار الورده الثانيه ياريت اذا عندك معلومات عنها اتخبرينى
جبل قهوان
جبل قهوان
هلا بالمشكاة .. الله ييسر لك امورك وامور عائلتك يا رب .

بالنسبة للكيذا انا بعد زراعه ثنتين .. لانه الوالده الله يطول بعمرها قالت لى عند اكتمال دورة القمر تطلع الوردة وتقطفينها وتقدرين تحطينها فى كبت الملابس فيعطرها ..

اما بالنسبة للاشجار اللى ما كملتها لك هى بالفعل الكيذا ، والمانجو ، والمستعفل تراه ما شاء الله فاكه بالفعل لذيذة .. وعندك بعد شجرة الثريا ...

هذا اللى يحضرنى حاليا ..
بس على فكرة انا الى الان لم احصل على محصول الكيذا لانه لسه فى طور النمو .. بس بعدى بسأل اذا لقيت احد بيفيدنى .
ظبيانيه
ظبيانيه
الله عليكم يا جبل قهوان والمشكاه...مشاء الله تبارك الله لا حول ولا قوة الله بالله....حلو الزرع وحلوه الخبره وتبادلها....فيه كم اسم ما فهمت...يا ليت حد يشرح لي شو هو ولا شو اسمه؟ ما عليكم أمر

ملكة الليل ، هارشنجر .. صرم ... وفرصاد عمانى ؟؟؟

في خاطري يكون عندي زرع...بس الله المستعان مساحات في البيت للبناء والتوسع على حساب الزرع...عندي قسم خاص فيني ما فيه مجال ازرع حواليه بسبب تبليط المنطقة الي حوالي كلها...وحده من الاخوات ما اذكر اسمها جزاها الله خير...كتبت موضوع عن عمل ستاندات واصيص زرع للي ما عندهم مكان للزرع...اذا امكن حد يدلني على الموضوع لاني ما لقيته...هو موضوع قديم كتبته احدى الاخوات كانت تقول انها كانت في باكستان وقامت بعمل اصيص في الشرفه بمساعدة النجار...

ممكن اعرف الفل والياسمين كيفية العناية بهم؟ وهل يحتاجون شمس ولا ظل والري متى يكون وكم مره في اليوم؟؟ يعني معلومات على قد ما تعرفون جزاكم الله خير