قصة ولادتي ببنوتتي...

الحمل والإنجاب

مساء الخير يا حلوات كيفكم عساكم بخير والله يهون عليكم الحمل والولاده يارب..
حبيت بس اقول لكم وش صار معي في ولادتي ببنتي يارب يخليها ليه هيه واخوها قولو آمين
المهم يا حلوات انا يوم الخميس المغرب جالسه في امان الله وكنت اكلم زوجي بالجوال فجأه حسيت وكأني سويتها على نفسي قمت قفات وطيران على الحمام وانتم بكرامه ياربي وش ذا معقوله ماصرت اقدر اتحكم بنفسي وخصوصاً اني قريت في حوامل مع ضغط الجنين على المثانه مع الضحك او العطاس يتبولو لا ارادي شوي وبرضو حسيت نفس الاحساس على طول لبست فوطه و رحت اقول لأمي امي تعجبت صارت تسألني في الم طلق واقول لا صارت تسأل وانا اجاوب لأن الحاله عمرها ما مرت لا عليها اوعلى وحده من خواتي اتوقعنا انه افرازات بسب الكشف لأني اخر مره رحت للدكتوره وكشفت علي وتقول بعد هذا تحريض للولاده , انقطعت عني المويه بالليل ويوم الجمعه كانت تنزل على خفيف قلت بروح يوم السبت للدكتوره واشوف لأني كنت من اول متخوفه اروح ما ابغى احد يلعب فيني لأني ما راح القى دكتورتي , رحت السبت على الساعه 8 الصباح وبالطريق قلت لأمي خلينا ندخل طوارئ واسوي استدعاء للدكتوره عشان تجي بسرعه بدل الجلسه وخصوصاً انا رايحه انتظار بالقوه اقتنعت ورحنا وعلى طول على قسم الولاده عشان الكشف طبعاً انا رايحه بس عشان الكشف وداخله بكل ثقه واسولف مع الممرضات لين جت دكتوره بالطوارئ وكشفت علي وادتني البشاره قامت تقول مويه البيبي هاذي والرحم مفتوح 2سم صرت اقول طيب مافيني طلق ولا وجع ابغى اروح البيت وامشي لين احس بطلق وبرجع قالت لو كان بيجي الطلق كان جاك من يوم الخميس مني كلمه ومنها كلمه لين خوفتني وجلست ووكلت امري لواحد احد لا تنام عينه ولا تسع , والله يا بنات مع الخوف صرت احس بطلق خفيييييييييييييف , طبعاً الماما رجعت البيت تجيب قشي واستدعو دكتورتي الله يوفقها وعلى طول طلق صناعي واسألها طيب متى الرحم يبدأ ينفتح قامت تقول يلا بعد 6 ساعات يفتح ل3سم هذا الكلام كله على الساعه 11او 10 وثلث واجلس ادعي ربي واقرأ سوره الزلزله وادعي ربي انه يخيب ظن الدكتوره وما تجي 3 الا وانا والده ما قصر ولا كذب خبر على طول هاذي ورا هاذي يادوب بعد اربع او ثلاث طلقات تجيني ثواني راحه والله من شدة الالم صرت اخبط راسي بالجدار واطلب مسكن وبالقوه ادتني ابره بس ولا شي ولا حتى خف الالم بنسبه 10 % وانا وامي ندعي ربي واجلس اقرأ سورة الزلزله والله يا بنات مجرد اقرأها بعدها بشوي تجي الاخصائيه تكشف تقول الرحم فتح كذا , على الساعه 2تجي الدكتوره الاخصائيه وتكشف تقول مفتوح 4 سم يلا غرفه الولاده عشان الكمام بس اذا تقدري تمشي بعد شوي احسن وما كذبت خبر واجلس امشي لين الساعه 3 ويدخلوني الغرفه وتجي دكتورتي وتشوف الرحم كان 5 ونص سم ويشد الالم صرت اصرخ اقول للدكتوره ابغى مسكن الاول ما سوى شي والله من شدة الوجع لما تجيني الطلق اقلب على بطني وامي والممرضه يحاولو فيني انام على ظهري اذا جوني من اليمين اهرب على جهة اليسار والعكس صارت الدكتوره تقول تنفسي بقوه لما تجي الطلقه واسمع كلامها ومن كثر ما اتنفس صرت اعطش وفمي نااااااشف ويجي دكتور تخدير وينقل المغذي من يدي اليمين لليسار بس اخلاق ما في يبغى يدخل الابره وانا اتقلب وانا اقول انتظر لين تروح الطلق واهجد بعدين حط الابره ويقوم الاخ يتفلسف هو مصري (انت تفكرين ما عندي غيرك انا ورايه غيرك ووو)وتمر وحده بنفس الحظه تتألم قام يقول ياكثر الآه اللي نسمعها واقوم ادعي عليه بنفسي انه يجيه اللي جانا من وجع, كل شوي دكتوره تجي وتقيس تشوف الرحم وشوي يجي دكتور التخدير ويسألني كذا سؤال انت فيك وفيك وفيك.... وانا اجاوب براسي ما فيني اتكلم فمي ناشف وتجي دكتوره وتقيس وتسألها امي قامت تقول مفتوح 7سم وتقول لا تدفعي لسه انت مطوله ولما تجيك الطلقه لا تكتميها وجالسه بكل برود تتكلم وانا صرت اتألم وبديت اصرخ من الالم والدكتوره والممرضه يقولو لا تدفعي وانا واقول ما جالسه ادفع وانا صادقه كنت احس انه في احد يضغط على بطني يدفع البيبي صرت اصرخ زياده واحس براسها يضغط تحت وبالصدفه الممرضه كانت ماره من عند رجولي وتطل وعلى ترمي اللي في يدها وتروح تصرخ يادكتوره نوال يا دكتوره نوال وترفع السماعه وترميها وتجري في السيب تبع الولاده تصارخ للدكتوره وما اسمع غير الدكتوره تدخل وهي تقول الحمدلله لا اله الاالله الحمدلله وامي تدعي يارب واردد معاها وما اشو الا الممرضات يحوسون حولي لدرجه ما مداهم يلبسوا ملابس النايلو اللي يلبسوها عاده في غرفه العمليات بس واشوف الدكتوره جلست وما اذكر غير صوت واحد حطيته من قلب وانا ادفع هز اركان مستشفى فقيه الا والدكتوره تكبر وامي تحمد ربي وتكبر ولساني بس هو الحي فيني احمد ربي لين غبت عن الوعي وانا احمد ربي وما حسيتا لا والممرضه تصحيني ويوم صحيت قالت خلاص نامي عاد انا مع التخدير قمت اخرف تقولي (مدام ناو كانت سليب يعني تقدري تنامي الحين ) وانا ارد عليها (اي كانت سليب بكوز ماي هابي)
(اسفه اعرف اتكلم انجليزي بس في الكتابه ميح اعذروني على الترجمه)
والله اعلم وش قمت بعد اقول بس الحمدلله الممرضات ما يفهمون عربي مسكينه الممرضه عصبت عليها وهي تقول (مدام اذا في طلق ما في نوم على بطن قمت اصرخ عليها روحي لتوطأ ببطنك قامت تقول طيب مدام بس شويه شويه)
تخيلو بنات اليوم الثاني يوم جاتني الدكتوره قامت تقول (سامحيني امس ما اديتك مسكنات الا بكميه بسيط هانا كنت اجهز لك غرفه العمليات كنت بولدك قيصري بنتك النبض عندها خف لدرجه انه كان شبه معدوم ةكنا خايفين عليك وعليها )وقتها تذكرت ليش دكتور التخدير يسأل اسئله غريبه والممرضه ما جهزت الكرسي من اول وليش الدوشه اللي صارت وليه الكمام ما حسيت فيه ريحه المخدر طلع اوكسجين مو مخدر وليش الدكتوره تقول لا تدفعي لسه بدري والله يابنات لو قالتلي وقتها انه بتولدني قيصري والله لتجيني سكته او جلطه والله ما ابالغ رغم اني كنت احس اني راح اولد قيصري حتى امي وخالتي كانو حاسين كذا بس ما قالو عشان لا اخاف هما قالو كذا لأن البيبي كان فوق مره رغم ان الراس متوجه تحت بس مو داخل بالحوض مره.
اعذروني الاسلوب في الكتابه عدم

اهم شي وكلي امرك لربك والله يا بنات قمت بكيت عشان زوجي بعيد وكان ودي حضر الولاده بس فكرت وصرت اقول طيب اذا جا وش راح يسوي ؟ حتى وان كان معاي ماراح يدخل وان دخل ما منه فايده وصرت ادعي (يارب لا امي ولا زوجي ولا ابويه ولا حتى الدكتوره ولا احد من خلقك يقدر يساعدني غيرك ,يارب وكلت امري اليك يارب لا تخيب ظني ولا تردني خايبه يارب)
.
اسأل الله انه يسهل على كل حامل ولادتها ويرزق اللي من يتمنى عيال ويارب يكون ما مليتو مني
والسلام ختام
66
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريمـــااا
ريمـــااا
الحمدلله على سلامتك

سبحان الله ربي يسرها
بنت الجود ام مشور
الحمدلله على سلامتك سبحان الله ربي يسرها
الحمدلله على سلامتك سبحان الله ربي يسرها
اسم والسلام
ريمااا

الله يبارك فيكم
سميتها جلنار
تفاحة البنفسج
الف مبروووووووووووووووووووووك
الحمد الله على السلامة ..تتربى بعزك
غ ـدآ نبتس ـم
غ ـدآ نبتس ـم
الف حمدالله على سلامتك حبيبتي
عروس فلسطين
عروس فلسطين
الله يسهل على الجميع والحمدلله على السلامة