marmite123
marmite123
شكرا لكل اللي ردوا جزاكم الله خير بس تمعنولي بهالفتوى
Question:

Are the following halal? White wine vinegar and red wine vinegar?

Answer:

In the Name of Allah, the Most Gracious, the Most Merciful.

As-salāmu ‘alaykum wa-rahmatullāhi wa-barakātuh.

Vinegar originates from wine. It goes through a chemical process whereby it transforms into vinegar. As a result, all the elements which render alcohol Haram are removed.

Therefore, white wine vinegar and red wine vinegar are halāl for consumption.

And Allah Ta’ālā Knows Best

Mufti Faraz

قَالَ: (وَخَلُّ الْخَمْرِ حَلَالٌ سَوَاءٌ تَخَلَّلَتْ أَوْ خُلِّلَتْ) لِقَوْلِهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «نِعْمَ الْأُدُمُ الْخَلُّ» مُطْلَقًا، وَقَالَ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «خَيْرُ خَلِّكُمً خَلُّ خَمْرِكُمْ» وَلِأَنَّ التَّخْلِيلَ يُزِيلُ الْوَصْفَ الْمُفْسِدَ وَيُثْبِتُ وَصْفَ الصَّلَاحِيَّةِ لِأَنَّ فِيهِ مَصْلَحَةَ قَمْعِ الصَّفْرَاءِ وَالتَّغَدِّي وَمَصَالِحَ كَثِيرَةً، وَإِذَا زَالَ الْمُفْسِدُ الْمُوجِبُ لِلْحُرْمَةِ حَلَّتْ كَمَا إِذَا تَخَلَّلَتْ بِنَفْسِهَا (الاختيار ج 4 ص 101-102 دار الكتب)

فتاوى محمودية ج 18 ص 179 إدارة الفاروق
nadaooy
nadaooy
اذا كننتي مقتنعه بانه حلال فليش تسالين وتبحثين بالموضوع ?
اما الحديث الاول فما له علاقه بالخمر اما الثاني مادري عنه ولا عمري قريته واش اسناد الحديث
هل نترك كلام الله
قوله تعالى في الآية 90 من سورة المائدة (ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجسٌ من عمل الشيطان فأجتنبوه)...

عموما من رايي مااحب التلاعب بالامور اخلط الخمر الحرام مع الخل واقول الخل ييذهب الكحول ونا لييش اخلطه????????

موفقه
happy ending
happy ending
ليش التعقيد؟؟؟ اصلن الخمر مع الطبخ يروح الكحول الي فيه
marmite123
marmite123
اذا كننتي مقتنعه بانه حلال فليش تسالين وتبحثين بالموضوع ? اما الحديث الاول فما له علاقه بالخمر اما الثاني مادري عنه ولا عمري قريته واش اسناد الحديث هل نترك كلام الله قوله تعالى في الآية 90 من سورة المائدة (ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجسٌ من عمل الشيطان فأجتنبوه)... عموما من رايي مااحب التلاعب بالامور اخلط الخمر الحرام مع الخل واقول الخل ييذهب الكحول ونا لييش اخلطه???????? موفقه
اذا كننتي مقتنعه بانه حلال فليش تسالين وتبحثين بالموضوع ? اما الحديث الاول فما له علاقه بالخمر...
أنا ماني مقتنعة أنه حلال ببساطة إذا كنت مقتنعة ماكنت شفتي موضوعي انا دائما كنت اتجنب شراء اي شيء يحتوي عليه طبعا لاقتناعي التام بالحرمة ولكن مرة قرأت هذه الفتوى واتحيرت معقولة يكون حلال أو عليه خلاف وحبيت أعرف من خلال موضوعي إذا حدا عنده فكرة عن هالموضوع من الاخوات المغتربات
يعني لا يختلف اثنان على تحريم الخمر وهذا موسؤالي

وهذه فتوى ثانية
ما الحكم الشرعي في استعمال الخل المستخلص من الخمر؟
عبد الكريم بن عبد الله الخضير

السؤال: ما الحكم الشرعي في استعمال الخل المستخلص من الخمر ما يسمى عندنا خل الخمر؟
الإجابة: وأما استخراج الخل من الخمر فهو ما يعرف عند أهل العلم بتخليل الخمر بفعل الآدمي وهو محرم، لكن لو تخلل الخمر بنفسه فلا بأس به، والله المستعان.
وعلى فكرة موبس أنا احترت لأنه اثناء بحثي قرأت رد لأحد المسلمين انه هذا من المواضيع الشائكة أو اللي بتحير سبحان الله
وطبعا الأسلم و الاحوط الابتعاد عن الشبهات والله أعلم وأحكم
ريمي76
ريمي76
صادقه أختي صاحبة الموضوع أنا صار لي فتره اب اعرف الحكم
لان اغلب المنتجات من الصوص والخل مكتوب عليها white أو red wine
واحنا مانستغنى عن الصوص أو الخل
اللهم أغننا بحلالك عن حرامك