أم أسما
أم أسما
طريقتي سهلة., اسلقي الدجاج مع بصلة مفرومة وبهارات / هيل,قرفة,شيبة,قرنفل,كمون,كزبرة ناشفة,قرفة /بعد ما تستوي ذوبي الملوخية في شوية موية باردة بعدين ضيفيها ,خليها تغلي على نار هادية حوالي نص ساعة او اقل مع التحريك...بس ترى لازم تكون ثقيلة مو زي الخضرا..وبعدين سوي حمسة ثوم وكزبرة خضرا وضيفيها ,,, وعلى فكرة تراها ما تخرب..انا اجيبها من سنة لسنةمن السعودية واحفضها بعلبة بلاستيك في الدولاب ,,,,وبالعافية:26: :26: :26:
طريقتي سهلة., اسلقي الدجاج مع بصلة مفرومة وبهارات / هيل,قرفة,شيبة,قرنفل,كمون,كزبرة ناشفة,قرفة...
الأخوات ما قصرن

لكن اختي الغالية الملوخية الناشفة طعمها مو مثل الطاذجة مهما كانت الوصفة طيبة

لكن بالمحلات العربية يوجد اكياس ملوخية بالثلاجة مفرزنة رووووووووووووعة خاصة اللي مكتوب عليها ناعمة و المخرطة ايضا طيبة و الطعم مثل الطاذجة ما تختلف

و سلامتك
زينب بنت كلثوم
الملوخية الناشفة اكل اهل الحجاز اهل المدينة بتحديد
الطريقة :
تسلقي اللحمه او الدجاج عادي من غير اي منكهات يعني من غير ابازير بس سلق بالبصل
بعدين تفرم الملوخية ناعمة مثل الدقيق (يعني حتي بعد الطحن حاولي تحطيها في مصفية وانخليها)
بعدين صفي المرق حق اللحمه انا عادة اخلي اللحمة برة المرقة لحد ماعمل الملوخية وبعدين اضيف اللحمة في الاخر
تكوني عاملة نصف راس ثوم مطحون ناعم
تحطي في قدر ربع كوب زيت لما يحمي حطي الثوم بعدين تحطي حاولي ستة اوسبع ملاعق اكل ملوخية مطحونة علي الثوم وتحمصي الملوخية مع الثوم بس احنا عندنا عادة الايحمص الملوخية مايعؤف انها اتحمصت لكن اهل البيت يعرفوا يشموا الرائحة حقت الملوخية من بعيد
حاولي ماتحمصية اكثر من الازم عشان ممكن تصير مره
بعدين حطي الملوخية والثوم المحمصةعلي المرق وانتبهي لانها ممكن تغلي علي فوق
بعد كدة قلبيها خليها تغلي لمدة نصف ساعة بس تصير من غير عرق (يعني ما تعمل زي العجينة)
بعدين تحطي اللحمة او الدجاج علية تغلي لمدة عشر دقائق كمان (ممكن تحطي كزبرة ناشفة علي الملوخية )
والبهنا والعافية
ludi
ludi
اختي انا صار معي نفس الشي جبت كرتون ملوخيه ناشفه و بعد الطبخ طعمها مو زااااكي
و السبب النوعيه صدقيني لما اجيبها من الاردن و تكون منشفه بالبيت طعمها غير شكل ما الك غير تجيبي المفرزه كتير زاكيه و سلامتك
Fresh Milk
Fresh Milk
اخواااااااااااااااتي باارك الله في كل من سااهمت برد واسعد الله ايااامكم بكل خير لقد اسعدتمووني بردوودكم وتجااوبكم ...الشكر موصووول لكن وااحده وااحده من سحر المحبه الى لوودي ....واسمحوولي تاخرت في ردي عليكم ....

بس عندي سؤال ...انا احب الملوووخيه المطاطيه ( المخااطيه وعفوا على اللفظ ) ..والملووخيه اللي كنت اكلها يكوون لوونها اسود تقريبا ....فشو السر اللي يخلي الملووخيه بهذا الشكل ؟؟؟

واكرر شكري لكن جميعا ودعواتي لكن بالتوفيق ...
محجبه
محجبه
الأخوات ما قصرن لكن اختي الغالية الملوخية الناشفة طعمها مو مثل الطاذجة مهما كانت الوصفة طيبة لكن بالمحلات العربية يوجد اكياس ملوخية بالثلاجة مفرزنة رووووووووووووعة خاصة اللي مكتوب عليها ناعمة و المخرطة ايضا طيبة و الطعم مثل الطاذجة ما تختلف و سلامتك
الأخوات ما قصرن لكن اختي الغالية الملوخية الناشفة طعمها مو مثل الطاذجة مهما كانت الوصفة طيبة...
انا نفس الشيى بعد عدة تجارب شفت افضل شيى المفرزة وهي مخروطة طعمها روعه
لكن الجافه ما حبيتها وفيها طعم مرير