umm heba

umm heba @umm_heba

عضوة نشيطة

طريقة استغلال مياه الغسيل

المنزل والديكور

اذاكان عندك حديقة فى بيتك سواء كبيرة أو صغيرة يمكن أن تستفيدى من مياه غسيل الملابس فى رىّ حديقتك سواء كلها أو جزء منها.

كنا نفكر أنا و زوجى اننا نلغى الحديقة الأرضية و نستبدلها بأحواض فقط بالحديقة .
و لكن أخ زوجى استخدم هذه الطريقة منذ فترة ولما شفنا نتيجتها طبقناها فى منزلنا .

جبنا سباك وطلبنا منه عمل توصيلات بالبيبات من عند الغسالة الى الحديقة علما بأن غسالتنا موجودة بالخارج بنينا لها غرفةخاصة صغيرة لهايعنى بالقرب من الحديقة حيث سمعنا ان صابون غسيل يفيد النباتات جدا فقلنا نستغل المياه بدلا من ذهابها الى البالوعة نستغلها و عمل التوصيلات والنتيجة صارت مذهلة .
أولا : وفرنا المياه الى كنا بنسقى بيها الزراعة .وأعدنا استغلال المياه مرة ثانية.
ثانيا : صارت النباتات أوراقها أكبر و لون خضرتها أجمل و منظرها جميل جدامن
أى وقت مضى.

أرجو ان الطريقة تعجبكم.
ملاحظة:
لقد لاحظت ان شجرة الورد كانت موجودة أمام شباك المطبخ بدأت تموت (مع أنها مزروعة من أكثر من 10 سنوات و تزهر بكثافة) وفى مكان آخر فيه شجرة الياسمين ماشاءالله عليها كبرت و تتفرع بطريقة مكثفة . فقفلت المحبس الموصل الى شجرة الورد حتى ينمو مرة ثانية يمكن يكون الصابون مضر بها.
16
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

SIMPLICITY
SIMPLICITY
فكره حلوة ...

جزاك الله خير

تحياتي
serenalolo
serenalolo
جزاك الله الف خير

فكرة حلوة بس خسارة انا ساكنة بشقة
حبوبة الدلوعة
فكرة حلوة
جزاك الله خيرا
umm heba
umm heba
SIMPLICITY
شكرا لمرورك

serenalolo
شكرا لكى و ان شاءالله تسكنى فى بيت فى الجنة

حبوبة الدلوعة
جزاكى الله يا دلوعة
umm heba
umm heba
أم فيصـل
شكرا على مرورك و ملاحظتك يا مشرفتنا
أنا كنت فاكرة نفس الشئ ان الصابون يؤثر على المزروعات و لكن بالتجربة تأكدت انه مفيد لأكثر المزروعات و أقصد الخضر والفواكه و بعض أنواع الزهور ما عدا الورد لم أتاكد انه مفيد له فوقفت عن سقيه بماء الصابون انما مثل ما قلت لاحظت ان شجرة الياسمين صارت اكثر كثافة و اخضرارا من قبل.