مجنووونة الفهد
ااااااااااااااااه بس
انا والله دايم اشوف اطفال ووش صغنهم والله ياناس انهم لالعبو لمو العابهم ولا اذا كلو مايحوسون شي وزود يرتبون ورا امهم يعني شيلو ذا خلاص يشيلونه
انا عندي بنت عمرها 3 سنوات وماعندي شغاله وماعندي الا هالبنوته
ابيها تطيعني والله من جنبها
اقولها شيلي ذا ياماما اعطيم حلاوه تقولي لا مابي اقولها طيب شيليه تقول لا
كل شي لا عندها ماتطيع نفسي تلم العابها عقب ماتقضي والله ماتفكر اقولها شيليها تناظر فيني كانها تقولي انتي شيليها احيانا اجيبها غصب وماتشيل تقعد تصيح
ودي اعودها من اللحين بس مافيه فايده ابدا
ام القمووره
ام القمووره
شوفي انا اقول لك هو من الام

بعض الامهات وبنتها صغيره ما تامرها ابد ابد ولا تطلب منها اي طلب ومدلعتها على الاخر بحكم السن

ولاجت 10 سنين تبيها تصير سنعه بين يوم وليله

لا ياقلبي العود من اول ركزه

اتمنى اشوف نتيجه كويسه من تعاملي مع بنتي هي لسى سعنطوطه بس لازم تساعدني بلم السفره واذا صاحت اختها لازم تروح تسكتها لما اجهز لها الرضعه ولما اسبح الصغيره لازم الكبيره واقفه وماسكه الفوطه وتجيب وتحط بالملابس وتمشط شعر اختها بالاخير((مااااااااشاء الله لاقوه الابالله)

يعني انا ماحب البنت اللبطه الي بس تبلع
احب السنعه واتمنى يطلعون بناتي كذا
واتبعت طريقتي مع بنتي وراثه من امي وخالاتي ..خصوصا خالتي ما شاء الله بنتها الحين بالجامعه وسنع سنع سنع اتعب مره وانا اقول سنع ما شاء الله.

موفقه وربي يرزقنا بنات خفيفات طينه وسنعات
دلوعتي؛؛؛بنوتتي
اعتقد لوتسوين لهم جدول يمشون عليه وتكافئين السنعة فيهم ..
يوم كنا صغار انا واختي بيننا سنة وشهر وماع كان عندنا خدامة ..
كنا نغسل المواعين هي يوم وانا يوم واحيانا انا بالصابون وهي بالماء اوالعكس ..
واخواني التؤام صار لي واحد وهي واحد نعتني فيهم سواءا داخل البيت او خارجه وقته كنا بثاني ابتدائي ..
الكنس هي المجلس والمقلط وانا الصالة والغرف ..
ويوم تالد امي اخوي الصغير كنا بصف سادس كنا نطبخ الغداء ونسوي القهوة العصر لابوي واخواني وكنا نسوي لامي الحلبه بالتناوب كل وحدة يوم ..
وان شاء الله راح اتبع طريقة امي مع بناتي .. ..
عروس الشام
عروس الشام
بصراحة المشكلة من الشغالة.. لأنهم عارفين في مين يرتب وراهم

جربي تخليهم يرتبوا غرفتهم مثل ما يحبون.. يعني يختاروا ترتيب الأثاث و ترتيب الملابس (وين الملابس الداخلية و وين ملابس الخروج ووين ملابس النوم..إلخ) و شجعيهم بطلعة للملاهي مثلاً بعد ما يخلصون أو ثاني يوم كمكافأة
و بعدين قولي لهم الخدامة لو جت ترتب الغرفة بتحوس الدنيا و بيتغير الترتيب يلي تعبتوا عليه
لازم إنتوا ترتبوا غرفتكم من يوم و رايح حتى تظل حلوة مثل ما رتبتوها أول مرة
بيعز عليهم الخدامة تخرب تعبهم و بيصيروا يرتبون الغرفة
و نبهي على الخدامة لو لقت ملابس على الأرض ما تشيلها و تستنى البنات يشيلوا ملابسهم لحالهم
و خلي لهم سلة غسيل في غرفتهم يحطوا فيها الملابس الوسخة و يتعودوا ما يرموا شي على الأرض

و بعدين قولي لهم عيب الخدامة من عمر أمكم تنادوها تجبلكم كاس المي.. ما يصير.. روحوا جيبوا الشي يلي تبونه بروحكم.. أولاً هالشي بيعلمهم احترام يلي أكبر منهم و لو كانت خدامة, ليش يعني إذا خدامة مو بشر؟ لازم يحترموها
و ثاني شي بيصيروا يخدموا أنفسهم بنفسهم

خليهم يدخلوا المطبخ معك يوم بالأسبوع.. مثلاً الخميس و خليهم يساووا أي طبق (سلطة, كيكة, مقبلات) شي خفيف يعني و ساعديهم و خلي الخدامة بس تغسل المواعين.. أي شي ثاني هم مسؤولين عنه.. مو يساووا الكيكة و ينادوا كل دقيقة على الخدامة, هاتي الطحين, هاتي الزيت, هاتي الحليب.. خلاص, بتسووا الكيكة سووها لحالكم, الخدامة بتغسل المواعين و بس.. و إنتوا مسؤولين ترجعوا كل الأغراض مكانها

لما تطلعي مع أولادك لا تاخدي الخدامة معك.. و خلي الأولاد الكبار ينتبهوا على الأولاد الصغار و فهميهم إن هذه مسؤوليتهم و لو صار شي لا سمح الله للأولاد الصغار بيلوموا أنفسهم طول العمر لأنهم ما انتبهوا لهم.. عطيهم إحساس كبير بالمسؤولية حتى يتحملوها صح

بالنسبة للنوم.. أحسن شي إنك تحددي وقت مثلاً الساعة 8 و قبلها بنص ساعة تقولي للأولاد, معكم نص ساعة تتجهزوا للنوم
و خليهم يلبسوا ملابس النوم و يفرشوا أسنانهم بوجودك و اعملي مسابقة, مين يلبس ملابس النوم أول له نجمة, و خلي عندك استيكرات نجوم و الصقي على أيديهم.. تعجبهم هالحركة :)
بعدين اجلسي معهم وقت النوم و إقرأي لهم قصة.. و يا حبذا تكون من قصص الأنبياء بأسلوبك بحيث تكون مبسطة على حسب فهم الطفل
أو ممكن قصة عن طفل شاطر يسمع كلام الماما و يدرس دروسه ..إلخ إلخ
و بس تخلصي القصة إقرأي عليهم أذكار النوم و خليهم يرددوها وراكي و بعدين طفي النور و قولي لهم بروح شوي أشوف أشغالي و برجع لكم ألاقيكم نايمين, و يلي ينام أول له بكرة مثلاً (شوكولا) أو بخليه يلعب نص ساعة زيادة على البلاي ستيشن.. إختاري شي يحبونه و خليه مكافأة لهم

و لو استمريتي على هالنظام أسبوع بالكثير, بيتعودوا يناموا مبكر لحالهم.. بس ضروري تجلسي معهم تقرأي لهم قصة و تقرأي أذكار النوم.. هالشي بيخلي علاقتك فيهم حلوة و يقربكم من بعض.. خصصي لهم نص ساعة بالليل من وقتك مهما كانت ظروفك.. بس يكبروا بيتذكروا هي النص ساعة أكثر شي من طفولتهم
يا حياتي يا زوجي
اختى مجنونه الفهد>>>>>بنتك صغيره ماتفهم اصبري عليها لي 4 او 5 بتطيعك لاتعاقبيها او تعقديها غصب تطيح حرام توها صغيره ...

وفعلا نبي نصايح من الامهات السنعات..............؟