alkastnaa_2

alkastnaa_2 @alkastnaa_2

عضوة جديدة

سؤال عن حلا باكستاني أو هندي

اطباق عالم حواء

السلام عليكم اخواتي الحبيبات
تعبت على ماسجلت في هذا المنتدى الرائع ماشاء الله والمتميز فعلا.
انا خجلانه ان اول مشاركه ليا تكون طلب بس معليش استحملوني:26:

اتمنى منكم حبيباتي اللي تعرف طريقة اللبنيه تتكرم عليا بيها لاني عملت بحث دون فائده,
وكمان اذا سمحتوا ولو انو طلب صعب شويه بس واثقه وعندي امل كبير تساعدوني . في حلا باكستاني او هندي يشبه اللقيمات بس ياكلوه في زبديه صغيره بحيث الحبه من اللقيات تكون كبيره شويه والشيره حقتها معاها في نفس الزبديه , اتمنى تكونوا فهمتوا وصفي :32:
انا ذقتها مره عند جارتي كانت من اصل باكستاني وكنت حامل ( عاد تخيلوا طعمها للان مانسيتوا ) واستحيت يومتها اسالها , فرجاءا اللي عندها معلومه او طريقه بلييييز اكون ممنونتها كثييييير
وجزاكم الله خير
12
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت الغربية
بنت الغربية
هلاااا ومرحباااااا أختي
هذه طريقة اللبنية تراها مجربه ولذييييذة
وان شاء الله تعجبك )
المقادير: 2 كأس سكر - 3 كاسات ونصف حليب بودرة
كاسة ماء - عصير ليمونه - ملعقة شاي هيل ناعم
نصف كأس ماء ورد - نصف كأس فستق مدقوق
الطريقة : يوضع السكر في القدر وعصير اليمون والماء حتي يغلي ويثخن قليلا ثم يرفع من علي النار الي ان يبرد ويوضع الفستق والهيل والماء الورد ثم يوضع الحليب بالتدريج ويقلب جيدا حتي ينتهي الحليب وتصبح عجينه وتدهن اليد بزيت أو سمن وتكور علي شكل كرات صغيرة حتي تنتهي الكمية وضعيها في الثلاجة حتي تبرد وتقدم وبالعافية ( لا تدعي علي )

أختي بالنسبة للحلو الثاني عندي طريقة للحلاااا اسمه القله مثل القيمات ومجربه ايضا من كتاب حفلة شاي تبغينه اكتبه لكي انا مستعدة:19: :24: :19:
واحة أمل
واحة أمل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
هذا الحلو الباكستاني أو الهندي هو جلاب جاموgullab jamu
وله طريقة صعبة شوي وهي الطريقة التقليدية وفي طريقة سهلة جدا
المقادير..
10 فنجان قهوة حليب بودرة
1 ملعقة طعام طحين
1 ملعقة طعام BP
1 كاس حليب طازج
للشيرة:
2 كاس ماء
2 فنجان قهوة سكر
4/1 ملعقة زعفران
2 فص هيل
1 ملعقة كبيرة ماء ورد
& تعجنين المقادير الأولى وتغطين العجينة بفوطة مبلولة عشان ما تنشف وبعدين تكورين كور صغار وعلى طول تقلينهم في زيت غزير ومو وايد حار عشان بسرعة يحمرون
& سوي الشيرة وسقطي فيها الكرات المقلية.... وبالعافية
هذي الطريقة من كتاب وأنا ماجربيته فأتمنى يطلع مضبوط.. كانت وحدة باكستانية علمتني الطريقة بس كتابي اللي كاتبه فيه كبته الشغالة!!!!
وأتذكر إنه في بيض فإذا طلع يتفكك عندك وقت القلي حطيله بيضة وحدة.........وسلالالالالالالام
طيف الأحبة
طيف الأحبة
مشكورين بنات ما قصرتم

تسلم الأيادي
alkastnaa_2
alkastnaa_2
السلام عليكم
الاخت العزيزه بنت الغربيه تسلم ايدك والف شكر , وتاكدي اني حدعيلك مو ادعي عليك عيوني حتى وان مازبطت معايا يكفيني ذوقك وكرمك بكتابة الطريقه
:19: :19: ومعليش حثقل عليكي كمان بس والله من العشم فيكم يابنات عالم حواء لو تكتبي طريقة الحلا الثاني ينوبك ثواب:32:
اختي العزيزه واحة امل تسلمين ومشكوره وماقصرتي عيوني , :14:
معليش كمان سؤال كيف اضيف البيض على العجينه ؟ يعني تقصدي ارجع اعجن كرات العجين مع البيض واتركها مده من الزمن ؟؟؟؟ الله يهديها شغالتكم كان شالت عنك حمل الرد الثاني الحين :21: :41: وتسلمين ياغلا.
العزيزه طيف الاحبه المنتدى هذا رائع باخلاص العضوات وقبلهم المشرفات الله يجزاهم خير جميعا وتاكدي اهتمامك وباقي المشرفات كان اكثر سبب يجعلني حريصه على الانضمام لعالم حواء :27: وجزاك الله خيييير .
وتسلمووون عضوات ومشرفات
بنت الغربية
بنت الغربية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليكي أختي طريقة الحلاااااا
المقادير: كأس كبير حليب بودر
ملعقة أكل دقيق - ملعقة أكل سميد
ملعقة متوسطة بيكنج بودر
1 حبة بيض - ثلث باكو صغير زبدة -رع كأس حليب سائل للعجن
الطريقة : يوضع الحليب البودرة في زبدية وتضاف إيه كمية الدقيق والسميد والبيكنج بودر ويخلط تضاف الزبدة السائحة تخلط مع الحليب والدقيق السميد تضاف البيضة المخفوقة والحليب السائل وتعجن حتي تصبح عجينه لينه تقسم العجينه الي عشرة أقسام لعمل كرات تشكل بواسطة اليد تقلي الحبات في زيت عميق متوسط الحرارة حيث انها تحمر بسرعة وقد تحترق في حالة وضعها في زيت حار
تقلب في الزيت حتي تحمر من جميع الجهات ثم توضع في مصفاة للتخلص من الزيت
توضع وهي ساخنه في شيرة كافية
ترص في طبق التقديم وترش الشيرة المتبقية علي الحبات وبالعافية