& أم أنوسي &

& أم أنوسي & @amp_am_anosy_amp

عضوة شرف في عالم حواء

لـــمـن تــعـانــي مــن ألــم أســفـــل الــظــهــر و عــدم الــراحــة فــي الــنـوم

الحمل والإنجاب

بـســم الله الـرحــمـن الـرحــيـم

للنوم أوضاع خاصة خلال الحمل

ومن الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة الحامل أثناء أشهر الحمل

هوعدم مراعاتها النوم وفقا" للأوضاع الصحيحة التي تناسب تقدم الحمل و تطور حجم الرحم ، مما يعرضها للشكوى المستمرة من ألم أسفل الظهر ، وهذه الحالة تكون أكثر وضوحا" مع الحمل الأول

إن الحمل في حد ذاته يعتبر سببا"رئيسيا" في الشعور بألم أسفل الظهر لدى المرأة الحامل وذلك بسبب كبرحجم البطن ، وقد يصبح النوم مزعجا" لدرجة كبيرة عند بعض النساء الحوامل مع تقدم الحمل شهرا" بعد شهر ، حيث يزداد حجم البطن شيئا" فشيئا"

وهنا بعض الاقتراحات تساعد الحامل على النوم براحة و استمتاع أكثر أثناء فترة الحمل

منها

محاولة النوم على أحد الجانبين ، خصوصا" الجانب الأيسر ليوفر للحامل نوما" مريحا"
و لأن الرئة اليسرى أصغر من اليمنى فيكون القلب أخف حملاً و تكون الكبد مستقرة لا معلقة و المعدة فوقها بكل راحتها وهذا أسهل لإفراغ ما بداخلها من طعام بعد هضمه ...
كما يعتبر النوم على الجانب الأيمن من أروع الإجراءات الطبية التي تسهل وظيفة القصبات الرئوية اليسرى في سرعة طرحها لإفرازاتهاالمخاطية

على الحامل أن تتعود ثني الركبتين أثناء النوم ، ووضع وسادة أو مخدة رقيقة بينهما

كذلك وضع وسادة أخرى تحت أوالى جانب البطن للدّعم والإسناد

بالنسبة للمرأة التي تشكو من إزعاج حموضة المعدة أثناء الاستلقاء للنوم ، يمكنها أن تضع مخدة أو مخدتين إضافية لترفع بهما أعلى الجسم و الرأس وعليها أن تتجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة

بالنسبة للمرأة التي تشعر بضيق في التنفس يمكنها أن تستلقي على جانبها أو أن تنام في وضع نصف الجلوس

و أخيرا" على المرأة الحامل أن تتجنب النوم على الظهر أو على البطن طوال أشهر الحمل

ونوم العافية والسلامة يارب

سخر الله لكن أزواجكن و سهل و تمم لكن حملكن و رزقكن الذرية الصالحة الطيبة

& أم أنوسي &
37
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريونه المزيونه
مشكوره والله يجعله في ميزان حسناتك
ام صباء
ام صباء
جزيتي خيرا
&عســـولـــهـ&
غريبه يقولون المفروض النوم ع الجهه اليسار لان الكبد باليمين واثقل وكلام مدري وشو بس فعلا انا مااقدر انا ع الجهه اليمين ولااطول تعب وثقل غير طبيعي ولو طولت خلاص كلي سكاكين بجنوبي فاليسار اريح فعلا

والنومه ع الظهر سمعت انها مو زينه بس غصبن علي ابي اغير الوضعيه واريح ظهري فااضطر انام على ظهري

والله تعب تعب تعب ربي ياجرنا ولايروح تعبي خساره ياررررررررررررررب
افراحي موضة
افراحي موضة
ربي يسعدك موضوع رائع
& أم أنوسي &
& أم أنوسي &
غريبه يقولون المفروض النوم ع الجهه اليسار لان الكبد باليمين واثقل وكلام مدري وشو بس فعلا انا مااقدر انا ع الجهه اليمين ولااطول تعب وثقل غير طبيعي ولو طولت خلاص كلي سكاكين بجنوبي فاليسار اريح فعلا والنومه ع الظهر سمعت انها مو زينه بس غصبن علي ابي اغير الوضعيه واريح ظهري فااضطر انام على ظهري والله تعب تعب تعب ربي ياجرنا ولايروح تعبي خساره ياررررررررررررررب
غريبه يقولون المفروض النوم ع الجهه اليسار لان الكبد باليمين واثقل وكلام مدري وشو بس فعلا انا...
جزاك الله خير حبيبتي على التنبيه من التعب لخبطت في نوع الجانب و صلحته ، ربنا يسعدك و يخفف عنك و يتمم حملك و يسهل ولادتك ، ونومة الظهر والله حسب أنا في أحد أطفالي كان نومي كله على الظهر نبهوني لكن حتى لونمت على الجنب الاقي نفسي على ظهري مره ارتاح ، و الحمد لله مافيه إلا العافية الفال لك يارب