كيف أتصرف دلوني

الأسرة والمجتمع

مدري ويش أقول حاسه باهم وحزن فظيع أنا رايحه عندي أهلي هالأجازه طبعا كل أجازه نجتمع في بيت ابويه الله يحفظه وطبعا أحنا نموت ببعض أنا وأخواتي وعيالنا نفس الشئ يحبون بعض خواتي يعتبرون عيالي عيالهم وأنا نفس الشئ للحين مافيه مشكله
بس اهلي الله يهديهم عندهم تجاوزات أنا تضايقني

مثل تبرج خواتي الله يهديهم قلوبهم طيبه بس مايسمعون نصيحتي وامي تقول خلي خواتك يستانسون لاتزعليهم

2المشكله الكبري في الأغاني نصحتهم مانفع وقلت خلاص الله يهديهم ادعي لهم ولكن دايم يقولون أنتي عندك نظام لطالبان:06:

انا ماأسمع أغاني ولا أشوف مسلسلات وعيالي أفلام الكرتون اللي فيها موسيقي أحطها على الصامت والأناشيد اذا فيها موسيقي أمنعهم منها بس خواتي يقلون حرام عليك ودايم يتهاوشون معاي ويحطون لهم اللي يبون لهم ويقولون نسيتي نفسك زمان<<طبعا كنت قبل أنام وأصحي على الأغاني بس قبل 3سنين تركتها وأخاف بنتي اذا كبرت تعرف هالشئ وتصير تتحجج به وهي بدت تفهم عمرها 4سنين ونصف

طبعا خواتي ياعمري عليهم اذا كنت موجوده مايحطون الأغاني بس يطفشون ويقلون روحي نامي او دوري شغله

وراح أجلس عندهم 3شهور عشان راح أولد عند امي

ياليت اللي عندها حل او كلام أقوله لأهلي عشان أثبت أن مسلسلات حرام لأنهم يقلون اني متشدده وانها عادي (طبعا المسلسلات تشمل التركيه ولأفلام اللي فيها حركات تخدش الحياء والمصيبه أني أختي تتابعها مع بنتها المراهقه وكمان أختي الصغيره )

أنا ترتيبي قبل الأخيره بس عادي أمون عليهم كلهم وأعمارهم 30و28و18وبنت اختي 15 ابغي أسلوب يناسب اعمارهم ولو فيه مواقع تساعدني عشان ادعيهم على بصيره تدلني

تـــــــــعـــــــــــديـــــــــل

شكرا لكل اللي ردوا بس ترا علاقتنا مره مره حلوة ومستحيل نكره بعض وأحس فيهم نزعه للخير بس تربيت أبوي وأمي هي اللي دمرتهم يعني كل شئ عادي ولو بضغط عليهم بيتجاوبون بس أمي ماتعطيني فرصه الله يهديها والقنوات الدينيه مثل بدايه والأشرطه دينيه لو حطيتها أمي تتضايق ولو سمعوها ممكن تتحول الجلسه لتريقه على الشيخ واخاف اكسب أثم ماودي أتركهم ولا أراح أتركهم أبي أنصحهم لاني أحبهم طبعا أختي أم 28 تلتزم اذا سافرت واذا جات ترجع
وعيالي زوجي حاطهم امانه عندي ماأسمعهم شئ حرام أو أخليهم يشوفوا شئ حرام

ترا أمي محافظة جدا على الصلاه حتي صلاة الضحي بس المشكله في كرهها لشيوخ اخاف يكون فيها مس او عين
17
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريم العيد
ريم العيد
الله يهديهم ان شاء الله
حولي تذكرينهم بالله وان هذي الافلام وغيرها ما وراها الا الفساد الاخلاقي وان الغناء صوت الشيطان وقولي لهم يازين جمعتنا اذا ما كان فيها منكر يعني سواليف وبسطه وضحك بس بدون منكر
الله يفرج همك ويصلح حال اخواتك
فريدة بذوقي
فريدة بذوقي
ماشاء الله عليك

الله يكون في عونك
شمووووع
شمووووع
عطيهم اشرطه مؤثره يسمعونها وخلاص لا تكثرين نصح لهم لان يمكن يكرهونك بهالطريقه اول حاولي تكسبينهم وبعدين انصحي على الخفيف وخليهم يشوفون اللي يبون ومع الايام بيملون وادعي لهم داااااايم في صلاتك ان الله يكرههم في الاغاني والمسلسلات وان الله يفتح على قلوبهم ويصرف عنهم كل شي حرام ويحببهم في الشي اللي فيه خيره لهم
وانصحك تجيبين لهم شريط اسمه قصص لا انساها للشيخ عبدالمحسن الاحمد مره حلو ومؤثر
وعيالك حاولي تلهينهم باي شي ثاني ولا تشددين عليهم لان كل ممنوع مرغوب خليهم يعيشون حياتهم بس بالمعقول لا افراط ولا تفريط ودايم علميهم بالحرام والحلال باسلوب حلو عشان العلم في الصغر كالنقش في الحجر جيبي لهم قصص مفيده عن حسن الخاتمه وعن اللي يذكر الله قبل ما يموت مو يغني وعلميهم عن وساوس الشيطان وانهم لازم يصيرون قويين وما يطاوعون الشيطان
والله يهدينا ويهديهم وعيالنا وجميع المسلمين
الحاضر أحلي
الحاضر أحلي
شكرا لك اللي ردوا بس اني اتركهم بدون نصيحه متسحيل أخاف عليهم
الحاضر أحلي
الحاضر أحلي
رفع