اكليل المطر
اكليل المطر
الله يعطيك العافية يادكتورة
انا اعتقدت انك نسيتيني .. من جد انا الان خجلانة منك
الله لايحرمنا منك زيارب تفرحي في اطفالك
شكرا .. شكرا .. شكرا
رورو الحلوة101
رورو الحلوة101
لا الطريقة ليست صعبة انا توقعت كذلك قبل تطبيقها لاكنها بمنتهي السهولة بس تحتاج تغيير للماء من فترة الي اخري وتلاحظي ظهور الاستنبات من اليوم الثاني واليوم الثالث العملية تكتمل وتفرحي بالنتائج طبقيها وراح تكتشفي مدي سهولتها وراح اعدل في الكتابة بطريقتي البسيطة في التحضير اصل فائدة القمح المبرعم هو الجنين الذي يتم التخلص منه خلال طحن القمح للحصول علي الدقيق لان به مواد ذهنية تؤدي الي سهولة فساد الدقيق حبة القمح مكونة من 3 اجزاء الجنين والقشرة والاندوسبرم(الذي يعطي الدقيق فقط) آلية عمل مستنبت القمح و كيفية الاستفادة منه : عندما تتعرض حبة القمح للرطوبة ينشأ أنزيم ( ألفا اميلاز ) الذي يعمل على تفكيك النشاء الموجود في حبة القمح و تحويله إلى سكريات بسيطة كما يتحول البروتين المعقد إلى بروتين بسيط بشكل أحماض أمينية سهلة الهضم كما تنشأ أنزيمات أخرى تحول هذه المركبات البسيطة إلى فيتامينات و عناصر أخرى و هنا تطرأ تغيرات هامة على حبة القمح حيث تتضاعف كمية فيتامينات B من 3 الى12 ضعف حسب نوع الفيتامين كما تتضاعف كمية فيتامين E ثلاثة أضعاف و ينشأ فيتامين C بنسبة عالية من جهة أخرى تنشأ أحماض أمنية حية لها تأثير هام جداّّ على تجديد خلايا الإنسان كما تتولد أنزيمات حية لها أثر ايجابي كبير على الجهاز الهضمي للإنسان و لا ننسى الأملاح المعدنية المتواجدة في حبة القمح و أهميتها للجسم . وايضا المبرعم يتم تنشيط الانزيمات فيه اما الحبة العادية خاملة بلا انزيمات ممكن تجدينه في السوبر ماركت في الاماكن التي تباع فيها الاغذية الصحية ومكتوب عليه wheat germ تجدينه محمصا سهل الاستخدام فقط اضيفيه للاكل والعجائن والزبادي والسلطات ويعطي طعم مقرمشا وليست عندي فكرة عن توفره في بلدك نعم كثرته غير موصي بها فالافضل تناول ما مقداره 1 م ك فقط لانه يحتوي علي الياف ان زادت عن الحد تمتلئ المعدة ويشعر الطفل عندها بالشبع التوازن مهم مفيد جدا للاطفال انا اعمل منه كمية كبيرة مقدار ربع كيلو استنبته ثم اعمل به البان كيك فلا يلاحظه اطفالي ولكنه يجعل العجينة سمراء قليلا ولا تلاحظي طعمه به انزيمات تحفز الغذة الدرقية المهمة لنمو الاطفال ولتحفيز امتصاص الكالسيوم من الامعاء وترسيبه في العظم وايضا محتواها من الفيتامينات يعتبر كانه فاتح للشهية
لا الطريقة ليست صعبة انا توقعت كذلك قبل تطبيقها لاكنها بمنتهي السهولة بس تحتاج تغيير للماء من...
ما شاء الله معلوماتك قيمة ومرتبه الله يجزيكي الخير بس لا تنسي تكتبيلنا الطريقة البسيطة بالتحضير لانو بأذن الله ناويه ساويها لولادي
ما شاء الله هل لاحظتي عأولادك بعد استخدام جنين القمح تغيير بالوزن والطول لانو كما قلت لك سمعت انو له اثر في زيادة الطول للاطفال؟
اكليل المطر
اكليل المطر
هل القمح هو نفسه حب الهريس ؟
saniora sasi
saniora sasi
نعم عزيزتي هو نفسه
**دلع الجودي**
**دلع الجودي**
يسلمووووو ياغلا على المعلومات القيمه
طيب ممكن اعرف وي ينباع ودي استفيد منه لاولادي لانهم نحاف والنحف ماثر على الطول